تجربتي مع تكرار آية الكرسي.. سر قراءة آية الكرسي 21 مرة

تجربتي مع تكرار آية الكرسي.. سر قراءة آية الكرسي 21 مرة تعد من أبرز التجارب الإيجابية في حياتي، لم تكن هذه الآية مجرد طمأنينة لله في الأوقات الصعبة بل أصبحت ولا تزال مصدر إلهام لي، إنها كالسراج الذي ينير دربي ويخلصني من القلق عندما أتأثر بشيء ما وبناءً على تأثيرها العميق في حياتي، سأشارككم تجربتي الكاملة معها.

تجربتي مع تكرار آية الكرسي.. سر قراءة آية الكرسي 21 مرة

تجربتي مع تكرار آية الكرسي
تجربتي مع تكرار آية الكرسي

لم يمضي وقت طويل على تجربتي مع تكرار آية الكرسي، إذ مرت حوالي 6 أشهر منذ أن بدأت تلك التجربة بدأت عندما تعرضت لصدمة بسبب إحدى صديقاتي المقربات مما أدى إلى إصابتي باكتئاب شديد وظلم كبير ولم أكن قادرًا حتى على الدعاء إلى الله لأن الصدمة كانت تؤثر بشكل كبير على حياتي وكياني وفي مثل هذه الحالات يشعر الإنسان بالعجز عن التعبير.

ظللت لفترة أعاني من اكتئاب حاد ورغبة في العزلة، مع شعور دائم بالخوف من الناس والمجتمع كنت أكتفي بالعزلة والبكاء وكان الحزن يسيطر على حياتي بالكامل، نصحتني والدتي في هذه الظروف بأن أقترب من الله أكثر وأركز على العبادات لكي يعلمني الله من عجائب قدرته ما يعيد لي حقي.

اقرأ أيضًا: بحث عن القراءة السريعة

نتائج تجربتي مع تكرار آية الكرسي

من النصائح الأساسية التي قدمتها لي أمي هي الاستمرار في قراءة آية الكرسي عدة مرات لا تقل عن 21 مرة يوميًا مع الدعاء إلى الله لاستعادة الحق وينبغي أن تكون القراءة بنية هذه الدعوة بالإضافة إلى التصدق والإكثار من الأعمال الخيرية؛ لأنها تسهم في استجابة الدعاء.

استمرت حالتي على هذا النحو وكان لدي يقين كامل بأن الله لن يتركني وسيرد لي ما فقدته من روحي خلال تلك الأوقات الصعبة وبعد مرور شهرين أظهر الله الحق وأجاب دعائي ومنذ تلك اللحظة أصبحت آية الكرسي جزءًا يوميًا من عبادتي ولا يمكنني الاستغناء عنها.

قراءة آية الكرسي 40 مرة

تنتشر العديد من الشائعات والمزاعم حول التأثيرات المترتبة على قراءة آية الكرسي يوميًا لعدد معين من المرات، ومنها ما يروج لفكرة ضرورة قراءتها 40 مرة يوميًا لتحقيق هدف محدد، ويؤكدون على أن هذا العدد لا يجب أن يقل عن الأربعين، ومع ذلك فإن هذه المزاعم غير مستندة إلى أي دليل صحيح من القرآن الكريم أو السنة النبوية، ولا يوجد نص شرعي يؤيد صحتها أو يثبت فعاليتها، فهي مجرد افتراءات لا أساس لها من الصحة.

أما النقطة الثانية وهي الأهم، فهي أن الله هو أرحم الراحمين وأكرم الكرماء، فلا يعقل أن يستجيب الله لي إذا قرأت آية الكرسي أربعين مرة بينما لا يستجيب إذا قرأتها تسع وثلاثين مرة، فبرحمته التي تشمل كل شيء وقدرته التي تخضع لها كافة المخلوقات لن تكون هذه الرحمة وتلك القدرة مرتبطة بعدد معين من قراءات آية معينة في القرآن الكريم.

فضل آية الكرسي

آية الكرسي تعتبر من أعظم آيات الله ولها العديد من الفضائل التي سنستعرضها فيما بعد:

  • إبعاد الشياطين.
  • النجاة من خطر وفتن شياطين الإنس والجن.
  • قراءة هذه الآيات كل صباح تحمي الإنسان من شرور الشيطان حتى المساء وقراءتها في المساء تحميه حتى الصباح.
  • حماية المنازل من الجن والشياطين.
  • يتضمن ذلك تعريفًا بالله سبحانه وتعالى وتعبيرًا عن تعظيمه.
  • تتضمن تأكيدًا على وحدانية الله تعالى وجلاله.

اقرأ أيضًا: اجمل صلاة على النبي عبارات عن الصلاة على النبي 2025

فضل آية الكرسي

أنا في الرابعة والخمسين من عمري ولدي ابنة تزوجت في وقت متأخر وقد شعرت ابنتي بالحزن بسبب ذلك كما أنني كنت قلقة عليها بشكل خاص لأن أختها الصغرى قد تزوجت.

شكوت لصديقة لي حول هذا الموضوع وابنتي تشعر بالقلق الشديد بشأن تأخر زواجها وقد نصحتني صديقتي بقراءة آية الكرسي بشكل متكرر والاستمرار في ذلك، أخبرت ابنتي ونصحتها بأن تتوجه إلى الله في دعائها.

استمرت ابنتي في قراءة آية الكرسي وبعد فترة من الوقت جاء شخص ليطلب يدها للزواج وتزوجت ابنتي بالفعل وكانت سعيدة جداً مع زوجها الحمد لله على ذلك.

في ختام موضوعنا اليوم حول تجربتي مع تكرار آية الكرسي.. سر قراءة آية الكرسي 21 مرة،  وضع الله في القرآن الكريم علاجًا للنفوس والصدر مما تعانيه من أعباء ومشاق لذلك ينبغي على كل مسلم ألا يقلل من شأن قدرة كتاب الله سبحانه وتعالى وما يمكن أن يقدمه للإنسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى