اكس او مع جوجل

لقد انتشر العديد من الألعاب على الإنترنت وجوجل، وهي ذات الألعاب التي كنا طالما نلعبها على الورق، ومن ضمنها لعبة اكس او مع جوجل، ومن خلال هذا المقال سوف نذكر لكم ما هي لعبة اكس او، بالإضافة إلى طريقة لعبها.

ما هي لعبة اكس او مع جوجل

إن هذه اللعبة من ضمن الألعاب المعروفة بشكل عالمي، حيث يرجع أصلها إلى عدة قرون وإلى زمن بعيد، ولكن مع اختلاف الأسماء، أصبحت الآن تُسمى باسم اكس او.

فهي مقتبسة من اللعبة الشهيرة Tic tac toe، وهي معروفة ومشهورة أيضًا باسم  Noughts and Crosses، حيث يتم لعبها في جميع أنحاء العالم وفي جميع الدول المختلفة.

أقرأ ايضًا:  لعبة بوب كات لعبة الالغاز

طريق لعبة اكس او X O

كما أن هناك طريقة معينة يتم اتباعها عند لعب اكس او، وهذه الطريقة تتمثل في اتباع عدة خطوات متتالية، وهي كما يلي:

  1. في البداية يتم لعب هذه اللعبة على شبكة تتكون من ثلاثة مربعات في 3 مربعات، أي إن الناتج الإجمالي لعدد هذه المربعات تسعة.
  2. ومن المفترض أن يكون هناك شخص اكس X، وهناك شخص او O، ويلعب الفردين بشكل متناوب بالدور على أن يتم وضع العلامات في المربعات الفارغة.
  3. يكون الفرد الفائز هو أول لاعب يحصل على ثلاث علامات متشابهة ومتتالية بشكل أفقي أو رأسي أو بشكل مائل.
  4. في حالة امتلاء كل المربعات التسعة يتم الانتهاء من اللعبة.
  5. إذا لم يحقق أي لاعب من الطرفين ثلاث علامات متتابعة أو متتالية يتم انتهاء اللعبة بتحقيق التعادل.

أقرأ ايضًا: لعبة شطرنج اون لاين مع الأصدقاء

أصل لعبة اكس او

قد يعتقد أو يظن بعض من المؤرخين أن لعبة اكس او ما هي إلا لعبة قديمة للغاية، حيث تعود أصولها إلى زمن بعيد، كما انتشرت الاعتقادات بأنها نشأت في دولة مصر القديمة.

كما يعتقد البعض الآخر أن لعبة Tic tac toe هي لعبة تعود إلى العهد الروماني، ولكن قد تكون في هذه البلاد بالفعل ولم يتم معرفة أصلها الحقيقي.

أقرأ ايضًا: لعبة صب واي الاصلية للموبايل مجانا

لقد وضحنا لكم في هذا الموضوع كيف يتم تطبيق لعبة اكس او مع جوجل، حيث إنها من أكثر الألعاب الممتعة والشهيرة، والتي يعود أصلها إلى قرون عديدة، والتي لا زالت متداولة ومنتشرة بشكل كبير للغاية.