الرمز البريدي النماص

الرمز البريدي النماص وكافة أحيائه يعتبر معلومة مهمة للسكان في المملكة العربية السعودية، حيث يستخدم في العديد من الغرض، بما في ذلك إرسال الرسائل عبر البريد السعودي وتحديد العناوين الدقيقة للشركات السياحية وإرسال الطرود والحقائب، ورغم أن محافظة النماص تعتبر منطقة هادئة، إلا أنها تتمتع بمزاياها الفريدة مثل النقوش القديمة والمقابر التاريخية، بالإضافة إلى مناخها المعتدل الذي يجعلها ملاذًا مثاليًا للترفيه والراحة في الطبيعة.

الرمز البريدي النماص

تبدأ الأرقام في الرمز البريدي للنماص بالرقم (6)، الذي يحدد إداريا المدينة التي تتبع لها النماص. وهي جزء من منطقة عسير.

الرقم الأول في الرمز البريدي للنماص يدل دائمًا على المدينة، في حين يعبر الرقم الثاني عن رقم المحافظة. تليه الرقم المرتبط بالفرع البريدي.

وبعد ذلك، يشير الرقم الرابع إلى المركز الذي تتبع له المنطقة. بينما يحدد الرقم الأخير الوحدة الفردية داخلها، تحتوي هذه الرموز على إشارات وأرقام تستخدمها خدمة البريد السعودي لتحديد العناوين بدقة. مما يمكن من إرسال الرسائل والطرود إلى المواقع المناسبة بكفاءة.

إليك قائمة بأسماء الأحياء في مدينة النماص مع أرقام الرموز البريدية المقابلة:

  •  النسيم – الرمز البريدي: 67387
  •  النزهة – الرمز البريدي: 67397
  •  السلام – الرمز البريدي: 67387
  •   السد – الرمز البريدي: 67395
  •  بلال – الرمز البريدي: 67387
  •  الضباب – الرمز البريدي: 67389
  •   الاندلس – الرمز البريدي: 67386
  •  الزهور – الرمز البريدي: 67386
  •   الصديق – الرمز البريدي: 67387 
  •  الفيصلية – الرمز البريدي: 67387
  •   الشروق – الرمز البريدي: 67392
  •   الفاروق – الرمز البريدي: 67393
  •   المروج – الرمز البريدي: 67397
الرمز البريدي النماص
الرمز البريدي النماص

اقرأ أيضًا: التأهيل الشامل استعلام برقم الهوية عن الإعانة المالية

نبذة عن محافظة النماص

يقع موقع محافظة النماص في منطقة عسير بالمملكة العربية السعودية، في الجنوب العربي. تتمتع المحافظة بموقع استراتيجي في قلب جبال السروات، حيث تبعد حوالي 140 كيلومترًا شمالا من مدينة أبها و 420 كيلومترا جنوبا من مدينة الطائف. تحدها من الشمال محافظة بلقرن، ومن الجنوب مركز تنومة. ومن الشرق محافظة بيشة، بينما تطل على السفوح الغربية التي تنحدر بشكل شديد نحو تهامة. بالقرب من محافظة المجاردة.

تتميز محافظة النماص بمجموعة واسعة من المنتزهات التي تغمرها، مما يعززها وجود المياه وتوفير الكهرباء وتجديد الملاعب للأطفال. وإعداد العديد من مواقع الجلوس العائلية، كما تتمتع المحافظة بطبيعة ساحرة. مما يضيف متعة كبيرة لكل زائر، إلى جانب توفر خدمات متعددة.

تعتبر منتزهات النماص من أبرز وجهات الجذب، مثل منتزه آل وليد وجبل ناصر وشجر وسنان. حيث تتميز بأراضي نباتية شاسعة وغابات طبيعية، بالإضافة إلى ذلك. هناك منتزهات أخرى مثل الغمس وجبل العرفج وشعف وادي زيد وشعف وادي آل زيدان ووادي ترج ووادي بدوة ووادي مدار، بالإضافة إلى العديد من الأودية التي تتوزع في جميع أنحاء المحافظة.

