ديسمبر بالانجليزي

ديسمبر بالانجليزي إلى كونه شهر بداية الشتاء في نصف الكرة الشمالي يرجع أصل تسمية شهر ديسمبر إلى الكلمة اللاتينية “Decem” والتي تعني الرقم عشرة، لأنه كان الشهر العاشر في التقويم الروماني القديم قبل إضافة شهري يناير وفبراير. ويشهد شهر ديسمبر العديد من الأحداث الهامة والمناسبات الاجتماعية والدينية التي يحتفل بها الناس حول العالم، ومن خلال هذا المقال سنتحدث عن شهر ديسمبر.

أبرز الأحداث التي تحدث في ديسمبر

يعد عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية من أشهر احتفالات هذا الشهر، حيث يتبادل الناس الهدايا والتمنيات بالسعادة والتوفيق. كما يتم الاحتفال بعيد الحانوكا في الديانة اليهودية، وهو يوم الاستقلال في بعض الدول. ومهرجانات تقليدية في ثقافات ومجتمعات مختلفة، غالباً ما تزين المدن بالإضاءات والزينات المبهجة. 

ديسمبر بالانجليزي
ديسمبر بالانجليزي

اقرأ أيضًا: نماذج الرد التلقائي على رسائل الفيس بوك 

تأثير فصل الشتاء على شهر ديسمبر

في شهر ديسمبر، يبدأ فصل الشتاء في نصف الكرة الشمالي. حيث تنخفض درجات الحرارة وتكثر الأمطار وأحيانًا الثلوج، خاصة في المناطق الشمالية، وبينما في نصف الكرة الجنوبي. يكون الجو معتدلاً ويبدأ الصيف بالظهور مع ارتفاع درجات الحرارة، حيث يؤثر هذا الاختلاف في الطقس على طريقة الاحتفال بالمناسبات خلال هذا الشهر.

أحداث تاريخية بارزة حدثت في ديسمبر

حيث يعتبر ديسمبر شهرا حاسما في الكثير من الثقافات وقد كانت له تأثيرات على السياسة، الاقتصاد، والثقافة عبر العصور. حيث لقب أيضًا بشهر الاحتفالات والتقاليد المختلفة التي ترسخت في الذاكرة الجماعية للبشرية كل سنة، وتعود الذكريات مع الأعياد والمناسبات التي تشكل جزءًا من تراث وتاريخ الشعوب. وخلال شهر ديسمبر شهد العالم أحداثا هامة مثل تأسيس الأمم المتحدة وانهيار الاتحاد السوفيتي الذي أعلن في 26 ديسمبر عام 1991، كما يذكر أن في ديسمبر عام 1903. حقق الأخوان رايت أول طيران ناجح لطائرة محكومة باليد في مجال الفن، اختتمت القرن العشرين بخروج فيلم “تايتانيك” الذي يعد أحد أعظم الأعمال السينمائية. 

الظواهر الفلكية التي يمكن مشاهدتها في ديسمبر

يعتبر ديسمبر شهرا مثيرًا لعشاق الفلك، حيث يحظى بعدة ظواهر فلكية مميزة من أبرزها:

  • الانقلاب الشتوي: يحدث عادة في 21 ديسمبر، ويكون اليوم الأقصر والليل الأطول في السنة. 
  • زخات الشهب: مثل زخات شهب الجنيدات، التي تكون في ذروتها في منتصف ديسمبر.
  • التقارب الكوكبي: قد يشاهد تقارب بين الكواكب مثل المشتري وزحل، حيث يعرف باسم “الاقتران العظيم”
  • كسوف الشمس: قد يحظى البعض بفرصة مشاهدة كسوف شمسي، حيث يمر القمر بين الشمس والأرض.

أنشطة ترفيهية وثقافية تقام في ديسمبر

  • المهرجانات الموسيقية: تعج المدن حول العالم بالمهرجانات التي تقدم تجارب موسيقية متنوعة.
  • المعارض الفنية: يتم تنظيم معارض فنية تعرض أعمال لفنانين محليين وعالمي
  • فعاليات الأطفال: تقام الأنشطة التي تركز على الأطفال وتنمية مهاراتهم.
  • العروض السينمائية: يشهد ديسمبر إطلاق أفلام جديدة، مما يوفر خيارات ترفيهية لعشاق السينما.
  • أسواق الشتاء: تقام أسواق تقليدية توفر منتجات موسمية وهدايا للإحتفالات.

كيف يحتفل الناس بشهر ديسمبر حول العالم

يواكب الاحتفال بشهر ديسمبر العديد من التقاليد والطقوس حول العالم، وفي بعض الثقافات. يحتفل الناس بأعياد مثل عيد الميلاد وكوانزا، حيث تزين الشوارع والبيوت بأضواء مبهرة وزينة رنانة. فيما تحتفل ثقافات أخرى بانقضاء السنة الزراعية وبداية دورة جديدة من الحصاد، حيث يأتي شهر ديسمبر مع حلول الشتاء في النصف الشمالي من الكرة الأرضية. مما يجعل الاحتفالات تأخذ طابعا خاصًا مع الثلوج والنار وجمعات الدفء العائلية، في حين في مناطق أخرى من العالم. يأتي هذا الشهر مع بداية فصل الصيف والعطلات الشاطئية.

اقرأ أيضًا: سبب تسمية الفول السوداني وأهم الفوائد الصحية له

دعونا نستلهم من أشهر السبورة في ديسمبر ونحتفظ بروح العطاء والكرم طوال العام، حيث سنظل دائمًا نقدم لكم المزيد من المحتوى الثقافي والممتع في المستقبل.