جدول الشتاء 1445 متى ينتهي فصل الشتاء في السعودية؟!

يهتم الكثيرون بمعرفة جدول الشتاء ومتى ينتهي فصل الشتاء في السعودية، حيث إن فصل الشتاء في المملكة العربية السعودية تلك السنة جاء قاسيًا بعض الشيء، فدرجات الحرارة منخفضة للغاية وتشهد المملكة غيوم كثيفة وأمطار غزيرة مع الصواعق والرعد، ونظرًا لأن الشتاء هذا العام كان سببًا في إلغاء الكثير من الخطط لعدم التمكن من الخروج والنزول من المنازل ينتظر الكثيرون انتهائه ويبحثون عن موعد انتهاء فصل الشتاء في السعودية.

متى ينتهي فصل الشتاء في السعودية

صرح الخبراء في المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية بأن فصل الشتاء في المملكة سينتهي الأربعاء الموافق 20 من شهر مارس القادم من العام الجاري 2024، والذي يوافق العاشر من شهر رمضان من عام 1445 هـ، وبهذا يبدأ فصل الربيع ويبدأ الجو في التحسن بشكل عام في كافة أنحاء الدولة.

ويجدر الإشارة إلى أن فصل الشتاء هذا العام جاء قاسي من حيث البرود والأمطار الشديد والسيول التي أغرقت الكثير من الأماكن وتسبب في تعرض الكثيرين للأذية، وتوقع الخبراء في أيام عدة هطول أمطار والرياح القوية إلى جانب الشبورة التي كانت تحد من الرؤية وخاصةً في الساعات الأولى من الصباح.

اقرأ أيضًا: برنامج الطقس للايفون مجانا

كم مدة فصل الشتاء في السعودية

المدة الكلية لفصل الشتاء في المملكة العربية السعودية تبلغ 90 يوم هذا العام، أي يستمر الفصل لمدة 3 أشهر كاملة، وذلك بدايةً من شهر ديسمبر من عام 2023 حتى فبراير، وفي مارس ينتهي الشتاء ليبدأ الربيع.

كم يوم متبقي على انتهاء فصل الشتاء في السعودية

من خلال ما أعلن عنه المركز الوطني للأرصاد في المملكة فإن المدة المتبقية على انتهاء فصل الشتاء سوف تكون حوالي 44 يوم، ليحل فصل الربيع، ومن الجدير بالذكر أن فصل الشتاء بدأ في يوم الخميس الثامن من جمادي الآخر في 1445 هـ أي الحادي والعشرين من شهر ديسمبر 2023

إن فصل الشتاء في المملكة العربية السعودية من هذا العام كان قاسيًا للغاية، حيث عانى المواطنين والمقيمين من الثلوج والجو شديد البرودة والأمطار الغزيرة والكثير من التقلبات الجوية.