افضل سيارات سيدان

افضل سيارات سيدان، اختيار سيارة تتلاءم مع ميزانيتك لا يعني بالضرورة التنازل عن جودتها. علاوة على ذلك، كل السيارات السيدان لها فوائد هامة بغض النظر عن أسعارها، وتوجد سيارات سيدان بأحجام متنوعة، حيث تكون السيارات الصغيرة منها مناسبة جدًا إذا كانت لديك عائلة مكونة من أربعة إلى خمسة أشخاص، بينما تقدم السيارات السيدان متوسطة وكبيرة الحجم مساحة أكبر للركاب.

افضل سيارات سيدان

تحتوي سيارات السيدان على تشكيلة واسعة ومتنوعة، كل منها له مواصفات ومميزات مختلفة تميزها عن الأخرى. ومن أكثر الأنواع شهرة وأبرزها في هذا القطاع هي كالآتي:

دودج تشارجر (Dodge Charger)

تعتبر هذه السيارة واحدة من أكثر السيارات شهرة، وذلك نظرًا لمحبة الناس لها بفضل قوتها العظيمة. فالسيارة مزودة بمحرك قدرته تصل إلى 292 حصانا، وهي تأتي أيضًا بنموذج حصري جديد مميز.

نيسان التيما

تعتبر هذه السيارة واحدة من طرازات السيدان البارزة في المملكة العربية السعودية، حيث تشتهر بتنوع طرازاتها الذي يشمل حتى 4 فئات متمايزة. كما تأتي بمحرك بسعة 2.5 لتر، وتبلغ قوته حتى 188 حصان.

السيارة تويوتا كورولا

تعتبر السيارة السيدان من الفئات الأكثر شهرة التي تتميز بمجموعة متنوعة من الميزات الراقية. يشتمل هذا النوع على ست فئات متنوعة، كما يبرز بسعة المحرك التي تبلغ 1.5 لتر وقدرة المحرك التي تصل إلى 119 حصان.

هيونداي اكسنت

تأتي السيارة بخيارين من المحركات؛ يبلغ سعة الأول 1.4 لتر مع قوة تصل إلى 100 حصان. بينما يصل محرك السيارة الثاني إلى 1.6 لتر وتبلغ قوته 123 حصان.

هيونداي النترا

نوع هذه العربات يعد فريدًا في المملكة العربية السعودية، حيث يشتمل على تسعة طرازات متنوعة. إذ تتراوح سعة المحرك لديها إلى لتر واحد وستة أعشار اللتر مع قدرة تصل إلى 128 حصانًا.

جيلي امجراند

تأتي هذه السيارة مزودة بمحرك فريد يتسع لـ 1.5 لتر ويولد قوة تبلغ 101 حصان.

كيا جراند سيراتو موديل 2021

تضم العربة محركاً بأربع أسطوانات، وحجم يبلغ 1600 سنتيمتر مكعب. قادراً على إنتاج قدرة تصل إلى 130 حصاناً، بالإضافة إلى 192 نيوتن متر كعزم دوران. ويرتبط هذا المحرك بصندوق تروس أوتوماتيكي مؤلف من 6 مراحل للتسريع، ما يتيح للمركبة الوصول من سرعة الصفر إلى 100 كيلومتر في الساعة في غضون 12 ثانية تقريباً.

شاهد ايضا: اسعار سيارات mg

بيجو 508 موديل 2021

تعتمد بيجو 508 إصدار عام 2021 على محرك توربيني مكون من أربع أسطوانات وبسعة لترية تبلغ 1600 سي سي، يولد قوة تصل إلى 165 حصان في أثناء دورانه عند ستة آلاف دورة بالدقيقة ويقدم عزمًا يصل إلى 240 نيوتن متر في أثناء الدوران عند 1400 دورة بالدقيقة. ويتم نقل الحركة للعجلات من خلال ناقل سرعة أوتوماتيكي، وتمتلك السيارة القدرة على التسارع من صفر إلى مائة كيلومتر في الساعة خلال 8.7 ثانية.

افضل سيارات سيدان
افضل سيارات سيدان

شاهد ايضا: اسعار سيارات نيسان

نصائح لشراء السيارات

كل شخص منا له خبرته الفريدة عند اقتناء سيارة جديدة، ربما تصغي إلى العديد من الأشخاص ذوي التجارب الرصينة ومن خلال الإنصات إليهم. استطعنا أن نقدم لك أبرز الإرشادات الواجب مراعاتها عند شراء سيارة جديدة:

  • الحرص على اقتناء مركبة تتماشى مع الميزانية الخاصة بك ولا تسبب لك ضغوطاً مالية.
  • تحديد مركبة تلتزم بمعايير السلامة وتضمنها، مثل قدرة الكوابح. استقرار العربة أثناء القيادة، وامتياز نوعية العجلات.
  • تحديد آلية دفع ثمن السيارة، سواء كانت نقداً أو بالتقسيط.
  • توافر ضمان ممتاز للسيارة لفترة تمتد لعدد من الأعوام.
  • من المهم أن يكون هناك تناسب بين تكلفة السيارة والمواصفات والخصائص التي توفرها.
  • يفضل اقتناء مركبة مشهورة وذات كفاءة ممتازة، وتجنب المركبات الغير شائعة التي قد تواجه صعوبة في العثور على مكوناتها التبديلية في المنطقة التي تعيش فيها.
  • الاستعانة بوكيل سيارات ذو سمعة إيجابية وموثوقية، مع امتلاكه لخبرة كبيرة في المجال. يضمن لك حصولك على خدمة صيانة ذات ضمان.
  • عملية مقاربة السيارات تبعاً للميزانية المتوفرة لديك، والاستناد إلى آراء المختصين في السوق لتقييم الأسعار والخصائص.

في الختام، قد يصاحب عملية شراء سيارة جديدة للمرة الأولى العديد من القرارات غير الحكيمة والتجارب المؤسفة. لذا، من الضروري التأكد من أنك لا تقدم على شراء سيارة ما فقط لأنك تملك المال الكافي لذلك، تأكد من اقتناء السيارة التي تلبي احتياجاتك بالفعل. وأن تناسب إمكانياتها أسلوب حياتك الشخصي، مثل تجنب شراء سيارة دفع رباعي باهظة الثمن إذا كان الهدف الأساسي منها نقل أطفالك إلى المدرسة. أو اختيار سيارة غير ملائمة للسفريات الطويلة إذا كنت شخصا يتنقل باستمرار بين المدن.