المزايا الجديدة لتطبيق الملاحظات في iOS 18

مع إصدار iOS 18، قدمت آبل تحديثات مميزة لتطبيق الملاحظات على هواتف iPhone، وهذا ما نستعرضه في هذا المقال بتفصيل أكبر، يُركز التقرير الذي نشره موقع AppleInsider على الزيادات الجديدة والتي تهدف إلى تحسين تجربة المستخدم في تدوين الملاحظات، وكذلك إضافة محتوى صوتي ومواد رياضية بشكل سلس وميسر.

الملاحظات الصوتية في تطبيق Notes:

  • تسجيل المذكرات الصوتية مباشرة في تطبيق Notes بدون الحاجة لنقلها من تطبيق Voice Memos.
  • إمكانية تضمين التسجيلات الصوتية مع النصوص والصور داخل الملاحظات الفردية، مما يسهل تنظيم المحتوى.
  • استخدام مزية التسجيل الصوتي في المحاضرات والاجتماعات بإضافة ملاحظات نصية ولقطات شاشة.

ميزة ملاحظات الرياضيات:

يرتبط تحديث تطبيق الملاحظات في iOS 18 بالحاسبة المدمجة في الهواتف لتسهيل إضافة المعلومات الرياضية إلى الملاحظات بشكل أسهل وأكثر فعالية، فالآن، يمكن للمستخدمين استخدام الحاسبة المدمجة في نفس تطبيق الملاحظات لحساب المعادلات الرياضية وإدراج النتائج مباشرة في الملاحظات.

هذه الميزة توفر للمستخدمين تجربة مُتكاملة حيث يمكنهم تسجيل المعلومات الرياضية وحل المسائل الحسابية دون الحاجة إلى التنقل بين تطبيقات مختلفة، كما تسهم في تحسين تجربة استخدام التطبيق وتوفير الوقت والجهد للمستخدمين، مما يجعل عملية إضافة المحتوى الرياضي إلى الملاحظات أكثر سلاسة وفاعلية.

المزايا الأخرى المتوقعة في iOS 18:

  • تحسينات في مساعد الصوت Siri بفضل التطورات في الذكاء الاصطناعي.
  • إمكانية تخصيص الشاشة الرئيسية وتنظيم الأيقونات بحرية.
  • مزية المسارات المخصصة والخرائط الطبوغرافية في تطبيق Maps.
  • دعم معيار RCS في تطبيق الرسائل لتحسين تجربة المراسلة بين أنظمة التشغيل.

موعد إطلاق iOS 18:

يُتوقع بشكل عام الكشف عن نظام iOS 18 خلال مؤتمر WWDC 2024 في يونيو، حيث يتم عرض المزايا والتحسينات الجديدة التي سيقدمها هذا الإصدار، ومن المعتاد أن يتم إطلاق التحديث للمستخدمين عادةً في سبتمبر، بعد فترة من الاختبارات والتحضيرات لضمان استقرار وأمان النظام قبل وصوله للمستخدمين.

يعتبر مؤتمر WWDC حدثًا هامًا لشركة آبل حيث تُعلن عادةً عن الإصدارات الجديدة من أنظمتها ومنتجاتها، مما يثير اهتمام المستخدمين والمطورين على حد سواء، ويكون لهذه الإعلانات تأثير كبير على التكنولوجيا واستخداماتها في الفترة القادمة.

هذه التحسينات المتوقعة تعزز تجربة استخدام هواتف آيفون وتسهل التفاعل مع التطبيقات والمحتوى بشكل أكثر فاعلية وسلاسة.