تهنئة اليوم الوطني الاماراتي تقام احتفالات في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة. يشمل ذلك المسيرات والعروض العسكرية والعروض الجوية. كما يتم تزيين المدن والشوارع بالعلم الإماراتي.

تهنئة اليوم الوطني الاماراتي

اليوم الوطني الإماراتي هو يوم مهم للمواطنين والمقيمين في الإمارات العربية المتحدة. إنه يوم للاحتفال بالإنجازات التي حققتها البلاد منذ قيام الاتحاد. كما أنه يوم للتعبير عن الفخر والوحدة الوطنية. فيما يلي بعض من التقاليد والاحتفالات الشائعة في اليوم الوطني الإماراتي:

  • المسيرات والعروض العسكرية: تُقام المسيرات والعروض العسكرية في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة للاحتفال بقوة ووحدة القوات المسلحة الإماراتية.
  • الحفلات الموسيقية والعروض الجوية: تُقام الحفلات الموسيقية والعروض الجوية في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة للاحتفال بالثقافة والتراث الإماراتي.
  • تزيين المدن والشوارع: يتم تزيين المدن والشوارع بالعلم الإماراتي واللافتات الاحتفالية في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة.
  • اليوم الوطني الإماراتي هو يوم للاحتفال بالإنجازات التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة منذ قيام الاتحاد. إنه يوم للتعبير عن الفخر والوحدة الوطنية.

شاهد ايضا: قصيدة عن اليوم الوطني الإماراتي

اليوم الوطني الإماراتي

اليوم الوطني الإماراتي هو عيد وطني يُحتفل به في 2 ديسمبر من كل عام، ويصادف ذكرى قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 1971. الإمارات العربية المتحدة هي دولة اتحادية تقع في الخليج العربي، وتتكون من سبع إمارات: أبو ظبي، ودبي، والشارقة، وعجمان، وأم القيوين، ورأس الخيمة، والفجيرة.

في عام 1971، اجتمع حكّام الإمارات الست المستقلة في ذلك الوقت، ووقعوا اتفاقيةً لتوحيد الإمارات في دولة واحدة. وكان الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حاكم أبو ظبي، أول رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة.

اليوم، تعد الإمارات العربية المتحدة دولةً متقدمةً ومزدهرةً، وهي عضوٌ في الأمم المتحدة، ومنظمة التعاون الإسلامي، ومجموعة العشرين.

عبارات تهنئة بمناسبة اليوم الوطني الاماراتي

يحرص مواطنو دولة الإمارات العربية المتحدة على تبادل التهاني والتبريكات في كلّ عام يمناسبة العيد الوطني، وقد يبحث البعض عن عبارات تهنئة بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي 52 لعام 2023 وهو ما سيتمّ تقديمه فيما يأتي:

  • أدعو الله العظيم في هذا اليوم العظيم أن يبارك لنا إماراتنا، وأرسل من منبري هذا أطيب الأمنيات وأحرّ التهاني لدولة الإمارات العربية المتحدة حكومةً وشعبًا، فكلّ عامٍ وأنتم بألف ألف خير يا أبناء وطني العزيز.
  • على كلّ مواطنٍ يعيش تحت سماء مجد دولة الإمارات العربية المتحدة أن يرفع رأسه شامخًا فيها، وأن يفخر بكونه ابنًا بارًّا لهذا الوطن، وبمناسبة عيده الوطنيّ العزيز على قلوبنا، لا بدّ من إرسال أحرّ التهاني وأجمل التبريكات للوطن ومواطنيه، عيدك سعيد يا وطني.
  • خمسون عامًا من المجد على اتحاد إماراتنا السبعة، والتي خلّفت باتّحادها مجدًا يطال عنان السماء، فهنيئًا لنا حكومةً وشعبًا بمناسبة هذا اليوم العيظم، وكلّ عامٍ وأنتم بألف ألف خير.
  • بعد مرور 52 عام على اتحاد إماراتنا السبع لا بدّ أن أدعو الله العظيم أن يديم علينا توحدنا ورفاهيتنا وعزّنا وشموخنا، وأن يرفع الله وطننا في العالمين درجات، وأن يرزق أبناءه في الآخرة الجنات، كلّ عام وأنت يا وطني وأنتم يا أبناء وطني بألف خير.
  • أبناء شعبي الأعزاء، أقف اليوم في منبري هذا لأقدّم لكم أحرّ التهاني وأطيب التبريكات بمناسبة اليوم الوطني الإماراتيّ العظيم، وأدعو الله العظيم أن يديمنا أبناءً بررة لهذا الوطن، وأن يحفظه لنا مأوىً وسكنًا وأملاً، كلّ عام وأنتم بألف خير.

