تعبير عن الماء للأطفال

نعرض لكم تعبير عن الماء للأطفال، فالأطفال هم شباب المستقبل والأساس الذي يجب أن نُعلّمه ونعطيه كل المعلومات التي من خلالها يستطيع أن يعيش حياة جميلة، يحمي فيها كل الأشياء التي حوله لمن يأتي بعده، ويجب أن نُعرّف الأطفال أهمية الماء، ونسرد لكم كل هذا في الفقرات التالية عبر موقعنا.

عناصر تعبير عن المياه

  • مقدمة تعبير عن المياه.
  • ما هي مصادر المياه.
  • طريقة الحفاظ على المياه.
  • خاتمة تعبير عن المياه.

أقرأ أيضًا: تعبير عن العمل قصير

مقدمة تعبير عن المياه

الماء سر الحياة يجب أن نحافظ عليها، فهي هبة من الله سبحانه وتعالى وهبنا بها، وقد تحدث الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز عن الماء وقال فيها {وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ}.

أي أن الله سبحانه جعل كل ما هو حي يتنفس في تلك الدنيا يعتم على المياه في حياته، فالنبات يحتاج إلى ماء، والإنسان، والحيوان وكل ما هو حي.

أقرأ أيضًا: موضوع تعبير عن التدخين

 مصادر المياه

كوكب الأرض يتكون من 70% من المياه، لكن وعلى الرغم من ذلك إن غالبية تلك النسبة ليست صالحة للشرب فهي مياه مالحة، مياه بحار ومحيطات.

وأيضًا ليست كل الدول يوجد بها مصدر للمياه خاص بها، مما يجعل الكثير من الدول جافة، ويتحكم بها دول أخرى، ومصادر المياه التي نشرب منها من الممكن أن تكون مياه أنهار، مياه جوفية، أو مياه تم تحليتها.

أقرأ أيضًا: مقدمة تعبير عن العمل

طريقة الحفاظ على المياه

يجب الحفاظ على المياه فكما ذكرنا هي سر الحياة وسبيل العيش، يجب أن ننشر الوعي بين الناس عن أهمية المياه، وطرق الحفاظ عليها، وعدم التبذير فيها.

فالماء هو العامل الأساسي في لم شمل أي مجتمع، فالناس لا تمكث في مكان لا يوجد به ماء، أو طعام.

ومن طرق الحفاظ عليه هي وضع المياه في الخزانات، وإنشاء السدود التي من خلالها تحمي المياه والأراضي التي حولها، عدم إلقاء المخلفات في المياه والاهتمام بها.

خاتمة تعبير عن المياه

في الخاتمة الخاصة بهذا الموضوع يجب أن تكونوا قد عرفتم فائدة هذا الماء في حياتنا، وأننا يجب علينا الحفاظ عليه، وعدم الإسراف فيه، أو استخدامه بعشوائية.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية المقال، ونكون عرضنا لكم التعبير الخاص بالماء للأطفال لتعليمهم أهمية الماء ليهتموا بها، ويحافظوا عليها ولا يبذروا في استخدامها.