اليوم العالمي للبصريات

لقد أقترب اليوم العالمي للبصريات حيث يتم الاحتفال به في يوم 23 من مارس، ويتم عمل هذا اليوم كرمز لمهنة البصريات، حيث تعتبر تلك المهنة هي الأجمل في عالم الطب واستفاد منها الكثير من الناس، وفيما يلي سوف نطرح لكم بعض المعلومات عن هذا اليوم والجهات القائمة بالاحتفال بيوم البصريات.

بداية عالم البصريات

يرجع تاريخ هذا اليوم الرائع إلى سنة 1986 عندما تولى الدكتور جي بيرت هولمز، الرئيس السابق لجمعية البصريات الأمريكية، ملكية IOOL)) الرابطة الدولية للبصريات وعلوم الرؤية) وحوَّلَها إلى منظمة ديناميكية ملتزمة بتحسين معايير رعاية البصريات وعلوم الرؤية في جميع أنحاء العالم.

وتم اقتراح هذا اليوم من قبل العالم هولمز كوسيلة لرفع مستوى تعليم البصريات على المستوى العالمي من خلال إنشاء أول أربعاء من شهر مارس ليكون يومًا دوليًّا للتعريف بمهنة البصريات.

اقرأ أيضًا: اليوم العالمي للصلع

الجهات القائمة بالاحتفال بيوم البصريات

يقوم المجلس العالمي للبصريات كل سنة بالاحتفال بهذا اليوم الرائع، ويقومون في هذا اليوم بزيادة الوعي بدور البصريات الإكلينيكي والجوانب الصحية المتعلقة في البصريات في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا: تعبير عن اليوم العالمي للماء

أهداف اليوم العالمي لعلم البصريات

تم عمل يوم للاحتفال بعلم البصريات ليس من باب المرح بل لتوعية الناس إلى أهمية مهنة البصريات البالغة، والتذكير بخدمات البصريات، وكذلك بدور البصريات الإكلينيكية سواء عالميًا أو محليًا.

اقرأ أيضًا: اليوم العالمي لمتلازمة داون

في نهاية قالنا نكون قد ذكرنا لكم أبرز المعلومات عن هذا اليوم ولماذا تم عمل يوم مخصوص للاحتفال بعالم البصريات حيث يعتبر هذا العالم هو جزء مهم من مهنة الطبي ويجب احترام كل من يعمل به.