بحث بالصور جوجل للاندرويد والايفون

بحث بالصور جوجل (Google Image Search) هو محرك بحث يصنف الصور على الإنترنت. يمكنك استخدام بحث الصور للعثور على صور تطابق الكلمات الرئيسية التي تبحث عنها أو الصور المشابهة لصورة معينة. وفي السطور التالية نتحدث عن بحث بالصور بالتفصيل على موقع اختيار.

بحث بالصور جوجل

يمكنك إجراء بحث بالصور على Google من خلال:

  • زيارة موقع Google Images على الويب.
  • استخدام تطبيق Google Images على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي.
  • باستخدام Google Lens على جهازك المحمول.

لبدء بحث بالصور على Google، اكتب كلمات رئيسية في شريط البحث. يمكنك أيضًا استخدام علامات الاقتباس للبحث عن عبارات محددة. على سبيل المثال، يمكنك البحث عن “صورة كلب أبيض” أو “صورة زهرة حمراء”.

بحث بالصور على Google

يمكنك أيضًا استخدام عوامل التصفية لتحسين نتائج البحث الخاص بك. على سبيل المثال، يمكنك البحث عن صور بحجم معين أو نوع ملف معين أو تاريخ معين.

للبحث عن صورة باستخدام صورة أخرى، يمكنك استخدام ميزة “البحث داخل الصورة”. للقيام بذلك، افتح الصورة التي تريد البحث عنها في Google Images وانقر على رمز “البحث داخل الصورة” في أسفل اليمين.

بحث بالصور جوجل هو أداة مفيدة للعثور على صور متنوعة على الإنترنت. يمكنك استخدامها للعثور على صور لمشاريعك أو بحثك أو لاستخدامها في المحتوى الخاص بك.

كيف تبحث في جوجل عن طريق الصور؟

يمكنك البحث في جوجل عن طريق الصور بعدة طرق كما يلي:

  1. أدخل الصورة في مربع البحث. هذا هو أبسط طريقة للبحث عن صورة على جوجل. كل ما عليك فعله هو تحميل الصورة أو نسخها ولصقها في مربع البحث، وسيتم عرض نتائج البحث التي تحتوي على صور مماثلة.
  2. استخدم أداة البحث عن الصور. يمكنك أيضًا استخدام أداة البحث عن الصور في جوجل للبحث عن صور بناءً على المحتوى. للقيام بذلك، انتقل إلى صفحة بحث جوجل للصور، وانقر فوق رمز الكاميرا في مربع البحث.
  3. ثم، يمكنك إما تحميل صورة أو إدخال عنوان URL لصورة على الإنترنت أو سحب وإفلات صورة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى مربع البحث.
  4. استخدم أدوات تصفية البحث عن الصور. يمكنك استخدام أدوات تصفية البحث عن الصور لتحديد نوع الصور التي تريد رؤيتها. على سبيل المثال، يمكنك تصفية النتائج بناءً على الحجم أو النوع أو الألوان أو الموقع أو الحقوق.

يمكن أن يكون بحث بالصور جوجل طريقة رائعة للعثور على صور ذات صلة لموقع الويب أو المحتوى الخاص بك. كما يمكن أن يكون طريقة رائعة للعثور على صور ذات صلة لمشاريعك الشخصية.

طرق بحث بالصور جوجل

هناك طريقتان رئيسيتان للبحث في جوجل عن طريق الصور:

  1. افتح Google Images وارفع الصورة التي تريد البحث عنها.
  2. ثم انقر بزر الماوس الأيمن على الصورة التي تريد البحث عنها على أي موقع ويب واضغط على “البحث عن الصور عبر Google”.
  3. في كلتا الحالتين، سيعرض Google نتائج البحث للعثور على صور مماثلة.
  4. ثم يمكنك استخدام عوامل التصفية لتحسين نتائج البحث الخاصة بك، مثل الموقع والحجم والتاريخ.

نصائح للبحث في جوجل عن طريق الصور

فيما يلي بعض النصائح للبحث في جوجل عن طريق الصور:

  • استخدم صور عالية الجودة. سيساعد ذلك Google على العثور على صور مماثلة بدقة أكبر.
  • تأكد من أن الصورة ذات صلة بموضوع البحث الخاص بك. سيساعد ذلك على تضييق نطاق نتائج البحث.
  • استخدم عوامل التصفية لتحسين نتائج البحث الخاصة بك. سيساعد ذلك على العثور على الصور التي تريدها بالضبط.

بحث بالصور جوجل هو طريقة رائعة للعثور على صور مماثلة للصور التي لديك. يمكن استخدامه أيضًا للعثور على صور لموضوعات معينة.

