تحميل تقويم الفصل الدراسي الثالث pdf مع مواعيد الإجازات والاختبارات

نقترب في الوقت الحالي من انتهاء الفصل الدراسي الثاني في المملكة العربية السعودية، وقد حاولت وزارة التعليم في بداية العام توفير التقويم الرسمي السنوي، وهو الذي يضم كافة المعلومات التي تخص مواعيد العام الدراسي بالكامل من الإجازات وما شابه، ومن خلال هذا المقال سنوفر إليكم تحميل تقويم الفصل الدراسي الثالث.

تحميل تقويم الفصل الدراسي الثالث pdf

يمكن لأي شخص تحميل التقويم الدراسي للفصل الدراسي الثالث في المملكة العربية السعودية، وذلك للتعرف على كافة مواعيد العطلات والإجازات والاختبارات في هذا الفصل الذي من المقرر أن يبدأ في الثالث من شهر مارس، ويمكن لأي شخص تحميله بشكل كامل عبر الرابط التالي “من هنا“.

اقرأ أيضًا: افضل انواع العجانات في مصر والفرق بينهم

تقويم الفصل الدراسي الثالث السعودية

في ظل تأجيل اختبارات الفصل الدراسي الثاني في المملكة العربية السعودية في قرار من وزارة التعليم السعودية، ويتساءل المواطنين عن تقويم الفصل الدراسي الثالث، ونعرض لكم بالكامل فيما يلي:

الحدث التقويم الميلادي التقويم الهجري
بداية الفصل الدراسي الثالث 3 مارس 2024م 22 شعبان 1445هـ
إجازة عيد الفطر المبارك 28 مارس 2024م 18 رمضان هـ
عودة الدراسة بعد إجازة العيد 15 أبريل 2024م 6 شوال 1445هـ
إجازة نهاية الأسبوع المطولة 2 مايو 2024م 23 شوال 1445هـ
إجازة نهاية العام الدراسي 10 يونيو 2024م 4 ذي الحجة 1445هـ

مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثالث في السعودية

إلى هذه اللحظة ما زالت لم تعلن المملكة العربية السعودية وزارة الرياضة السعودية عن مواعيد الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الثالث الذي من المقرر أن يبدأ في الثالث من شهر مارس، وإلى هذه اللحظة ما زالت لم تقرر مواعيد الاختبارات، وذلك خوفًا من أي ظروف طارئة.

اقرأ أيضًا: كيفية عمل خطة دراسية للمعلم وأهميتها

موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني

قررت المملكة العربية السعودية منذ أيام تأجيل مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثاني، حيث يتم عقد الاختبارات في الخامس من شهر شعبان الهجري، والموافق الخامس عشر من شهر فبراير وحتى الحادي والعشرين من شهر فبراير والحادي عشر من شعبان.

ها هنا قد نكون منحنا لكم فرصة تحميل تقويم الفصل الدراسي الثالث pdf وهو التقويم الذي يضم مواعيد العطلات الرسمية للطلاب، ولكن إلى هذه اللحظة لم تقرر الوزارة عن موعد الاختبارات نظرًا وخوفًا من أي ظرف طارئ ومفاجئ.