حدوتة قبل النوم للبنات

الكثير من الآباء أو القائمين على التربية يبحثون عن حدوتة قبل النوم للبنات، لقراءتها لبناتهم الصغار، ومشاركتهن بعض اللحظات الجميلة التي ستصبح فيما بعد ذكريات سعيدة، وللتواصل مع أطفالهم بشكل أفضل، وفي هذا المقال سنتناول قصص يمكن الاستعانة بها لسردها للبنات قبل النوم، ومنها: قطة القطة نانا والحرص على الأمانة، والتي تضمن درس قيم ومهم.

قصة القطة نانا والحرص على الأمانة

كان هناك قطة صغيرة رقيقة اسمها نانا، كانت تتمنى أن تحصل على فستان جميل وحقيبة مثل الفتيات، ففكرت أن تعمل حتى تحصل على المال الذي تشتري به الفستان.

فذهبت إلى بائع الحليب لتطلب منه عمل، فقال لها: خذي هذا الحليب والقشدة، واذهبي بهم إلى السيدة العجوز في السوق، فذهبت وأثناء سيرها شعرت أنها جائعة، فجلست وتناولت كل الحليب والقشدة، ورجعت إلى البائع وأخبرته أنها فعلت ما طلبه منها، وأخذت منه المال في المقابل.

فرحت نانا بالمال، واشترت الفستان واردته وهي سعيدة، وتمنت شراء حقيبة، ففكرت في أن تعمل عملًا أخر، فدخلت إلى أحد المتاجر، وطلبت عمل فأعطاها صاحب المتجر دلو ذات غطاء وطلب منها أن تعطيه للسيدة العجوز في السوق.

أثناء سيرها في الطريق جذب انتباهها شكل الدلو فتخيلت أنها ترتديه مثل القبعة على الفستان، وعندما قامت بذلك اكتشفت أن كان بداخله عسل أسود أفسد فستانها، فندمت على أنها لم تكن أمينة في عملها، وأنها خانت كل من عملت لديهم.

اقرأ أيضًا: تلخيص قصة ليلى والذئب

قصة العنزات الثلاث والثعلب

كان هناك عنزة كبيرة في الغابة، لديها ثلاث أولاد، خرجت ذات يوم لتحضر لهم الطعام، وأوصتهم بغلق الباب حتى لا يأتي الثعلب ويأكلهم، وبعد خروجها جاء الثعلب وغير صوته مقلدًا صوت الأم.

وقام بوضع أقدامه في الدقيق؛ لتظهر بيضاء مثل الأم من تحت الباب، وعندما فتحوا الباب وجدوا الثعلب أمامهم فاختبوا، وعندما عادت الأم بكت لأنها ظنت أن الثعلب أكل أولادها، لكنهم خرجوا إليها واطمأنت، ونصحتهم ألا ينخدعوا في المظاهر.

اقرأ أيضًا: قصة قصيرة عن البركان للأطفال

فوائد قصص ما قبل النوم

فيما يلي فوائد سرد قصص ما قبل النوم للأطفال الصغار بصورة يومية:

  • تساعد على استرخاء الطفل والنوم بشكل عميق.
  • تجذب خيال الطفل، وتساعده على الحصول على أحلام جيدة.
  • تتضمن دروس وقيم حياتية هامة للطفل.
  • يكون وقت مميز وفريد مع أحد الوالدين، مما يشعر الطفل بالاهتمام والحب.

اقرأ أيضًا: قصة قصيرة عن الأخلاق والفضائل

مع الوصول إلى ختام المقال يكون قد تم سرد قصة القطة نانا والحرص على الأمانة، كما تم سرد قصة العنزات الثلاث والثعلب، وهي قصص مناسبة للبنات الصغار قبل النوم.