خاتمة اذاعة مدرسية

خاتمة اذاعة مدرسية تعد خاتمة اذاعة جزءا لا يتجزأ من أي بث إذاعي ولا يجوز الاستغناء عنها، إذ تمثل الإشارة التي تبلغ عن اختتام البث بأسلوب راق وجذاب يشمل التحية والامتنان للتلاميذ والمعلمين والمعلمات. واليوم عبر موقعنا سنقدم مجموعة متنوعة من أفضل ختاميات البرامج الإذاعية التي يمكن التوظيف فيها.

خاتمة اذاعة مدرسية

يتباين ختام البرنامج الإذاعي المدرسي الطويل والمتقن تبعا للمحاور التي يناقشها الطلاب وكذلك الشرائح العمرية المتنوعة للطلبة إذ أن مدخل ومدار الإذاعة المدرسية. ينبغي أن يراعي سن الطلاب والمستوى التعليمي الذي يعيشونه بالإضافة إلى بنائهم الثقافي وتطورهم المعرفي في هذه الفترة.

يعتمد الختام في المخاطبات المدرسية على نمط واضح ومحدد حيث يختتم الحوار بكلمات من الدعاء تحمل أدعية الختام النبوي. مستلهمين في آخر كلماتنا الصلاة والسلام على أشرف المخلوقات نبينا محمد “صلى الله عليه وسلم”. آله وأصحابه أجمعين مؤكدين على أهمية الأخذ بوصاياه الكريمة وضرورة الاهتداء بسنته في صلواتنا وتقويم سلوكنا ونختم بالتسليم والدعاء.

خاتمة اذاعة مدرسية
خاتمة اذاعة مدرسية

خاتمة إذاعة مدرسية كاملة

سنوفر مجموعة من النماذج النافعة التي تجسد بوضوح جلسات البث الإذاعي المدرسي. بغية الوصول إلى ختام ممتد ومميز للإذاعة المدرسية وهذه تشمل:

  • في نهاية الأمر وليس بمنزلة الختام. نرغب في إغناء حلقتنا الإذاعية لهذا اليوم ونأمل أن تحوز فقرتنا الإذاعية على استحسانكم وتقديركم.
  • لا نلوح بالوداع بل نؤجله ليوم آخر، نحمل عطر السلام كما اعتدنا عند البداية وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
  • نود أن ننهي برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم معبرين عن مشاعر الحب والاشتياق ونزجي لكم احترامنا وتقديرنا. نظل نقدم جزيل الشكر لكم مع العلم أن هذا ليس بالوداع والسلام عليكم وعلى جميعكم رحمة الله وبركاته.
  • بالختام نأمل أن يكون لدينا الإسهام البناء لكم وأننا أحرزنا تقدماً في دفع مجال البث الإذاعي للأمام وبأطيب التحيات والتقدير. نود أن نترككم في حفظ الرحمن ورعايته.
  • وصلت أنا وأنت إلى قطعة الأرض المباركة هذه ويحزننا الفراق وتركك بعد لقائنا ومشاركتنا في حلقات المعرفة والتعلم المستمر.
  • وقد أتى الوقت لنقول وداعا نتقدم بجزيل الشكر وأروع كلمات الإشادة لكم على استماعكم الجيد. ونأمل لكم دوام النجاح والسداد وهذه هي الهدية البسيطة التي يسعدنا أن نقدمها لكم.

اقرأ أيضًا:  أسئلة عن الشهيد للاذاعه المدرسية واجوبتها!

خاتمة إذاعة مدرسية عن العلم

يمكننا أن نختتم فقرات الإذاعة المدرسية بحديث شيق ومفصل عن موضوع العلم. مبينين معناه ومدى أهميته في تطور الشعوب ورقي الحضارات وسوف نستعرض ذلك من خلال عدة نقاط أساسية:

  • في ختام حلقتنا لهذا اليوم من البرنامج الإذاعي نسعى إلى تزويدكم بمعطيات متكاملة. وكافية حول أهمية العلم ودوره البناء في تطور الأمم وتقدم المجتمعات.
  • في نهاية المطاف. العلم متلازم مع الاجتهاد والسلوك الكريم. العلم من دون أخلاق لا يمتلك أهمية وهذا يشدد على أهمية دور القيم. الأخلاقية في صون العلم وتوجيهه إلى مسارات مفيدة.
  • بعد اشتمالنا على هذا البث الإذاعي المتكامل نطمح إلى إمدادكم ببيانات. شافية ومتكاملة تخص أهمية العلم ومكانته ومساهمته في خدمة الإنسانية. إضافة إلى الغاية القصوى من التعلم.

خاتمة اذاعة مدرسية تبهر المعلمين

لقد بلغنا نهاية هذا البرنامج الإذاعي. ونتوجه إلى الله عز وجل بالدعاء أن يحقق الفائدة لكم من خلال ما تم بثه.

اليوم قدمنا لكم مقطع مما أنزل في الذكر الحكيم وكلامًا نبويا مباركاً إلى جانب مجموعة من المقاطع المتفرقة. نلقاكم في لقاء آتي مع برنامج جديد ومحتويات متجددة يحييكم مذيعنا (اسم الطالب) بإدارة (اسم المعلم). والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اقرأ أيضًامقدمة اذاعة مدرسية عن المخدرات

خاتمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة

نحن الآن نختتم برامجنا الإذاعية المدرسية التي قدمها لكم طلابنا الكرام. نأمل أن نكون أثريناكم بالعديد من المعلومات المفيدة وأن تكون الفقرات قد حازت على رضاكم وإعجابكم. نسدل الستار الآن على إذاعتنا المدرسية على أمل أن نلتقي مجددا في يوم جديد.

قدم الطالبان (اسم الطالب) و(اسم الطالب) الراديو حيث كانا تحت إشراف ودعم المعلم (اسم المشرف).

خاتمة إذاعة مدرسية عن الوطن

تعد الخاتمة الممتدة والرائعة للإذاعة المدرسية واحدة من أبرز العناصر التي تشكل جوهر البرامج الإذاعية التعليمية. ويمكن لنا أن نستعرض ببعض التفصيل أفضل نماذج ختام البرنامج الإذاعي داخل الأوساط التعليمية. وذلك من خلال النقاط الآتية:

  • وفي نهاية المطاف يعد وطننا ذلك الركن الطاهر في مشاعرنا الذي أوصانا الخالق عز وجل بأن نحميه. بأنفسنا وجودنا وأن نبذل في سبيله كل غال وثمين.
  • في النهاية يتحتم على كل مواطن السعي الدؤوب وبذل الجهد للرقي بمستوى وطنه على الصعيد الدولي.
  • نرغب في ختم حديثنا حول مفهوم الوطنية باعتبارها من أثمن وأجل القيم التي تتجلى في الأمان. والاطمئنان ومعناها العميق لا يدرك إلا من جرب الابتعاد والانفصال.

في النهاية تناولنا في هذا المنشور خاتمة اذاعة مدرسية طويلة الأمد ومشوقة. ونظرنا في أبرز الأمثلة التي يمكن اعتمادها في هذا السياق وكذلك تقريبنا لاستنتاجات واختتام برنامج تعليمي يختص بالعلم وحب الوطن.