اليوم العالمي للغة الإنجليزية

تعتبر اللغة الإنجليزية هي أكثر اللغات المهمة والمستخدمة في العالم، فهي تعتبر من اللغات الرئيسية والتي يحب أن يتعلمها كل من لا يعرفها ولعظمة قيمتها تم عمل اليوم العالمي للغة الإنجليزية، حيث تعتبر من اللغات الرائعة حقًا، فمن خلال موقعنا سوف نتحدث بشكل كامل عن اللغة الإنجليزية.

اليوم العالمي للغة الإنجليزية

تعد اللغة الإنجليزية هي أكثر اللغات حبًا للناس ويقام اليوم العالمي لها في يوم 23 أبريل من كل سنة، يحتفل العالم بيوم اللغة الإنجليزية، فكان الاحتفال بهذا اليوم لأول مرة في عام 2010 في الولايات المتحدة يوم 23 من شهر إبريل.

أقرأ أيضًا: متى نشأت اللغة الإنجليزية

أصول اللغة الإنجليزية

بدأ ظهور اللغة الإنجليزية في القرن الخامس عندما جاءت بعض الغزوات من القبائل الجرمانية بريطانيا الناطقة بالسلتية وجلبت لغاتهم معهم، في وقت لاحق، غزا الفايكنج الاسكندنافيون لغاتهم واستقروا بها أيضًا.

وجاء ويليام الأول من فرنسا الحديثة عام 1066 م وجعل اللغة النورماندية الفرنسية لغة المحاكم والنشاط الرسمي، ولكن لم تفهمها الكثير من الناس هناك حيث إنها كانت اللغة الإنجليزية هي التي سادت في الطبقات الدنيا.

لكن الطبقات العليا كانت تتحدث الفرنسية وكانوا يحاولون التأثير على الإنجليزية وبالفعل قاموا بالتأثير على بعض الشعب لكن الباقي لم يتأثر فالإنجليزية كانت متشعبة بهم.

أقرأ أيضًا: بحث عن اللغة الإنجليزية واهميتها

انتشار اللغة الإنجليزية

يعد انتشار اللغة الإنجليزية في جميع دول العالم ليس أمرًا غريبًا، فهذا هو الطبيعي، حيث إن كان العالم كله مستعمر من قبل الاستعمار الأوروبي بما في ذلك إنجلترا، لتوسيع إمبراطورياتها.

أقرأ أيضًا:  اليوم العالمي للإبداع والابتكار

وفي نهاية مقالنا نكون قد عرضنا لكم قصة النشأة الخاصة باللغة الإنجليزية، حيث إنها تعتبر من أفضل اللغات في العالم كما أنها لغة رئيسية في جميع بلاد العالم الغربي ويتمنى بعض دول الشرق تعليمها للشعب.