افضل انواع الطائرات الخاصة والفوارق بينهم

افضل انواع الطائرات الخاصة تعد أفضل أنواع الطائرات الخاصة هي الوسيلة الأبرز التي يستخدمها رجال الأعمال في تنقلاتهم الجوية تأتي هذه الطائرات بمختلف الأشكال والموديلات والأحجام مما يعني أن لكل منها قدرة مختلفة على الطيران لمدى معين الأمر الذي يتيح إمكانية إجراء رحلات جوية قصيرة أو طويلة على حد سواء على وجه التحديد لا تستطيع الطائرات ذات المحركات التوربينية أو الطائرات الخاصة الصغيرة القيام برحلات طيران بعيدة المدى. 

افضل انواع الطائرات الخاصة 

في طائرة هذه القائمة يعرض فريقنا من الخبراء في مجال الطيران 10 طائرات خاصة قادرة على التحليق للرحلات بعيدة المدى من دون الحاجة إلى التوقف.:

 Falcon 2000 EX

 فالكون 2000EX تمثل إصدارا محدثا ويتمتع بقدرة أكبر على الاستقلالية مقارنة بطائرة داسو فالكون 2000 المعروفة هذا الطراز يمتاز بمدى يصل إلى 6000 كيلومتر وبسرعة قصوى تبلغ 850 كيلومتر في الساعة تعد فالكون 2000EX التي تصنف كطائرة خاصة فخمة ذات مدى طويل مرجعا هاما في عالم الطيران الفاخر. 

Cessna Citation x

 Citation X هي إحدى أبرز الطائرات الخاصة التي تقدمها شركة سيسنا تتمتع هذه الطائرة الخاصة بأداء استثنائي ومميزات رائعة تصل المسافة التي يمكن أن تقطعها إلى 6278 كيلومتر وتستطيع الإبحار في الجو بسرعة قصوى تناهز 972 كيلومتر في الساعة بإمكان هذه الطائرة أن تقوم برحلات من جنيف إلى مدينة سانت بطرسبرغ أو أن تعبر إلى القارة الإفريقية.

افضل انواع الطائرات الخاصة
افضل انواع الطائرات الخاصة

 Gulfstream G550

G 550 هي طائرة نفاثة تتميز بالاعتمادية وأداء متميز لا يعرف التهاون تتسم هذه الطائرة بقدرتها على عبور القارات بمدى يصل تقريبا إلى 10850 كيلومتر وتحتوي على قدرة استيعابية كبيرة للمسافرين في الواقع تمتلك مقصورة واسعة ومجهزة بالكماليات قادرة على نقل ما بين 14 و18 راكبا براحة خلال رحلات طويلة المدى.

اقرأ أيضًا: هل الوقود الاحفوري من الموارد الطبيعيه ؟ وما هي مميزاته

Falcon 7X 

تستطيع طائرة فالكون 7X قطع مسافة تصل إلى 11,000 كيلومتر وهي مجهزة بثلاث محركات من نوع برات آند ويتني كندا 307A وكل محرك يتمتع بقوة دفع تبلغ 6400 رطل بالإضافة إلى ذلك تعتبر هذه الطائرة الأولى من نوعها المزودة بنظام التحكم الآلي في الطيران على مستوى العالم تعد هذه الطائرة من بين الخيارات الأكثر تفضيلا للسفر الشخصي نظرا لقدرتها على توفير رحلات سريعة ومريحة إلى الوجهات البعيدة. 

Gulfstream G600

يتراوح المسافة التي يمكن أن يقطعها غلف ستريم G600 إلى حوالي 11500 كيلومتر بسرعة تصل إلى 1050 كيلومتر في الساعة يتسع تصميم الطائرة لثمانية ركاب بالإضافة إلى أربعة من طاقم الخدمة بالإضافة إلى ذلك تتميز بسرعة قصوى مرتفعة جداً تصل إلى 1142 كيلومتر في الساعة ما يمكنها من اجتياز المسافات الطويلة في زمن قليل للغاية رغم ذلك تحافظ على استهلاك منخفض للوقود على الرغم من سرعتها المتقدمة.

Bombardier Global 6000

طائرة بومباردييه جلوبال 6000 هي طائرة شاملة تتميز بمزيج ممتاز من السرعة والمدى الطويل والرفاهية تستطيع الطيران لمسافة تزيد عن 12482 كيلومترا ولفترة تتخطى 12 ساعة متواصلة دون الحاجة للتوقف كذلك تمكنت هذه الطائرة من تحقيق أرقاما قياسية في السرعة خلال عدد من الرحلات مع طائرة بومباردييه جلوبال 6000 بإمكانك الانطلاق في رحلة إلى مدن مثل لوس أنجلوس بكين أو دبي

Gulfstream G700

توفر طائرة غلف ستريم G700 تجربة طيران استثنائية بأدائها الممتاز تأتي هذه الطائرة مزودة بمحركات من نوع Rolls-Royce Pearl 700 rb وتستطيع الإبحار في الأجواء بسرعة قصوى تصل إلى 1142 كيلومتر في الساعة وعلى علو يبلغ 15545 متر.

اقرأ أيضًا: أهداف اليوم العالمي للبيئة

Gulfstream G650ER

يُعتبر طراز الطائرة غلف ستريم G650 ER واحدا من الطائرات الخاصة ذات الشهرة العريقة. إنه يحمل عدة ميزات رئيسية إذ يتميز بسرعته العالية، التنوع في استخداماته، ومدى عالي من الثقة والاعتمادية. تستطيع هذه الطائرة تغطية مسافات طويلة تقارب 13987 كيلومتر. أما مقصورتها فهي رفيعة المستوى، مصممة بشكل يلائم تمامًا الرحلات طويلة المدى التي تستغرق ما بين 12 إلى 16 ساعة

Bombardier Global 8000

طائرة بومباردييه جلوبال 8000 تعد الطائرة الخاصة صاحبة أطول مسافة يمكن قطعها على مستوى العالم حيث تصل مسافة تحليقها إلى 14631 كيلومتر وتسجل بذلك رقما قياسيا بلا مثيل الطائرة جلوبال 8000 تُتيح أداء عاليا للإتصالات وسرعة أكبر وتوفر قدرة على السفر حول الأرض بأقل عدد ممكن من التوقفات أو دون الحاجة إلى التوقف على الإطلاق

تتمت الطائرات الخاصة ذات المدى الأكبر بمزايا معينة انهم يطيرون بشكل اسرع واعلى ايضا لذالك فهي أقل عرضة للظروف الجويه وخاصة الاضطرابات.