جدول ايام الحمل بولد

إن جدول أيام الحمل بولد هو جدول تتبعه النساء من أجل إنجاب طفل ذكر، ويتم ذلك من خلال التركيز على أيام محددة من فترة التبويض لكي يحدث التقاء بين الحيوان المنوي الذي يحمل كروموسوم X مع البويضة لحدوث الإخصاب والحمل في ذكر، وتتبع النساء هذا الجدول وهناك حالات متعددة حدث معها حمل في ولد ذكر بالفعل بعد اتباع هذا الجدول، ولذلك سنتعرف على جدول ايام الحمل بولد وكافة التفاصيل.

جدول ايام الحمل بولد

نظرًا لأن موعد الدورة الشهرية تختلف من امرأة لأخرى من حيث الموعد، وهذا ما يرجع إلى اختلاف طبيعة جسم المرأة والهرمونات، فسنوضح لكم في الجدول التالي موعد الدورة الشهرية عند كل مرأة بداية من نزول الدورة مرة كل 21 يوم حتى 33 يوم، وأول أيام الإباضة في كل حالة، وذلك من أجل معرفة أيام التبويض للحمل بولد:

موعد الدورة الشهرية أول يوم في التبويض
21 يوم الثامن
22 يوم التاسع
23 يوم العاشر
24 يوم الحادي عشر
25 يوم الثاني عشر
26 يوم الثالث عشر
27 يوم الرابع عشر
28 يوم الخامس عشر
29 يوم السادس عشر
30 يوم السابع عشر
31 يوم الثامن عشر
32 يوم التاسع عشر
33 يوم العشرين

اقرأ أيضًا: ألم الثدي من علامات الحمل ببنت

متى يحدث الحمل بولد

يمكن حساب الفترة التي يحدث بها حمل في طفل ذكر من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • يتم أولًا معرفة أيام التبويض من خلال تذكر اليوم الأول في الدورة الشهرية للمرأة وعلى سبيل المثل في الأول من شهر أكتوبر.
  • فيتم حساب الفترة من يوم 1 إلى يوم 5 من الشهر وهي فترة نزول دم الحيض وفي تلك الفترة نسبة الخصوبة لدى المرأة تكون شبه منعدمة.
  • من ثم يتم إضافة عدد من الأيام على تاريخ أول يوم من نزول الدورة الشهرية ذلك في حالة أنها منتظمة كل 28 يوم، والتي تتراوح ما بين 10 إلى 14 يوم.
  • تبدأ فترة التبويض في بداية اليوم الحادي عشر من شهر أغسطس حتى اليوم الرابع عشر من أغسطس.
  • وبهذا تكون الفترة الأمثل في أيام التبويض لحدوث الحمل بولد هي في الفترة ما بين اليوم العاشر والثالث عشر من الشهر.

اقرأ أيضًا: إمكانية الحمل بعد عملية دوالي الخصية

تتبع الكثير من النساء جدول الحمل بولد من أجل معرفة الموعد المناسب والوقت الأفضل للحمل بولد ذكر بعد انتهاء الدورة الشهرية، وتختلف تلك الفترة بالطبع من امرأة لأخرى حسب فترة الدورة الشهرية وموعدها.