هل يمكن البحث بصورة؟

هناك عدة طرق لبحث جوجل عن طريق الصور. إليك بعض منها:

  1. استخدم ميزة “البحث عن الصور” في جوجل. يمكنك القيام بذلك من خلال زيارة موقع جوجل واكتب “البحث عن الصور” في شريط البحث.
  2. ثم يمكنك تحميل صورة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو لصق عنوان URL لصورة على الإنترنت. سيبحث جوجل في قاعدة بياناته عن الصور التي تشبه الصورة التي قدمتها.
  3. استخدم ميزة بحث بالصور جوجل التطبيق. يمكنك القيام بذلك من خلال فتح تطبيق جوجل على جهازك المحمول والكتابة في “البحث عن الصور” في شريط البحث.
  4. ثم يمكنك التقاط صورة أو لصق عنوان URL لصورة على الإنترنت. سيبحث جوجل في قاعدة بياناته عن الصور التي تشبه الصورة التي قدمتها.
  5. ثم استخدم ميزة “البحث عن الصور” في جوجل Chrome. يمكنك القيام بذلك من خلال فتح متصفح جوجل Chrome على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والانتقال إلى صفحة الويب التي تحتوي على الصورة التي تريد البحث عنها.
  6. ثم انقر على الصورة بزر الماوس الأيمن وحدد “البحث عن صورة عبر جوجل”. سيبحث جوجل في قاعدة بياناته عن الصور التي تشبه الصورة التي حددتها.

يمكن أن تكون ميزة بحث بالصور جوجل طريقة رائعة للعثور على صور مشابهة للصورة التي لديك. يمكن أن تكون مفيدة أيضًا للعثور على صور للمواقع أو الأشخاص الذين تريد معرفة المزيد عنهم.

كيف ابحث عن الصورة الأصلية؟

يمكنك البحث عن الصورة الأصلية باستخدام بحث بالصور جوجل مثل Google Images. ما عليك سوى تحميل الصورة إلى المحرك أو لصق عنوان URL الخاص بها، وسيقوم المحرك بعرض جميع النتائج التي تحتوي على صورة مماثلة. يمكنك بعد ذلك مقارنة النتائج وتحديد الصورة الأصلية. فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك في العثور على الصورة الأصلية:

  • استخدم محرك بحث صور عالي الجودة مثل Google Images.
  • قم بتحميل صورة عالية الدقة.
  • استخدم كلمات رئيسية دقيقة عند البحث.
  • قارن النتائج بعناية وحدد الصورة التي تبدو أكثر أصالة.

إذا كنت لا تزال غير قادر على العثور على الصورة الأصلية، يمكنك دائمًا الاتصال بالمصدر الذي حصلت منه على الصورة وسؤاله عنها.

البحث بالصور بدل النص

هناك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها العثور على الصورة الأصلية.

  1. استخدم بحث بالصور جوجل. يمكنك استخدام محرك بحث للصور مثل Google Images أو TinEye لتحديد موقع الصور التي تم تحميلها على الإنترنت.
  2. ثم بمجرد العثور على الصورة التي تبحث عنها، يمكنك النقر فوق الصورة لعرض معلومات حولها، بما في ذلك عنوان URL للموقع الذي تم تحميلها منه وتاريخ التحميل.
  3. استخدم أداة بحث عكسي للصور. تسمح لك أدوات البحث العكسي للصور، مثل TinEye و Google Images، بالبحث عن الصور التي تشبه الصورة التي لديك.
  4. ثم بمجرد العثور على صورة مشابهة، يمكنك النقر فوق الصورة لعرض معلومات عنها، بما في ذلك عنوان URL للموقع الذي تم تحميلها منه وتاريخ التحميل.
  5. استخدم محرك بحث عام. يمكنك أيضًا استخدام محرك بحث عام مثل Google أو Bing للعثور على الصورة الأصلية.
  6. ثم بمجرد العثور على الصورة التي تبحث عنها، يمكنك النقر فوق الصورة لعرض معلومات عنها، بما في ذلك عنوان URL للموقع الذي تم تحميلها منه وتاريخ التحميل.

إذا كنت لا تزال غير قادر على العثور على الصورة الأصلية، يمكنك محاولة الاتصال بالمصور أو الشخص الذي قام بتحميل الصورة على الإنترنت. قد يكونون قادرين على تزويدك بعنوان URL للصورة الأصلية أو معلومات أخرى حولها.

البحث بالصور بدل النص جوجل

هناك عدة طرق لبحث عن الصورة الأصلية. إحدى الطرق هي استخدام بحث بالصور جوجل مثل TinEye أو Google Images. يمكنك تحميل الصورة إلى هذه الأدوات وستبحث تلقائيًا عن مواقع الويب التي تحتوي على الصورة. طريقة أخرى للعثور على الصورة الأصلية هي استخدام محرك بحث مثل Google أو Bing.

