افضل سهم للشراء في البورصة السعودية حسب توصيات الخبراء

بمعرفة افضل سهم للشراء في البورصة السعودية يُمكن شراء أسهم في الشركات السعودية، حيث تعتبر أسهم الشركات السعودية من أفضل الخيارات بالنسبة للمتداولين والمستثمرين في المملكة العربية، وتنقسم الأسهم إلى الكثير من الأنواع والشركات في أسواق التداول، ونوضح عبر مقالنا أفضل سهم للشراء في البورصة السعودية.

افضل سهم للشراء في البورصة السعودية

تعتبر الأسواق السعودية من أكبر الأسواق المالية على مستوى الدول العربية، وذلك لإقامة للكثير من المشاريع الضخمة التي اتبعتها المملكة مؤخرًا وفق خطط التطوير التي تضمنها رؤية 2030.

وأفضل سهم للشراء في البورصة السعودية حسب توصيات الخبراء، هو سهم شركة أرامكو، وهي شركة زيوت وتعمل في مجال البترول والطاقة، وتحقق شركة أرامكوا نجاحًا كبيرًا في تنفيذ استراتيجيات النمو المستدام والتقنيات الحديثة المتبعة في مجال التنقيب والتكرير.

كما تهدف الشركة إلى التوسع لمضاعفة الأرباح، وتعتبر أرامكوا من الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية حيث بدأت الشركة عام 1993 وتم طرح اسمها في أسواق التداول السعودية، كما تعتبر ثالث أكبر شركة على مستوى الشركات العالمية.

اقرأ أيضًا:طريقة الاستعلام عن جاهزية الجواز السفارة السودانية وطرق التواصل مع السفارة

قيمة السهم في شركة أرامكوا السعودية

تواكب أسهم شركة أرامكوا من أقوى الأسهم حيث تواكب الشركة التطور في مجال الطاقة المتجددة، وستمر نمو الشركة لاتباعها استراتيجيات مدروسة، ارتفع سهم شركة أرامكوا في عام 2023 بدرجة كبيرة على الرغم من الأزمة التي يواجهها العالم وتراجع نسبة الأرباح بدرجة كبيرة، وهذا ما يجعل شراء الأسهم في شركة أرامكوا هو الخيار الأفضل للمستثمرين وفق توصيات الخبراء.

تبلع القيمة السوقية لشركة أرامكوا حوالي 8.2 تريليون ريال سعودي، وتبلغ قيمة السهم في الشركة 31,3 ريال سعودي وفق إحصائيات شهر يناير لعام 2024، ويُقدم سهم شركة أرامكوا عائد من الأرباح قدره 3.5% ؛ لذا يعد من أفضل الأسهم الموجودة في السوق السعودي.

يتميز الاستثمار في أسهم شركة أرامكوا بتوزيع الأرباح بشكل منظم على المستثمرين، مما يجعلها الخيار الأمثل للاستثمار الأموال.

اقرأ أيضًا:بحث عن الاسعافات الاولية ومبادئها

وبذلك نكون أوضحنا لكم من خلال هذا المقال أفضل سهم للشراء في البورصة السعودية حسب توصيات الخبراء، كما أوضحنا قيمة شراء السهم في شركة أرامكوا السعودية وقيمة العائد من الأرباح.