تعتبر القناطر الخيرية من ضمن المناطق التي يفضلها الكثير من الأشخاص للخروج في شم النسيم، حيث أن الكثير من المواطنين في مصر ينتظرون يوم شم النسيم حتى يقومون بالتنزه والذهاب إلى الحدائق وأماكن النزهة للاستمتاع بهذا اليوم، بالإضافة إلى أكلهم الفسيخ والبصل والرنجة يقوموا أيضًا بتلوين البيض، وفي السطور القادمة سوف نتحدث عن أفضل الاماكن للخروج في شم النسيم.

القناطر الخيرية

القناطر الخيرية

القناطر الخيرية

تعد القناطر الخيرية واحدة من ضمن الأماكن المفضلة لدى العديد من الأشخاص للخروج فيها في شم النسيم، فمن خلالها نستطيع قضاء رحلة بحرية شيقة في نهر النيل، ويمكن رؤية المناظر الطبيعية الخلابة والاستمتاع بالهواء النقي والطلق بالإضافة إلى ممارسة رياضة الصيد، ففي هذا اليوم يقوم العائلات بالذهاب إلى الحدائق والمنتزهات وشراء الكثير من الهدايا التذكارية، وأكل العديد من المأكولات المفضلة لديهم في الكثير من المطاعم.

 ويمكن الذهاب أيضًا إلى متحف الطفل فهو يعتبر وجهة تعليمية وفي نفس الوقت ترفيهية، فيوجد بها الكثير من الأنشطة التفاعلية والألعاب التعليمية، بالإضافة إلى تقديمهم تجارب تعليمية وترفيهية مميزة وفريدة من نوعها لكافة الزوار في أعمار مختلفة.

اماكن الخروج فى شم النسيم

بالاضافة إلى القناطر الخيرية يوجد أيضًا جزيرة المعادي التي يمكن الخروج فيها يوم شم النسيم فهي تقع في وسط نهر النيل، فهي يوجد بها مناظر طبيعية خلابة وجميلة جدًا، وتستطيع التمتع بهذا اليوم أكثر من خلال تناول الوجبة المفضلة لدينا في أحد المطاعم التي تطل على النيل، فهي تتميز بوجودها في المناطق الهادئة بعيدًا عن صخب المدينة.

حديقة الأزهر والتي توجد في قلب القاهرة تعتبر من ضمن الأماكن الجميلة التي يذهب إليها العائلات للتنزه، فهي تتميز بمساحتها الواسعة والخضراء مع ملئها للزهور الملونة ونافورة الموسيقى، ويوجد أيضًا الكثير من الحدائق الأخرى مثل (نادي الصيد، نادي الجزيرة، نادي المعادي).