افضل انواع المانجو، يقوم العديد من الأشخاص بالبحث عن افضل انواع المانجو في مصر وأسعارها. يهدفون من خلال هذا البحث إلى الحصول على فهم أفضل حول هذه الأصناف عند شراء المانجو، مما يمكنهم من اختيار النوع الأمثل والأفضل بينها.

افضل انواع المانجو

سنقدم لكم افضل أنواع المانجو الآن كما يلي:

  • مانجو كيت: مانجو كيت تمتاز بأصلها الآسيوي، حيث نشأت مانجو الكيت في البلدان الآسيوية بينما تمتلك مانجو الكنت أصلها في فلوريدا. يتميز كلا النوعين بشكل بيضاوي وحلاوة رائعة، تتميز مانجو الكيت بلون أخضر داكن مع نقاط حمراء على القشرة الخارجية. يمكن تناولهما في حالة النضج أو عدمه.
  • مانجو بوريبو:  مانجو بوريبو تتميز بقشرها الخارجي الأخضر المحمر واللون الداخلي الأصفر الغامق مع لمسة برتقالية، يتراوح حجمها من متوسط إلى كبير. وتأتي بشكل بيضاوي طويل، تتميز بقشرة كثيفة وطعم حامضي قوي. وتتميز بفواكهها بخلوها تمامًا من الألياف.
  • المانجو العويسي: يتميز مانجو العويسي بشكل بيضاوي مضغوط وحجم متوسط، مع لون أصفر مائل إلى الأحمر. يبلغ سعرها من 15 جنيهًا إلى 30 جنيهًا، أما مانجو قلب الثور. فتتميز بحجمها الكبير وشكلها الفريد بشكل قلب، تتراوح أسعارها بين 20 جنيهًا و25 جنيهًا.

فوائد المانجو

تتميز المانجو بمجموعة من الفوائد الهامة، ومن بينها:

  • تعزيز صحة الجهاز الهضمي: تحتوي المانجو على كميات هائلة من الألياف التي تلعب دورًا أساسيًا في تنظيم عمل الجهاز الهضمي، وتقليل فرص الإمساك والبواسير. الإنزيمات الموجودة في المانجو تساهم في تهدئة المعدة والأمعاء.
  • تحسين مستويات الكوليسترول: تظهر الألياف الغذائية في المانجو فعالية في التحكم في مستويات الكوليسترول في الجسم، مما يسهم في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية.
  • فوائد لصحة الجلد والعيون: المانجو يعتبر مصدرًا غنيًا بفيتامين A وبيتا كاروتين وألفا كاروتين والفلافونويد، فيتامين A والمواد الأخرى المضادة للأكسدة في المانجو تلعب دورًا هامًا في مكافحة الجذور الحرة. مما يساهم في الحفاظ على صحة الجلد والعينين ومنع ظهور علامات التقدم في العمر والتجاعيد، زياكسانثين. المضاد الأكسدة الذي يوجد في المانجو، يساهم في منع الضرر الناتج عن التنكس البقعي. وهو أمر يؤثر على صحة العينين.

نظرًا لشهرة المانجو وتقدير مستهلكيها، يتطلب سوق التصدير توفير مجموعة متنوعة من أنواع المانجو والفئات الرائعة من هذه الثمار. يتمثل الطلب المتزايد في استخدام المانجو كمكون أساسي في صناعة المنتجات الغذائية والحلويات في الحفاظ على جودة المحصول، مما يجعلها محط اهتمام كبير في عمليات التصدير للعديد من البلدان حول العالم.

افضل انواع المانجو

افضل انواع المانجو

اقرأ أيضًا: اقتراح أسماء محلات آيس كريم

معاییر تصدیر المانجو

تلتزم نباتات المانجو التي يتم زراعتها بمجموعة من المواصفات القياسية لضمان جودة المحصول المصدر للتصدير، تشمل هذه المواصفات:

  • شتلات معتمدة: يجب أن تأتي الشتلات من مصادر معتمدة لضمان الجودة.
  • تنمية جذر جيدة: يجب زراعة الشتلات في أكياس تسمح بنمو جذور جيدة، حيث لا يتجاوز ارتفاع منطقة التطعيم 30 سم من سطح الكيس.
  • نمو جيد وخال من العيوب: يجب أن يتمتع نبات المانجو بنمو جيد دون ظهور علامات نقص العناصر وأن يكون خاليًا من الأمراض والتنوع.
  • مواصفات المانجو المصدرة: تحدد مواصفات المانجو المصدرة أنها يجب أن تكون من أصناف منخفضة الألياف وقادرة على تحمل عمليات التصدير.
  • جودة الثمار: يجب أن تكون الثمار خالية من الشقوق والجروح والحشرات والأمراض، وتجنب الرطوبة وآثار المبيدات الكيماوية.
  • وزن الثمار: لا يقل وزن الثمار الصغيرة عن 200 جرام، والمتوسطة عن 300 جرام. والكبيرة عن 400 جرام.
  • نظام الترميز: تم إطلاق “نظام الترميز” لتسجيل بيانات المزرعة وتتبع الإنتاج باستخدام نظام GPS وتسجيل مدخلات الإنتاج.

هذه المواصفات تعزز جودة المانجو المصدرة وتسهم في تحقيق أقصى استفادة من عمليات التصدير وتعزيز سمعة المنتج في الأسواق الدولية.

اقرأ أيضًا: عبارات تسويقية للآيس كريم على السوشيال ميديا 

تعتبر المانجو ملكة الفاكهة بفضل مذاقها الرائع والمميز، الذي يجعلها الخيار الأمثل للتصدير. يتمتع عشاق المانجو حول العالم بإعجاب كبير، مما يدفع الى زيادة الطلب على تلك الفاكهة اللذيذة وبالتالي تعزيز فرص التصدير بشكل كبير. كما تعتبر المانجو من الفواكه المفضلة لصناعة المواد الغذائية المصدرة، حيث يتم استخدام نكهتها الفريدة في إنتاج الحلويات والمقبلات. بالإضافة إلى أنواع متعددة من آيس كريم المانجو، وهو ما يسهم في تعزيز قيمتها التجارية في السوق الدولية.