حدوتة قبل النوم مكتوبة

الكثير من الآباء والقائمين على التربية يبحثون عن حدوتة قبل النوم مكتوبة؛ للاستعانة بها وسردها للأطفال، لنيل فوائدها، ولقضاء وقت ممتع معهم، فسيكون فيما بعد ذكرى جميلة، ولذلك سنعرض في المقال التالي قصة الغراب العطشان، وقصة الأرنب والسلحفاة، وهما قصتان مميزتان وجميلتان تحتوي على العديد من العبر والدروس الحياتية.

فوائد قصص قبل النوم للأطفال

قصص ما قبل النوم للأطفال لها العديد من الفوائد على الأطفال والوالدين، ومن أهمها ما يلي:

  • فرصة للتواصل وقضاء وقت أطول مع الطفل
  • فرصة لتنشيط خيال الطفل، ونقل المعلومات والمعرفة.
  • فرصة لتعلم الدروس الحياتية.

اقرأ أيضًا: تلخيص قصة ليلى والذئب

قصة الأرنب والسلحفاة

في أحد الأيام في غابة جميلة، كان هناك أرنب مغرور يتباهى بسرعته الفائقة وقفزه المرتفع العالي أمام الحيوانات الأخرى، وفي أحد الأيام وأثناء تجول الأرنب في الغابة صادف السلحفاة فسخر منها لأنها كانت تمشي ببطء شديد.

وقال لها هل ستصلين إلى وجهتك غدًا، وانفجر ضاحكًا، فردت عليه السلحفاة قائلة: في العجلة الندامة، وفي التأني السلامة.

اغتاظ الأرنب من رد السلحفاة عليه، وطلب منها أن يتحداها في سباق حتى الشجرة الكبيرة الموجود في الغاية فقبلت السلحفاة، وعندما بدأ السباق ركض الأرنب بسرعة، وبدأت السلحفاة في التقدم ببطء.

وفي منتصف السباق قرر الأرنب أن يرتاح قليلًا ثم يكمل لأن السلحفاة بعيدة جدًا، ولأنه واثق من الفوز، لكنه نام نوم عميق وسبقته السلحفاة إلى خط النهاية بسبب إصرارها ومثابرتها، بينما فشل هو بسبب غروره، وتعاليه على الحيوانات.

اقرأ أيضًا: قصة قصيرة عن البركان للأطفال

قصة الغراب العطشان

في أحد الأيام كان هناك غراب عطشان في قرية صغيرة، ظل هذا الغراب يبحث عن الماء لفترة طويلة لكن دون جدوى، فتعب من البحث وقرر أن يستريح قليلًا فوق جذع شجرة، ثم لا حظ بعد ذلك أن هناك جرة من الفخار، فأراد أن يكتشف ما بداخلها، فوجد به ماء ففرح كثيرًا.

عندما أراد الغراب أن يشرب من الماء لم يستطيع لأن الماء كان في قاع الجرة، ففكر قليلًا ثم وجد حل وهو أن يستغل الحصى الكثيرة الموجودة حوله، فبدأ بالتقاط الحصى بمنقاره ووضعه داخل الجرة، فبدأ الماء بالصعود لأعلى، فشرب الغراب حتى ارتوى ظمؤه، ثم طار بعيدًا.

نتعلم من تلك القصة أن نبحث عن حلول ذكية لمشكلاتنا، وأن نشكر الله عز وجل على نعمة الماء.

اقرأ أيضًا: قصة قصيرة عن الأخلاق والفضائل

مع الوصول إلى ختام المقال يكون قد تم تقديم قصص قبل النوم مكتوبة، ومنهما: قصة الغراب العطشان، وقصة الأرنب والسلحفاة، وهما قصص ممتعة وسهلة السرد، وتنطوي على العديد من الدروس الحياتية.