عبارات تهنئة لشعب الإمارات

في سياق الحديث عن تهنئة اليوم الوطني الاماراتي سوف نتحدث في السطور التالية عن عبارات تهنئة لشعب الإمارات:

  • بحروف مليئة بالذهب ومشاعر الحبّ والمودّة أكتب إليكم أحبتي أجمل التهاني والتمنيّات بدوام الخير والعافية في هذه المناسبة العظيمة، كلّ عام وأنتم بألف ألف خير.
  • أجمل الرسائل التي تحمل أحرّ التهاني أكتبها لكم أبناء شعبي بماء الذهب، ففي صباح هذا اليوم المبارك تزهو المفردات السعيدة بهذا اليوم السعيد لدولة الإمارات العربية المتحدة، ففيه تتجدّ الأشواق وسيل المحبّة في كلّ عام، كلّ عامٍ وأنتم بألف خير.
  • إنّ الوطن هو ذلك المكــان الذي لطالما رجونا الله -سبحانه وتعالى- أن لا نفارقــه أبدّا، فالوطن هو تلك المشاعر الدافئة التي تتغلغل داخل القلوب وتلامس الروح، فكلّ عام وأبناء شعبنا الإماراتي بألف خير.
  • الحمد لله رب العالمين على أن رزقنا وأبناء شعبنا هذا الوطن المبارك، ونحمده كذلك على أن جعلنا نعيش هذه الذكر الخمسين من اتحاد إماراتنا السبع، فهنيئا لنا ولشعب الإمارات في هذه المناسبة العظيمة.
  • ها هو صباح اليوم الوطني الخمسين قد أشرقت شمسه علينا، تداعب أشعتها الذهبية المخمليّة وجوهنا وتبعث في قلوبنا الفرحة التي تتملكنا في كلّ عامٍ في هذه المناسبة السعيدة، فكلّ عامٍ وأبناء شعبي بألف خير.
  • أسمى آيات الشكر والتبريكات أصوغها لكم برسائل التهنئة العطرة لأهلي وأصدقائي وأحبتي فرداً فردًا بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي الخمسين، فكل عامٍ وأنتم ووطني وبألف خير.
  • إلى أهلي وأحبتي وأصدقائي رسالة حبٍّ ومودّةٍ واحترام أرسلها إليكم مع حمامةٍ السلام لأهنيكم من أعماق قلبي بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي، فكلّ عام وأنتم ووطني العزيز بألف ألف خير.
  • أجمل الحروف التي يمكن أن تتراصّ جنبًا إلى جنب لترسم أروع عبارات التهنئة وأطيب التبريكات والأمنيات لأهلي وأصدقائي في أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة عيدنا الوطني الخمسين، فكلّ عامٍ وأنتم بألف ألف خير.
  • دامت لنا إماراتنا عربيّةً متّحدةً أبد الدهر، ودامت لنا ذخرًا ومجدًا وفخرًا، وبمناسبة اليوم الوطني الإماراتي، لا يسعني إلّا أن أهنئ أهلي وأصدقائي، وأصدح بقول كلّ عامٍ وأنتم بألف خير.