الهلال والنصر والاتحاد والوحدة.. صراع رباعي في كأس السوبر السعودي 2024 وهذا موعد انطلاقه

كأس السوبر السعودي هو بطولة كرة قدم السعودية، ويقوم بتنظيمها الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، وتُقام البطولة كل عام، وسنوضح عبر مقالنا موعد انطلاق كأس السوبر السعودي والفرق المشاركة به في هذا العام.

كأس السوبر السعودي 2024 وهذا موعد انطلاقه

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن خطة جديدة لكأس السوبر السعودي حيث سيتم تنظيمه بمشاركة أربعة فرق مثل بطل الدوري وبطل كأس الحرمين الشريفين، ووصيف دوري روشن، وستقام بطولة السوبر السعودي بنظام شبيه لكأس السوبر الإسباني، ومن المتوقع أن تقام البطولة في بداية العام 2024 كما السنوات الماضية.

اقرأ أيضًا: العاب حرب للكمبيوتر بدون تحميل

نظام بطولة السوبر السعودي والفرق المشاركة به

ستشهد نسخة بطولة كأس السوبر السعودي هذا العام مُشاركة أربعة فرق في البطولة، وستكون المباريات بنظام الإقصاء وهي مكونة من مباراتي نصف نهائي ومباريات النهائيات، مما يشبه نظام بطولة السوبر الإسباني الجديد.

أما بالنسبة للفرق المشاركة في بطولة السوبر السعودي لهذا العام، فكان  فريق الاتحاد العربي السعودي على رأس الفرق المشاركة بصفته حامل لقب روشن السعودي، وسيرافق الاتحاد فريق النصر وصيف الدوري.

ويرافقهم فريق الهلال بعدما حقق لقب كأس الملك لعام 2022-2023، ويشغل فريق الوحدة المكان الرابع من أماكن الفرق المشاركة في بطولة  كأس السوبر  السعودي هذا العام، وذلك بعدما احتل المركز الثاني في كأس الملك.

اقرأ أيضًا: حجز تذاكر البوليفارد وأسعار التذاكر والفعاليات القادمة

تنظيم مباريات بطولة السوبر السعودي

أوضح الاتحاد السعودي لكرة القدم عن طرق تنظيم المباريات والتي سنوضحها لكم في الآتي:

  • الطريقة الأولى: وهي عدم تكرار أي فريق من الفرق الأربعة، وتجمع المباراة بين بطل الدوري ووصيف كأس الملك، والمباراة الثانية بين بطل كأس الملك ضد وصيف الدوري.
  • الطريقة الثانية: تعتمد تكرار فريق واحد على الأقل من الأربعة فرق، وإجراء قرعة مفتوحة.

وفي ختام مقالنا نكون عرضنا لكم تفاصيل بطولة كأس السوبر السعودي وموعد انطلاقه، كما أوضحنا لكم النظام المُتبع لتنظيم بطولة السوبر السعودي لهذا العام، مع ذكر الفرق الأربعة المشاركة في المنافسة في هذا العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى