اليوم العالمي للأرض

الكرة الأرضية من أهم الكواكب، فهي خامس كوكب في المجموعة الشمسية، وهو ثالث أبعد الكواكب عن المجموعة الشمسية، لذلك يُستحق أن يكون هناك يوم عالمي للأرض، وسنتعرف معاً عبر موقعنا عن بعض المعلومات الهامة عن اليوم العالمي للأرض.

اليوم العالمي للأرض

تم الاحتفال لأول مرة باليوم العالمي للأرض في عام 1970، فهذا اليوم العالمي يكون في يوم 22 من شهر إبريل، فهو حدث سنوي مستمر حتى الآن، فيتضمن هذا اليوم الكثير من الفاعليات، فقد ضم هذا الحدث حوالي 193 دولة من بلدان العالم.

أقرأ أيضًا: اختبار بمناسبة يوم الأرض

أهم المعلومات عن اليوم العالمي للأرض

هناك بعض المعلومات التي يجب أن تعرفها عن اليوم العالمي للأرض مثل:

  • في عام 2016، تم توقيع على اتفاقية باريس التاريخية من قبل الولايات المتحدة والصين وحوالي 120 دولة أخرى على هذه الاتفاقية، لكي تطلب مطلب رئيسي لدخول تنقيذ المشروع التاريخي لمعاهدة حماية المناخ.
  • تم اعتماد المشروع التاريخي لمعاهدة حماية المناخ في مؤتمر الأمم المتحدة لعام 2015 للتغير المناخي في باريس، فقد اعتمد هذا المشروع حوالي 195 دولة من حول العالم.
  • تم اقتراح يوماً لتكريم الأرض ومفهوم السلام بواسطة ناشط السلام جون مكونيل في مؤتمر اليونسكو الذي تم عقده في عام 1969.
  • احتفلت الأرض لأول مرة باليوم العالمي لها في 21 من مارس 1970 ميلادياً، وهذا اليوم هو أول أيام الربيع على النصف الشمالي للكرة الأرضية.

أقرأ أيضًا: اليوم العالمي للصحة والسلامة في مكان العمل

ما هو أسبوع الأرض؟

أسبوع الأرض عبارة عن أسبوع كامل، يتم بذل فيه كل الجهود والأنشطة حول حل المشاكل والقضايا التي تواجه الأرض، وتم توقيع مسيرة العلوم في يوم الأرض في 22 إبريل 2017، وبعدها حركة استنفار المناخ الشعبية في يوم 29 من إبريل 2017

أقرأ أيضًا: موضوع عن اليوم العالمي للأرض

إلى هنا قد وصلنا إل نهاية هذا المقال، فقد عرضنا خلاله الكثير من المعلومات عن اليوم العالمي للأرض، بالإضافة إلى تاريخ هذا اليوم العالمي، كما عرضنا في ختام هذا المقال تعريف محدد وقاطع عن أسبوع الأرض.