حيث يمكنك البحث عن اسم الصورة أو وصفها وستظهر لك نتائج البحث التي تحتوي على الصورة. أخيرًا، يمكنك أيضًا محاولة العثور على الصورة الأصلية عن طريق البحث في مواقع الويب التي تحتوي على صور. يمكنك استخدام علامات مثل “صور عالية الدقة” أو “صور مجانية” لتصفية نتائج البحث. فيما يلي بعض النصائح لبحث عن الصورة الأصلية:

  • تأكد من أن الصورة التي تبحث عنها ذات جودة عالية. الصور ذات الجودة العالية أكثر عرضة للعثور عليها على الإنترنت.
  • استخدم كلمات رئيسية محددة عند البحث عن الصورة. سيساعد ذلك على تضييق نطاق نتائج البحث.
  • ثم حاول استخدام أكثر من طريقة واحدة للعثور على الصورة. سيزيد ذلك من فرصك في العثور على الصورة الأصلية.

إذا كنت لا تزال غير قادر على العثور على الصورة الأصلية، يمكنك محاولة الاتصال بالمالك الأصلي للصورة. يمكنهم مساعدتك في العثور على الصورة الأصلية أو تقديم نسخة منها.

البحث بالصور للايفون

يوجد العديد من التطبيقات التي يمكنك استخدامها للبحث بالصور على iPhone. إليك بعض من أفضل التطبيقات:

  1. Google Lens: هذا التطبيق من Google يتيح لك البحث عن أي شيء باستخدام الكاميرا الخاصة بك. ما عليك سوى توجيه الكاميرا إلى الشيء الذي تريد البحث عنه والنقر على الزر. سيعرض Google Lens معلومات حول الشيء، مثل الاسم والسعر والمراجعات.
  2. TinEye: هذا التطبيق يتيح لك البحث عن الصور على الإنترنت. ما عليك سوى تحميل الصورة التي تريد البحث عنها أو إدراج عنوان URL الخاص بها. سيعرض TinEye جميع المواقع التي تم العثور على الصورة عليها.
  3. Yandex Images: هذا التطبيق يتشابه مع TinEye، ولكن لديه قاعدة بيانات أكبر من الصور.
  4. Bing Image Search: هذا التطبيق من Microsoft يتيح لك البحث عن الصور على الإنترنت. ما عليك سوى إدراج الكلمة الرئيسية التي تريد البحث عنها، وستظهر لك Bing مجموعة من الصور ذات الصلة.

يمكنك أيضًا استخدام متصفح الويب الخاص بك للبحث بالصور على iPhone. ما عليك سوى زيارة موقع ويب للبحث بالصور، مثل بحث بالصور جوجل Google Images أو Bing Images. ثم إدراج الكلمة الرئيسية التي تريد البحث عنها. ستظهر لك الصفحة مجموعة من الصور ذات الصلة.

إذا كنت تبحث عن صورة محددة، فيمكنك استخدام بحث بالصور جوجل للعثور عليها. محرك البحث بالصور هو محرك بحث مصمم خصيصًا للبحث عن الصور. ثم يعمل محرك البحث بالصور عن طريق مقارنة الصورة التي أدخلتها بالصور الموجودة في قاعدة بياناته. إذا وجد محرك البحث بالصور صورة مطابقة، فسيعرض لك نتائج البحث.

البحث بالصور للاندرويد

هناك العديد من تطبيقات البحث بالصور المتاحة لنظام Android. إليك بعضًا من أفضلها:

  1. Google Lens: Google Lens هو تطبيق من Google يسمح لك بإجراء بحث بالصور جوجل من خلال الكاميرا. يمكنك استخدامه لتحديد الأشياء والتعرف على النص والبحث عن الصور المشابهة.
  2. TinEye: TinEye هو تطبيق بحث عن الصور العكسي يسمح لك بالبحث عن صور مماثلة على الويب. يمكنك استخدامه للعثور على مصدر صورة أو معرفة ما إذا كانت صورة قد تم استخدامها من قبل.
  3. Yandex.Images: Yandex.Images هو محرك بحث للصور من Yandex. يمكنك استخدامه للبحث عن صور على الويب وحفظها وتنظيمها.
  4. Pinterest: Pinterest هو موقع ويب للشبكات الاجتماعية يسمح لك بحفظ الصور والأفكار. يمكنك استخدامه للعثور على الصور التي تعجبك وتنظيمها ومشاركتها مع الآخرين.
  5. Adobe Creative Cloud Express: Adobe Creative Cloud Express هو تطبيق تحرير صور من Adobe يسمح لك بإنشاء وتحرير الصور وإضافة تأثيرات عليها. يمكنك استخدامه للعثور على صور وتحريرها واستخدامها في مشاريعك.

