بلاك بورد الحرس

تمتلك بلاك بورد الحرس التابعة للجامعة الحكومية السعودية، التي تركز على مجالات العلوم الصحية، موافقة وزارة التعليم في المملكة، مما يؤكد على جودتها ومصداقيتها، تهتم الجامعة بتنويع برامجها الدراسية على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا. 

بلاك بورد الحرس

أولاً، حرصت جامعة سعود الحرس على ضمان سلامة طلابها خلال جائحة كوفيد-19، حيث قامت بتطوير منصة إلكترونية تتيح للطلاب استكمال مساراتهم الدراسية دون الحاجة إلى التواجد الشخصي على الحرم الجامعي وفي هذا السياق، قدمت الجامعة مجموعة شاملة من الخدمات الإلكترونية للطلاب، مما يتيح لهم الوصول إلى المحتوى الدراسي والتفاعل مع هيئة التدريس بكل سهولة ويسر. 

ثانياً، يمكن للطلاب الدخول إلى منصة بلاك بورد الجامعة واختيار المواد التي يرغبون بدراستها خلال الفصل الدراسي وبعد ذلك، يمكنهم التسجيل في هذه المواد وحضور المحاضرات والتفاعل مع المواد الدراسية والمناقشات الأكاديمية عبر الإنترنت، كما يتيح لهم الوصول إلى الامتحانات الخاصة بهم عبر المنصة الإلكترونية.

ثالثاً، قامت الجامعة بتوفير مجموعة من الحلقات النقاشية والمحاضرات العملية الشاملة لتعزيز تفاعل الطلاب مع بعضهم البعض ومع أعضاء هيئة التدريس، وتقدم هيئة التدريس مجموعة متنوعة من الأسئلة والمناقشات عبر المنصة لتعزيز عملية التعلم والتفاعل.

بلاك بورد الحرس
بلاك بورد الحرس

طريقة التسجيل في بلاك بورد جامعة سعود الحرس 

يتبع الطالب الخطوات التالية للتسجيل على بلاك بورد جامعة سعود الحرس للتعلم عن بعد:

  •  الدخول إلى الموقع الإلكتروني  من هنا الخاص بالجامعة.
  •  اختيار منصة التعلم عن بعد المتاحة.
  •  ملء البيانات المطلوبة، ومنها الرقم الجامعي واسم الطالب، لضمان التعرف الصحيح على الهوية.

اقرأ أيضًا:بحث عن الاسعافات الاولية ومبادئها

  •  تصفح المواد الدراسية المسموحة للتسجيل بها خلال الفصل الدراسي.
  •  اختيار المواد الدراسية التي يرغب الطالب في دراستها خلال الفصل الدراسي، مع الحرص على اختيار المواد المناسبة لمساره الدراسي.
  • في حالة إدخال رقم جامعي غير صحيح، يتم إلغاء عملية التسجيل، مما يضمن دقة المعلومات المسجلة.

باستكمال هذه الخطوات، يكون الطالب قد أكمل عملية التسجيل بنجاح ويكون جاهزًا للبدء في متابعة مساره الدراسي عبر بلاك بورد جامعة سعود الحرس للتعلم عن بعد.

بلاك بورد الحرس والتطور التكنولوجي في المملكة

تعمل الجامعة بجدية على تحقيق الأهداف المرجوة للطلاب، وذلك عبر:

  • الاهتمام برؤية وأهداف المملكة العربية السعودية لعام 2030، والتي ترتبط بالتطور التعليمي، بما في ذلك تعزيز مجال البحث العلمي وريادة الأعمال.
  • تأهيل الطلاب قبل التخرج من خلال تقديم السبل والوسائل التي تساعدهم على التعلم المستمر طوال حياتهم المهنية.
  • تزويد الطلاب بالمعارف والمهارات التي تعزز قدراتهم على قيادة التطور والرقي في المجتمع.
  • إنشاء المكتبة الرقمية كأداة رئيسية للبحث والتعلم، وتوفير المحتوى التعليمي اللازم للطلاب وأعضاء هيئة التدريس.
  • التزام إدارة الجامعة بالتطور التكنولوجي الحديث كوسيلة لتعزيز التقدم العلمي والعملي.
  • تحديد الهدف الأساسي للجامعة في ريادة المجال العلمي، مع الحرص على أمن وسلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، من خلال تطبيق نظام بلاك بورد كأداة فعالة للتعليم عن بعد والتفاعل بين الطلاب والمعلمين.

خدمات بلاك بورد الحرس

تقدم الجامعة من خلال منصتها الإلكترونية، بلاك بورد، مجموعة متنوعة من الخدمات التربوية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب، منها:

  • وصف المقرر: يتاح لأعضاء هيئة التدريس إعداد مخطط منهجي للمادة العلمية المراد تدريسها، مما يسهل على الطلاب الاطلاع على الجدول الزمني الخاص بها وفهم المحتوى المقرر للمادة.
  • المحتوى العلمي: يتم توفير المحتوى العلمي بشكل مكتوب ومنظم، مما يجعله أكثر دقة وسهولة في الوصول إليه، وتقسيمه بطريقة مبسطة لتسهيل فهمه من قبل الطلاب.
  • الاختبارات: تعد إعداد وتصحيح الاختبارات بشكل إلكتروني من أهم الخدمات المتاحة لأعضاء هيئة التدريس، حيث يمكن كتابة الاختبارات وتصحيحها بسهولة عبر النظام، وإرسالها للطلاب بشكل إلكتروني.
  • الفصول الافتراضية: توفر هذه الخدمة بيئة دراسية افتراضية تسمح بالتفاعل المباشر بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، مما يعزز عملية التعلم والتفاعل الأكاديمي.
  • الدعم الفني: تتيح هذه الخدمة لأعضاء هيئة التدريس الحصول على الدعم الفني اللازم لمواجهة أي مشكلة تقنية تواجههم أثناء استخدام المنصة، مما يضمن استمرارية تقديم الخدمات بشكل سلس وفعال.

اقرأ أيضًا:طريقة الاستعلام عن جاهزية الجواز السفارة السودانية وطرق التواصل مع السفارة

في ختام مقالنا، قدمنا نظرة شاملة على نظام بلاك بورد الحرس وميزاته المتميزة، حيث يعتبر هذا النظام أداة حديثة وفعالة في تقديم الخدمات التعليمية عبر الإنترنت، يتميز النظام بتوفير مجموعة واسعة من الخدمات التربوية، بما في ذلك وصف المقرر وتقديم المحتوى العلمي بشكل منظم ومبسط، وإمكانية إعداد وإرسال الاختبارات الإلكترونية وتصحيحها بكل سهولة، بالإضافة إلى توفير بيئة دراسية افتراضية تسمح بالتفاعل المباشر بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.