تعبير عن الأم للصف الخامس

يوجد الكثير من الطلاب يبحثون عن موضوع تعبير عن الأم، حيث يعتبر هذا الموضوع أكثر الموضوعات التعبيرية التي يقوم الكثير من المدرسين بطلبه لمدى أهميته، لذلك سوف نعرض لكم فيما يلي أجمل موضوع تعبير عن الأم للصف الخامس وكل ما على الطلاب هو فهم الموضوع وكتابته.

مقدمة تعبير عن الأم للصف الخامس

سوف نقدم لكم اليوم أجمل الموضوعات التعبيرية عن الأم، حيث تعتبر الأم هي العمود الفقري للمنزل ومنبع السعادة والاهتمام لأولادها، فيتعلمون منها كل شيء جيد ويتم اعتبارها الأساس في بناء مجتمعنا.

فكما يقول الشاعر “أحمد شوقي” في وصف الأم: “الأم مدرسة إذا أعددتها أعددت شعبًا طيب الأعراق”.

أقرأ أيضًا: تعبير عن الآفات الاجتماعية للسنة الثالثة متوسط

دور الأم في حياتنا

الأم هي مدرسة للأولاد يتعلمون منها كيفية التعامل مع أسرهم ومع أنفسهم والمجتمع كذلك، ويتم اتخاذها قدوة لهم يتعلمون منها الصفات الحميدة ويجب على جميع الأبناء احترام الأم وتقديرها، حيث كرم الله ورسوله تلك المرأة التي حملتك في بطنها 9 أشهر وقامت بإرضاعك لمدة سنة فأقل ما تقوم به هو تقديرها.

حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم سأل رجل رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فقال: (يا رَسولَ اللَّهِ، مَن أحَقُّ النَّاسِ بحُسْنِ صَحَابَتِي؟ قالَ: أُمُّكَ قالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قالَ: ثُمَّ أُمُّكَ قالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قالَ: ثُمَّ أُمُّكَ قالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قالَ: ثُمَّ أبُوكَ).

أقرأ أيضًا: تعبير عن الانترنت قصير جدا بالانجليزي

خاتمة تعبير عن الأم للصف الخامس

وفي نهاية تعبيرنا نكون قد عرضنا لكم أفضل ما قاله الرسول صلى الله عليه وسلم عن الأم ويجب علينا جميعًا تقديرها والعمل على راحتها والاعتناء بها واسعادها حيث وصانا بها الله تعالى في قوله (ووصينا الإنسان بوالديه حملته أمه وهنا على وهن وفصاله في عامين أن أشكر لي ولوالديك إلى المصير).

أقرأ أيضًا: تعبير عن الأم

وفي نهاية مقالنا نكون قدمنا لكم أفضل المواضيع التعبيرية التي توضح لنا فضل الأم علينا وكلام الله ورسوله عن واجب طاعتنا وتقديرنا لها، وندعي الله في ختامنا أن يحفظ لنا جميع الأمهات.