راتب الحلاق في الأردن

في السنوات الأخيرة تغير راتب الحلاق في الأردن عدة مرات، وذلك بسبب تأثير مجموعة من العوامل منها عدد سنوات الخبرة التي يتمتع بها الحلاق، بالإضافة إلى مهاراته في تصفيف الشعر، والمكان الذي يعمل به، ومن هذا المنطلق سوف نعرف فيما يلي كم راتب الحلاق في الأردن ومتوسط نسبة الزيادة.

راتب الحلاق في الأردن

إن راتب الحلاق في الأردن يتراوح ما بين 350 دينار أردني كحد أدنى إلى 990 دينار أردني كحد أقصى، كما أن هذه الرواتب تتضمن امتيازات العمل من تنقل وسكن وغيرها، وهذا الراتب يختلف وفقًا لعدة عوامل أهمها خبرة الحلاق، والمدينة التي يعمل بها، والجنس، وما يتمتع به من مهارات في حلاقة الشعر.

أقرأ أيضًا: راتب الحلاق في الإمارات

رواتب الحلاقين في الأردن حسب الخبرة

تجدر الإشارة إلى أنه كلما زادت سنوات خبرة الحلاق كلما زاد الراتب، ويمكن أن نوضح لكم ذلك من خلال الجدول التالي:

عدد سنوات الخبرة راتب الحلاق بالدينار الأردني شهريًا
خبرة الحلاق من 0 إلى سنتين 410
خبرة الحلاق من سنتين إلى 5 سنوات 520
خبرة الحلاق من 5 سنوات إلى 10 سنوات 680
خبرة الحلاق من 10 سنوات إلى 15 سنة 800
خبرة الحلاق من 15 سنة إلى 20 سنة 890
خبرة الحلاق أكثر من 20 سنة 940

أقرأ أيضًا: راتب موظف الجمارك في السعودية

متوسط نسبة زيادة راتب الحلاق في الأردن

توجد نسبة زيادة سنوية على راتب الحلاق في الأردن تقدر نحو 8% بعد إكمال 20 شهر، وهذه النسبة تعد نسبة جيدة مقارنةً بنسبة الزيادة في الراتب للموظفين في الأردن التي تبلغ 7% بعد مرور 20 شهر من العمل، وبالرغم من ذلك نجد أن هناك العديد من الحلاقين يحصلون على نسبة زيادة في الراتب أكبر أو أقل وفقًا لالتزامهم ومهاراتهم في العمل.

أقرأ أيضًا: راتب الحلاق في تركيا

راتب الحلاق في الأردن بالساعة

إن متوسط راتب الحلاق في الأردن بالساعة هو 4 دينار أردني، ويتم حساب الأجر بالساعة من خلال قسمة الراتب السنوي على (52×8×5)، بالإضافة إلى ذلك نجد أن الوظائف التي يتم فيها الحصول على الأجر بالساعة تكون مناسبة بشكل كبير لكل من يعمل في وظائف أخرى.

لقد تعرفنا من خلال الفقرات السابقة على راتب الحلاق في الأردن، كما تعرفا على متوسط نسبة زيادة راتب الحلاق في الأردن بعد قضاء 20 شهر في العمل، بالإضافة إلى ذلك عرضنا لكم متوسط راتب الحلاق بالساعة وكيفية حسابه.