هذه ليست سوى بعض من تطبيقات البحث بالصور المتاحة لنظام Android. يمكنك تجربة أي منها للعثور على التطبيق الذي يناسب احتياجاتك.

استرجاع الصور من جوجل

لتتمكن من استعادة الصور من جوجل، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى موقع جوجل صور.
  • ثم قم بتسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك.
  • انقر على أيقونة الإعدادات في الزاوية العلوية اليمنى من الصفحة.
  • ثم من القائمة المنسدلة، اختر “الإعدادات”.
  • في قسم “النسخ الاحتياطي والاستعادة”، انقر على “الصور”.
  • تحت عنوان “الصور المحذوفة”، انقر على “استعادة”.
  • ستظهر لك قائمة بالصور المحذوفة. حدد الصور التي تريد استعادتها، ثم انقر على “استعادة”.

سيتم استعادة الصور إلى مجلد “الصور المحذوفة” في جوجل صور. ستبقى هناك لمدة 60 يومًا، وبعد ذلك سيتم حذفها نهائيًا.

إذا لم تتمكن من العثور على الصور المحذوفة في قسم “الصور المحذوفة”، فقد يكون ذلك لأنك قمت بحذفها نهائيًا. في هذه الحالة، قد تتمكن من استعادتها باستخدام برنامج استعادة البيانات.

خطوات بحث بالصور جوجل

في السطور التالية نوضح بالتفصيل خطوات استعادة الصور من جوجل:

  • هناك العديد من برامج استعادة البيانات المتاحة، مثل Recuva و Disk Drill. هذه البرامج يمكنها مسح القرص الصلب الخاص بك بحثًا عن الملفات المحذوفة واستعادتها.
  • عند اختيار برنامج استعادة البيانات، من المهم اختيار برنامج موثوق. يمكنك قراءة مراجعات البرامج المختلفة عبر الإنترنت لتحديد البرنامج المناسب لك.
  • بعد اختيار برنامج استعادة البيانات، قم بتثبيته وتشغيله.
  • ثم سيطلب منك البرنامج تحديد القرص الصلب الذي تريد مسحه بحثًا عن الملفات المحذوفة.
  • ثم حدد القرص الصلب الذي يحتوي على الصور المحذوفة، ثم انقر على “ابدأ”.
  • سيستغرق البرنامج بعض الوقت لفحص القرص الصلب بحثًا عن الملفات المحذوفة.
  • ثم بمجرد العثور على الملفات، ستظهر لك قائمة بالملفوفات التي تم العثور عليها. حدد الصور التي تريد استعادتها، ثم انقر على “استعادة”.
  • سيتم استعادة الصور إلى مجلد جديد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك بعد ذلك نقل الصور إلى مجلد آخر أو نسخها احتياطيًا.

مميزات بحث بالصور جوجل

يوفر بحث الصور في Google العديد من الميزات التي تجعل من السهل العثور على الصور التي تبحث عنها. تتضمن هذه الميزات:

  • بحث عن الصور: يمكنك البحث عن الصور باستخدام كلمات رئيسية أو عبارات. على سبيل المثال، يمكنك البحث عن “قطة سوداء” أو “برج إيفل”.
  • بحث عن الصور المشابهة: يمكنك البحث عن صور مشابهة لصورة موجودة لديك. على سبيل المثال، يمكنك البحث عن صورة مشابهة لصورة قطة سوداء.
  • البحث عن الصور حسب الموقع: يمكنك البحث عن الصور التي تم التقاطها في موقع معين. على سبيل المثال، يمكنك البحث عن صور تم التقاطها في باريس.
  • البحث عن الصور حسب الحقوق: يمكنك البحث عن الصور التي لها حقوق ملكية فكرية معينة. على سبيل المثال، يمكنك البحث عن صور مجانية للاستخدام التجاري.

بحث الصور في Google

يمكنك أيضًا استخدام بحث الصور في Google للعثور على صور ذات صلة بموضوع معين. على سبيل المثال، إذا كنت تبحث عن معلومات عن القطط، يمكنك البحث عن “قطط” في بحث الصور. سيقوم بحث الصور بعرض مجموعة من الصور التي تحتوي على قطط، والتي يمكنك استخدامها لتعلم المزيد عن القطط.

يعد بحث بالصور جوجل Google أداة مفيدة للعثور على الصور التي تبحث عنها. إنه سهل الاستخدام ويوفر مجموعة واسعة من الميزات التي تجعل من السهل العثور على الصور التي تحتاجها.

قد يهمك