توسيع مساعد Copilot لـ Microsoft 365

شركة مايكروسوفت قامت بتوسيع دعم مساعدها الذكي Copilot ليشمل العديد من اللغات الجديدة ضمن حزمة خدمات مايكروسوفت 365، وذلك بفخر واعتزاز، يعد هذا الإعلان جزءًا من التزام الشركة المتواصل بتحسين خدماتها وتقديم تجارب مستخدمة استثنائية ومتفوقة.

التوسع اللغوي لمساعد Copilot

بخطوة تجسد التزام شركة مايكروسوفت بالتنوع الثقافي واللغوي، قامت الشركة بتوسيع دعمها لـ 16 لغة جديدة، من ضمنها العربية، والتركية، والعبرية، والروسية، والكورية، والفنلندية، والسويدية، والنرويجية، والدنماركية، والهولندية، وغيرها، هذا النطاق الواسع من اللغات يعزز قدرات المساعد Copilot على التفاعل بفعالية مع مستخدمين متعددي اللغات، مما يساهم في تحسين تجربة العمل عبر المنصات الرقمية.

مزايا وتطبيقات مساعد Copilot

مساعد Copilot هو أحد تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي تم تطويرها بواسطة OpenAI، وهو يعتمد على تقنيات التعلم العميق والتحليل اللغوي، واحدة من أبرز مزايا Copilot هي قدرته على توليد النصوص والتوجيه في كتابة البرمجيات، إليك بعض المزايا والتطبيقات الرئيسية لمساعد Copilot:

  • توليد الرمز البرمجي: يمكن لـ Copilot توليد مقترحات للرمز البرمجي بناءً على السياق الذي تقدمه، يمكنك استخدامه لتوليد أسطر البرمجة بشكل أسرع وأكثر فعالية.
  • مساعدة في الكتابة البرمجية: يمكن لـ Copilot أيضًا توجيهك أثناء كتابة البرمجيات، حيث يقدم اقتراحات وتوجيهات لتحسين الكود الخاص بك والتأكد من صحته.
  • التعلم التفاعلي: يعتمد Copilot على العديد من البيانات والنماذج لتحسين أداءه، ويستفيد من التفاعل المستمر مع المطورين لتحسين فهمه للغة البرمجة وتوفير مقترحات أفضل.
  • التكامل مع بيئات التطوير: يمكنك استخدام Copilot مع العديد من بيئات التطوير المعروفة مثل Visual Studio Code وGitHub، مما يجعله أداةً قابلة للتكامل في سير عمل التطوير الخاصة بك.
  • توفير الوقت والجهد: بفضل قدرته على توليد الرمز وتقديم التوجيهات، يمكن أن يوفر Copilot الكثير من الوقت والجهد للمطورين، خاصةً في المهام الروتينية والمكررة.
  • دعم لعدة لغات برمجة: يدعم Copilot عدة لغات برمجة شائعة مثل Python وJavaScript وJava وغيرها، مما يجعله مفيدًا لعدد كبير من المطورين.

تطوير مستمر واستدامة القدرات اللغوية

مايكروسوفت تعمل بجد على تطوير قدرات Copilot في فهم التعابير العامية والاصطلاحات اللغوية، بالإضافة إلى التزامها المستمر بتوسيع قائمة اللغات المدعومة، يهدف هذا الجهد إلى تعزيز تفاعل المستخدمين مع التكنولوجيا وتوفير تجارب مستخدم متميزة، مما يساهم في تحسين الفهم والتفاعل مع الأدوات الرقمية وتحقيق أقصى استفادة منها.

التوفر والأسعار

مساعد Copilot for Microsoft 365 متاح للشركات بنظام اشتراك سنوي بقيمة 30 دولارًا أمريكيًا لكل مستخدم، مما يجعله خيارًا اقتصاديًا وفعالًا لتحسين أداء العمل وزيادة الإنتاجية في بيئات العمل المهنية، هذا السعر المناسب يجذب الشركات ويساعدها على تبني تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بشكل أكبر، مع توفير فوائد ملموسة لتحسين تجربة العمل وتعزيز الكفاءة في المهام اليومية.