تعبير عن حب الوطن

يطلب الكثير من المدرسين من طلابهم عمل موضوعات تعبير عن حب الوطن وأهميته، ولهذا اتجهت بعض الطلاب إلى محرك البحث جوجل لمعرفة كيفية كتابة هذا الموضوع بدقة، والآن سوف نعرض لكم موضوع تعبير متكامل عن حب الوطن لطلابنا الغاليين المجتهدين.

مقدمة تعبير عن حب الوطن

حب الوطن هو الحب الذي يكون بداخل جميع الأفراد عند النشأة، فهو شيء تلقائي لا يمكننا أن نزرعه عند أشخاص لا يمتلكوه والسبب في ذلك الحب هو كل ما يعطيه لنا هذا الوطن الرائع الذي لا غنى عنه.

أقرأ أيضًا: تعبير عن الأم للصف الخامس

حب الوطن

ينبع لدينا حب الوطن من الإيمان العميق في قلوبنا جميعًا، حيث من واجباتنا أن نحب هذا الوطن العظيم والدعاء له بالحماية ونرجو من الله أن يستجيب لنا دعائنا وما أجمل أن ندعي مثلما دعا سيدنا إبراهيم عليه بالسلام.

دعا سيدنا إبراهيم عليه السلام لمكة المكرمة، في قوله تعالى: (وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُم بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ)، ويجب إظهار حبنا له في أفعالنا والحفاظ علية.

يعتبر الوطن هو أهم ما يكون لنا جميعًا فهو بيتنا الثاني الذي لا غنى عنه أبدًا فلا يوجد أحد يعيش في راحة دون أن يكون له وطن يختبأ به عند الأزمات، لذلك يجب علينا جميعًا الحفاظ عليه والاهتمام به.

فيتمثل حفاظنا على الوطن في عدم تخريب الأماكن العامة ولا وسائل النقل مثل القطار كما يفعل بعض الأطفال وعدم ترك أحد يسب هذا الوطن أو يقوم بتخريبه فهو مثل بيتك هل تترك أحد يخرب في بيتك.

أقرأ أيضًا: موضوع تعبير عن العلم

خاتمة تعبير عن حب الوطن

وفي ختام حديثنا علينا جميعًا بالالتزام بالقوانين والأنظمة التي تم وضعها لنا وتتمثل في التعاون ونشر المحبة بين الأفراد ومحاربة العنصرية والأمانة والإخلاص والتسامح والعفو عند المقدرة، فهكذا يبني المواطنون أوطانهم بالسلوك والأفعال السليمة والإيجابية، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

أقرأ أيضًا: مقدمة تعبير عن الوفاء

وفي نهاية مقالنا نكون قدمنا لكم أفضل الموضوعات التعبيرية عن حب الوطن، لكننا مهما تحدثنا لن نستطيع أن نصف مدى حب هذا الوطن داخل قلوبنا جميعًا، وندعو الله أن يحفظ لنا وطننا الغالي من الأعداء.