تخصصات كلية الحقوق جامعة الملك عبدالعزيز

تحتوي جامعة الملك عبد العزيز على أهم الكليات التي تضم الكثير من التخصصات المختلفة، ومن ضمن هذه الكليات كلية الحقوق، وسوف نذكر لكم أهم تخصصات كلية الحقوق جامعة الملك عبدالعزيز، حيث تعتبر من أفضل وأكبر الكليات في هذه المؤسسة التعليمية الضخمة، ومن خلال هذا المقال سنوضح لكم أقسام الكلية وشروط القبول فيها.

أقسام كلية الحقوق في جامعة الملك عبد العزيز

سوف نقدم لكم تخصصات كلية الحقوق جامعة الملك عبدالعزيز، حيث تشتمل على الكثير من التخصصات المتنوعة، والمطلوبة أيضًا بسوق العمل:

  • تخصص القانون الخاص.
  • قسم بكالوريوس القانون.
  • قسم القانون العام.
  • تخصص ماجستير الأنظمة.

اقرأ أيضًا: تخصصات دبلوم جامعة الملك عبدالعزيز

شروط القبول والتسجيل في جامعة الملك عبد العزيز

توجد شروط عديدة ينبغي أن تتوفر عند التقديم والتسجيل في جامعة الملك عبد العزيز، ويجب أن تكون متطابقة وتتوافق مع إمكانيات الطلاب المتقدمين لضمان قبولهم بنجاح، وهذه الشروط هي كما يلي:

  • يجب أن يجتاز الطالب اختبار الكفاءة، والذي يتم إعداده من قِبل المركز الوطني للقياس.
  • يشترط أن يكون الشخص المتقدم سعودي الجنسية.
  • ينبغي أن ينجح الطالب المتقدم في اختبار القدرات العام بالإضافة إلى اجتياز اختبار الأداء.
  • يستوجب أن يكون الطالب حاصل على شهادة الثانوية العامة أو شهادة معادلة سواء كان من داخل أو خارج المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: تخصصات جامعة الملك عبدالعزيز للبنات

نبذة عن جامعة الملك عبد العزيز

تعتبر جامعة الملك عبد العزيز  من أكبر الجامعات الشهيرة التي تقع في المملكة العربية السعودية، وتحتوي على عدد كبير من الكليات المميزة، وهذه الكليات تضم الكثير من الأقسام المختلفة والمتنوعة، والتي يتهافت عليها كل من طلاب الدولة المواطنين أو الوافدين.

وتتميز بأنها تقوم  باتباع نظام تعليمي مطور، والذي يتمثل في المناهج وطرق التدريس الحديثة، وتسعى هذه الجامعة بشكل دائم إلى تطوير مجال البحث العلمي، كما تعمل على تعزيز الحركة العلمية في المملكة، حيث تسهم  في خلق بيئة دراسية وتعليمية متقدمة.

اقرأ أيضًا: تخصصات جامعة الكويت

لقد ذكرنا لكم عن طريق هذا الموضوع تخصصات كلية الحقوق جامعة الملك عبدالعزيز، كما تم توضيح أهم الشروط التي ينبغي أن يتم توافقها مع إمكانيات الطلاب المتقدم في هذه الجامعة.