جدول دراسي ١٤٤٥ الترم الثاني والثالث مع الإجازات بعد التعديلات الأخيرة

تحرص وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية على توفير كل المعلومات حول الفصل الدراسي الحالي في جميع مدارس المملكة بجميع الإدارات التعليمية والمراحل الدراسية، حيث وفرت الوزارة جداول الترم الثاني والثالث للعام الدراسي 1445 في جميع المدارس، لذلك من خلال هذا المقال نوضح لكم جدول دراسي الترم الثاني والثالث مع الإجازات بعد التعديلات الأخيرة.

جدول الترم الثاني مع الإجازات

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن الخطة الزمنية المقررة للترم الثاني مع توضيح كافة أيام الدراسة والإجازات التي يحصل عليها الطلاب في جميع مدارس المملكة، حيث جاء جدول الترم الثاني للعام الدراسي 1445 على النحو التالي:

  • يبدأ الطلاب الفصل الدراسي الثاني بتاريخ السادس عشر من نوفمبر 2023 الموافق الثاني من شهر 5 من العام 1445.
  • يحصل الطلاب على إجازة نهاية الأسبوع المطولة في تاريخ الرابع من شهر 6 من العام 1445 الموافق السابع عشر من ديسمبر.
  • يأخذ الطلاب إجازة منتصف الفصل الدراسي في الثاني والعشرين من شهر 6 من العام 1445 الموافق الرابع من يناير 2024.
  • يحصل الطلاب على إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني بتاريخ 2-7-1445 الموافق الرابع عشر من يناير 2024.
  • إجازة نهاية الأسبوع في تاريخ الثامن والعشرين من يناير الموافق السادس عشر من شهر 7 من العام الهجري 1445.

اقرأ أيضًا: رابط نتائج الطلاب برقم الهوية

جدول الترم الثالث مع الإجازات

حددت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية الموعد المقرر لبدء الطلاب في الدراسة بالفصل الدراسي الثالث بجميع مدارس المملكة والجدول الشامل للدراسة مع الإجازات، على أن يسري الجدول بالنحو التالي:

  • يبدأ الطلاب في الدراسة بالفصل الدراسي الثالث بتاريخ الثاني والعشرين من يناير الموافق الثاني عشر من شهر 8 من العام الهجري 1445.
  • تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك بتاريخ الثالث من مارس.
  • يعود الطلاب للدراسة بعد انتهاء الإجازة وذلك بتاريخ الثامن عشر من شهر 9 من العام الهجري 1445 الموافق الثامن والعشرين من مارس.
  • يأخذ الطلاب إجازة نهاية الأسبوع بتاريخ الثاني من مايو الموافق الثالث والعشرين من شهر أكتوبر من العام الهجري 1445.

اقرأ أيضًا: منصة رايات تسجيل دخول

حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث

أجابت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية موضحة صحة الأخبار المتداولة حول إلغاء الفصل الدراسي الثالث في مدارس المملكة، حيث تمثلت الإجابة في النفي وبأن ما يتداول لا أساس له من الصحة، وأوضحت الوزارة أن الترم الثالث لا زال قيد الاستخدام، وحتى الآن لم يصدر أي توجيه رسمي من وزارة التعليم بإلغاء العمل به أو تحويله إلى التعليم الرقمي.

لقد وفرنا لكم من خلال هذا المقال كل التفاصيل عن الفصل الدراسي الثاني والثالث من العام الدراسي الحالي 1445 وذلك ما أعلنت عنه وزارة التعليم بالمملكة وفقًا للمخطط الزمني الخاص بالوزارة لضمان سير العملية التعليمية ضمن المقرر الزمني الثابت كل عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى