الفرق بين آيفون نسخة الشرق الأوسط والنسخة العالمية

أثبتت الدراسات أن هناك نسبة كبيرة من الأشخاص لا يعرفون الفرق بين آيفون نسخة الشرق الأوسط والنسخة العالمية، حيث يعتقد البعض أن هناك نسخة واحدة فقط من هواتف آيفون يتم إتاحتها عبر جميع دول العالم، ومن خلال مقال اليوم نكشف لكم عن مميزات هواتف آيفون.

الفرق بين آيفون نسخة الشرق الأوسط والنسخة العالمية

يوجد العديد من الفروقات بين نسخة آيفون الشرق الأوسط ونسخة آيفون العالمية، وفيما يلي نوضح لكم الفرق بينهما بالتفصيل:

  • في الشرق الأوسط تم الإعلان عن حجب ميزة الفيس تايم عن جميع إصدارات آيفون بالمملكة.
  • صوت الكاميرا أيضًا هو أحد الفروق الموجود بين النسختين حيث إن النسخة العالمية لا تصدر صوتًا في حال كان وضع الهاتف صامت.
  • الطباعة في ظهر الجهاز تختلف بين النسختين حيث إن النسخة العالمية لا يوجد عليها سوى كلمة آيفون، بينما نسخة الشرق الأوسط مطبوع عليها صنع في الصين.
  • منافذ الشريحة أيضًا من بين الأشياء المختلفة في النسختين حيث إن النسخة العالمية دائمًا ما تكون بمنفذ شريحة واحد، بينما نسخة الشرق الأوسط تأتي بمنفذين للشريحة.

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي في الايفون

مميزات هواتف آيفون

هناك العديد من المميزات التي توفرها هواتف آيفون لمستخدميها، ومن خلال السطور التالية نعرض لكم أبرز تلك المميزات:

1- تحديثات نظام التشغيل

توفر شركة آبل العديد من المزايا لمستخدميها من بينها أنها تقوم بتحديث أنظمة تشغيل الهاتف بصفة دورية وتعمل تلك الأنظمة على حماية الهاتف من الاختراق وعلاج الثغرات الموجودة.

لذلك تعتبر تلك الميزة واحدة من أهم المميزات التي توفرها شركة آبل لهواتفها المحمولة.

اقرأ أيضًا: تسجيل دخول فيس بوك من جوجل

2- كابلات الآيفون

واحدة من أهم المميزات الموجودة في هواتف آيفون هي الكابلات، حيث إن تلك الكابلات تتميز بجودة عالية مقارنة بنظيرتها من الكابلات الأخرى إذ تعتمد في تصنيعها على خامات عالية الجودة، مثل أسلاك الشاحن والسماعات.

اقرأ أيضًا: النقطة الحمراء في الايفون

3- جودة التطبيقات

تعمل شركة آبل على إتاحة تطبيقات عالية الجودة لمستخدميها وهذا حصريًا على متجرها حيث إنها اشترطت الكثير من الشروط والسياسات لمطوري التطبيقات كي يقوموا بتوفير تجربة متميزة وتطبيقات ذات كفاءة عالية.

وضحنا لكم عبر هذا المقال ما هو الفرق بين آيفون نسخة الشرق الأوسط والنسخة العالمية، حيث يبرز من بين تلك الاختلافات أن صوت الكاميرا في النسختين يختلف اختلافًا كليًا، بالإضافة إلى طباعة الخلفية وأيضًا أن ميزة تايم فيس تم حجبها في الشرق الأوسط.