تحديث مباشر | سعر سهم تسلا في السعودية وتوقعات الخبراء لأداء للسهم

تحظى أسهم شركة تسلا على اهتمام العديد من خبراء الاقتصاد والمستثمرين، وذلك بسبب كون شركة تسلا موتورز شركة حديثة أسهمها اسمهم مميز، وقد تم إطلاقها مع أول سيارة عرضت لها، ومن خلال موقعنا نقوم بعرض تفاصيل سعر سهم تسلا في السعودية وتوقعات الخبراء لأداء السهم.

سعر سهم تسلا في السعودية

سهر سهم تسلا حالي في المملكة العربية السعودية يقدر بحوالي 199 دولار أمريكي، وكانت حالة في الاغلاق السابق تقدر بحوالي 200.45 دولار أمريكي، وكان سعره عند الفتح 202.06 دولار أمريكي، سعر سهم تسلا على مدى اليوم وصل إلى 197.4 إلى 203.17 دولار أمريكي، وعلى مدى 52 أسبوع كان سعر السهم من 152.37 دولار إلى 299.29 دولار أمريكي.

وسبق وأعلن الرئيس التنفيذي لشركة تسلا “إيلون ماسك” أنه توجد العديد من الحواجز، وقواعد التجارب التي ستقوم الشركة الصينية بتدمير نظيراتها العالمية، وذلك يعود بسبب قدراتها التنافسية في مجال السيارات الكهربائية.

اقرأ أيضًا: الملياردير المتهم بانهيار سوق الأسهم .. من هو رجل الأعمال السعودي خالد الشثري

توقعات الخبراء لأداء سهم تسلا

وحتى هذه اللحظة تكون التوقعات المرتبطة بأداء أسهم تسلا متعادلة بسبب استقرار السهم، وتعرضه للارتفاع بنسبة 7.19%، حيث أن قيمة اسهم تسلا وصلت إلى 636.8 بليون دولار، وقد وصلت مكررات الأرباح إلى مبلغ 42.30 دولار أمريكي، أي أن ربحية السهم وصلت إلى 4.73 دولار أمريكي، مما يجعل أداء سهم تسلا في الوقت الحالي متعادل لا ينصح فيه بالبيع أو الشراء، ولكن بفضل الانتظار.

وإذا قمنا بمتابعة رؤية المحليين فقد تم تصنيف أسهم تسلا من قبل عشر محللين من أصل واحد وعشرين محلل أنها أسهم للشراء القوي، وقام ثلاثة محللين بالتوصية على شراء أسهم تسلا، وقام خمسة محللين بالتأكيد على عدم التأكد أو الوثوق من اتجاه السعر المستقبلي لأسهم تسلا، ولذلك أوصوا بالاحتفاظ بالسهم حتى ظهور أي مستجدات.

اقرأ أيضًا: الدينار الكويتي كم ريال؟! التحويل من دينار كويتي الى ريال سعودي

الإحصاءات الرئيسية لأسهم تسلا

توجد إحصاءات أساسية في تقييم سهم تسلا وهي:

  • القيمة السوقية: 636.80 بليون دولار أمريكي.
  • صافي الربح: 15.00 دولار أمريكي.
  • الإيرادات: 77 بليون دولار أمريكي.
  • السعر إلى نسبة الأرباح: 46.58 دولار أمريكي.
  • سعر أسهم معومة: 2.77 بليون دولار أمريكي.
  • الإصدار التجريبي: (آخر سنة): 1.95 دولار امريكي.
  • الأرباح لكل سهم الأساسية (آخر سنة): 4.72 دولار أمريكي.

تعود فكرة التحليل الفني أو متابعة آراء الخبراء بسبب أن هذه الدراسة تقوم على أساس تقييم أسعار الأوراق المالية القائمة على نشاطها السابق، والهدف الرئيسي هو توقع نشاط السوق في المستقبل.