بلاك بورد المجمعة

بلاك بورد المجمعة هو أحد أنظمة التعليم الإلكتروني التي تعتمدها الجامعة في تقديم التعليم لطلابها، تعتبر جامعة المجمعة واحدة من أحدث الجامعات في المملكة العربية السعودية، وقد انضمت إلى مجموعة من الصروح العلمية الكبيرة، مما يجعلها مصدرًا مهمًا للتعليم والمعرفة لأهالي المجمعة والمناطق المحيطة بها، سنتناول في هذا المقال نظام البلاك بورد المعتمد في جامعة المجمعة.

بلاك بورد المجمعة

نظام التعليم الإلكتروني لجامعة المجمعة يعد نظامًا لإدارة التعلم عبر الإنترنت، مصمم خصيصًا لتيسير التفاعل بين المعلمين والطلاب خلال المحاضرات الإلكترونية، يتيح هذا النظام استخدام المقررات الإلكترونية والأنشطة المكملة للتدريس في الفصول الدراسية الافتراضية وأيضًا في الفصول الدراسية الوجهية، يوفر النظام للمعلمين مجموعة من الأدوات مثل تقديم المواد الدراسية، وإنشاء منتديات للحوار والدردشة، وإجراء الاختبارات القصيرة عبر الإنترنت، بالإضافة إلى توفير الموارد الأكاديمية اللازمة.

تهدف عمادة جامعة المجمعة إلى توفير برامج وأنظمة التعلم الإلكتروني للطلاب والمعلمين، وتتمثل هذه البرامج والأنظمة في:

نظام إدارة التعلم (LMS): وهو نظام يتيح إدارة المواد التعليمية والتفاعل بين المعلمين والطلاب عبر الإنترنت.

نظام الاختبارات الإلكترونية: يتيح هذا النظام إجراء الاختبارات والتقييمات عبر الإنترنت بشكل مرن وفعال.

دروس افتراضية: يتيح هذا النظام تقديم الدروس والمحاضرات الافتراضية للطلاب عبر الإنترنت.

نظام الدعم الفني والفني: يوفر هذا النظام الدعم الفني والفني للطلاب والمعلمين لحل أي مشاكل تقنية تواجههم خلال استخدام النظام.

بلاك بورد المجمعة
بلاك بورد المجمعة

اقرأ أيضًا: اسئلة حول السلامة الطرقية للاطفال

بلاك بورد الجامعة الموحدة بلاك بورد

جامعة المجمعة توفر لطلابها الأعزاء نظام البلاك بورد، وهو نظام تعليمي متطور يوفر طريقة تعلم أكثر سهولة ويسرا يتيح هذا النظام للطلاب الوصول إلى المواد التعليمية بسهولة دون الحاجة للذهاب إلى الحرم الجامعي، يتميز البلاك بورد بإدارة تعليمية متميزة لا تتطلب سوى الدخول بنجاح إلى النظام.

وفيما يلي آلية الدخول إلى البلاك بورد لجامعة المجمعة:

  • الدخول إلى النظام: يجب أولاً الدخول إلى البلاك بورد عبر الموقع الرسمي لجامعة المجمعة.
  • تسجيل الدخول: بعد الوصول إلى الصفحة الرئيسية للبلاك بورد، يتعين على الطالب تسجيل الدخول باستخدام بيانات الدخول الخاصة به، مثل اسم المستخدم وكلمة المرور المخصصة للنظام.
  • الوصول إلى المواد التعليمية: بعد تسجيل الدخول بنجاح، يمكن للطالب الوصول إلى المواد التعليمية والمحتوى الدراسي المقدم من قبل أساتذته.
  • التفاعل والمشاركة: يتيح البلاك بورد للطلاب التفاعل مع المواد التعليمية، والمشاركة في المناقشات والأنشطة الدراسية عبر النظام.

باستخدام هذه الآلية، يمكن لطلاب جامعة المجمعة الاستفادة الكاملة من مزايا البلاك بورد والتعلم بشكل فعّال ومرن.

تسجيل الدخول بلاك بورد جامعة المجمعة

طلابنا الأعزاء، يمكنكم الوصول بسهولة إلى سبورة جامعة المجمعة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  •  قم بالوصول المباشر إلى رابط جامعة المجمعة بلاك بورد من هنا
  • قم بإدخال اسم المستخدم الخاص بك الذي يؤكد تسجيل الدخول إلى University Blackboard في الحقل المخصص.
  • انقر على أيقونة التالي.
  •  أدخل كلمة المرور الخاصة بك في الحقل المخصص.
  • انقر على أيقونة تسجيل الدخول.

بهذه الخطوات البسيطة، ستتمكن من الوصول إلى الأنظمة والبرامج التعليمية المتاحة من خلال هذا النظام التعليمي الإلكتروني بسهولة ويسر.

رابط موقع جامعة المجمعة نظام البلاك بورد

يمكنكم الوصول إلى نظام البلاك بورد الخاص بجامعة المجمعة من خلال الرابط التالي: من هنا.

عند الدخول، يُطلب منكم إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بكم بعد ذلك، ستكونون قادرين على الوصول إلى المحتوى العلمي والخدمات المتاحة في النظام.

محافظة المجمعة

المجمعة هي مدينة سعودية تقع في وسط المملكة العربية السعودية، وتعد مركز محافظة المجمعة التابعة لمنطقة الرياض، تعتبر المجمعة عاصمة لإقليم سدير في منطقة نجد، وتُعتبر أكبر مدنه يعود تاريخ بنائها إلى عام 833 هـ الموافق 1412 م يبلغ عدد سكان المجمعة حوالي أكثر من 160 ألف نسمة، يتكونون من مواطنين ومقيمين، وتضم المدينة حوالي 12 حيًّا سكنيًّا يضمون حوالي 65,850 وحدة سكنية.

تضم المجمعة جميع الدوائر الحكومية المركزية بالمحافظة، ولها فروع في بعض مدنها وقراها، وفقًا لإحصاء عام 1444 هـ / 2022 م، بلغ عدد سكان المدينة 151,877 نسمة.

اقرأ أيضًا: رابط الاستعلام الذاتي عن المعاملات جامعة الملك سعود eservices.ksu.edu.sa

في ختام مقالنا، نود أن نشجعكم على الاستفادة من فرصة الوصول إلى بلاك بورد جامعة المجمعة، حيث يُمكنكم الاستفادة من المعرفة والخدمات العلمية المتنوعة التي يقدمها النظام، نتمنى لكم دوام النجاح والتفوق في دراستكم.