في محافظة النماص، يمكن للزائرين مشاهدة الغيوم وهي تتداعب على قمم الجبال. ما يخلق مشهدا يأسر الروح ويهدئ القلوب والأحاسيس، خاصة مع هبوب النسيم ونزول قطرات المطر المنعشة، أحيانا مع تساقط الثلوج التي تغمر الأرض ببياضها الجميل.

تعتبر ظاهرة الضباب الكثيف التي تلامس سطح الأرض في المنطقة من المعالم الطبيعية المميزة، وقد تستمر أحيانا لبضعة أشهر خاصة في فصلي الشتاء والربيع. حيث قد لا تتجاوز الرؤية الأفقية بضعة أمتار.

لتجربة متعة لا تنسى أثناء زيارتهم للمحافظة، تم توفير العديد من الخدمات الضرورية والمرافق الترفيهية. بما في ذلك مناطق لعب الأطفال وجلسات عائلية مثل منتزه الوليد وجبل ناصر وحديقة شهر وحديقة أهل العين وسنان بارك والبدعة.

بالإضافة إلى ذلك، توجد العديد من الحدائق التي توفر الخصوصية المطلوبة للزوار، نظرًا لكثافة أشجارها. مثل غابات ومنتزهات العامة، وجبل العرفج. ومنتزه العقيقة، وشعف صدريد. وشعف الزيدان، وحدائق جميرا. ووادي تارج، ووادي بدوة. ووادي مدار.

تعتبر منطقة عسير من بين أهم مناطق الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية، وتشتهر محافظة النماص بأنها واحدة من المواقع السياحية البارزة في المنطقة، مما لفت انتباه سمو أمير منطقة عسير لها.

اقرأ أيضًا: وزارة الدفاع تسجيل دخول الإلكترونية

مميزات خدمة البريد السعودي

توفر خدمة البريد السعودي العديد من المزايا التي تجعل استخدام الرمز البريدي للنماص سهلاً ومريحاً بالنسبة للعملاء:

  • اشتراك سنوي: يمكن للعملاء الاشتراك في خدمات البريد السعودي لفترة سنوية محددة، مما يتيح لهم الوصول إلى خدمات البريد بشكل مستمر ومنظم.
  • عدم الحاجة إلى مفتاح أو صندوق: يمكن للعملاء استلام المواد البريدية دون الحاجة إلى مفتاح أو صندوق، مما يجعل عملية الاستلام أكثر سهولة ويسر.
  •  خيارات التوصيل المجاني: يوفر البريد السعودي خيارات متعددة للتوصيل المجاني، بما في ذلك توصيل الطرود إلى المكاتب البريدية. وخدمة التوصيل السريع، ومحطات الطرود.
  • خدمة التوصيل إلى المنزل: يمكن للعملاء اختيار خدمة التوصيل إلى المنزل مقابل رسوم إضافية، مما يوفر لهم الراحة والملاءمة.
  • إخطارات إلكترونية دقيقة: يتلقى العملاء إخطارات إلكترونية دقيقة بوصول أي مادة بريدية، سواء كانت عادية أو إعلانية. مما يساعدهم على تتبع واستلام الطرود بسهولة.
  •  تخزين غير محدود: يوفر البريد السعودي خدمة تخزين غير محدودة للمواد البريدية، مما يسمح للعملاء بتخزين ما يحتاجونه بدون قلق.
  •  استخدام مجاني للعنوان: يتيح البريد السعودي استخدام العنوان مجانًا لفترة محدودة من قبل أفراد الأسرة، مما يسهل عليهم استخدام الرمز البريدي لتوصيل الرسائل والطرود.

ما يعرف بـ عنوان بريدي آمن وثابت والذي يتكون من رمز بريدي محدد ورقم مخصص يتم تخصيصه للعميل، يتيح هذا العنوان للعميل استلام جميع البريد الوارد إليه، سواء كان داخلية أو خارجية. دون الحاجة إلى صندوق بريد أو صندوق مفتاح، ويتم تقديم خيارات متعددة للتسليم. مما يوفر مرونة كبيرة للعميل، يتطلب الحصول على هذه الخدمة الاشتراك فيها سنويا، وتعتبر هذه الخدمة من الطرق الآمنة والموثوقة لاستقبال البريد الوارد.