افضل انواع البلاط ارضيات ايبوكسي الافضل والأكثر طلباً

افضل انواع البلاط اليوم، يتوفر في الأسواق تشكيلة واسعة من افضل انواع البلاط. وإذا كنت تخطط لتجديد أرضيات منزلك أو بناء منزل جديد، يفضل عليك التعرف على أنواع البلاط المتاحة. في هذا السياق، سنقدم لك في هذا المقال قائمة بأفضل عشرة أنواع من البلاط. 

افضل انواع البلاط

في هذا المقال، سنستعرض أفضل أنواع الأرضيات. مع التركيز على طرق تركيبها ومميزات كل نوع.

أرضيات البلاط:

  • من الأنواع التقليدية والمستخدمة بشكل واسع، ويمكن العثور عليها في المنازل القديمة.
  • أنواع مختلفة تشمل البلاط التيرازو الفاخر، البلاط التيرازو البلدي. وبلاط الإنترلوك والبلاط الأسمنتي الملون.
  • مقاومة للاحتكاك، متينة. تحمل الرطوبة والحرارة، ومناسبة للمناطق التي تتعرض للماء بشكل كبير.

 السيراميك:

  • يعتبر من أفضل أنواع الأرضيات بفضل تنوعه في التصاميم والألوان.
  • يتميز بتوفره بأسعار مختلفة وجودة تناسب مختلف الميزانيات.
  • سهولة التنظيف، عازل للحرارة. ومقاوم للمياه، مما يجعله مناسبًا للمطابخ والحمامات.

 البورسلين:

  • يعد البورسلين بديلاً ممتازاً للسيراميك، يتوفر بأنواع مثل البورسلين المطفي واللامع.
  • يعتبر البورسلين مثلى للاستخدام في مختلف المساحات الداخلية.

 الرخام:

  • يمنح الرخام لمسة من الفخامة والديكور الراقي.
  • يتميز بصلابته، وقدرته على تحمل الضغوط والتآكل.
  • متعدد الاستخدامات ويستخدم في الديكورات الداخلية والواجهات.
  • يحتاج إلى العناية في التنظيف وقد يكون عرضة للانزلاق.

باختيارك لنوع الأرضية المناسبة، يجب عليك مراعاة احتياجات المساحة والاستخدام المقرر. وتكلفة الصيانة المستقبلية، اطلع جيدًا على مميزات وعيوب كل نوع لتتمكن من اتخاذ قرار مستنير يلبي احتياجاتك ويضيف لمسة جمالية للمكان.

افضل انواع البلاط
افضل انواع البلاط

ارضيات ايبوكسي الافضل والأكثر طلباً

يتميز طلاء الإيبوكسي بخصائص كيميائية فريدة تجعله يختلف عن دهانات الأرضيات العادية، يتألف النظام الإيبوكسي للأرضيات من جزئين رئيسيين. وهما مزيج من راتنجات البوليمر ومواد صلبة مثل الغراء الإيبوكسي، عند خلطهم بشكل صحيح. يحدث تفاعل كيميائي بين راتنجات الإيبوكسي والمواد الصلبة، يؤدي إلى تكوين روابط كيميائية متينة مع الأرضية نفسها.

هذه الروابط الكيميائية تخلق مادة بلاستيكية صلبة، قوية. ومتينة، تتمتع بمقاومة عالية للتحلل وتتماسك بشكل ممتاز مع ركائز الأرضية. يعتبر طلاء الإيبوكسي للأرضيات من الخيارات الشائعة التي تقدم العديد من الفوائد، حيث يوفر سطح سهل التنظيف بلمسة لامعة تحمي من التلوث والتلف الناتج عن الحركة المرورية أو الأحمال الثقيلة.

يوفر هذا الطلاء سهولة في الصيانة وتحسين واضحا في مقاومة البقع، مما يجعله خيرًا مثالياً لأصحاب المنازل الذين يتطلعون إلى تحسين منازلهم. كما يوفر الإيبوكسي للأرضيات مظهرا لامعا يحسن من جمال الخرسانة. كما يمنحها متانة إضافية، بالإضافة إلى ذلك. يتيح استخدام مواد منع التسرب، سواء كانت على السطح أو مخترقة. تحقيق مستوى ممتاز من مقاومة البقع والتحمل، مما يجعل السطح ناعما وسهل التنظيف والمحافظة على مظهر الخرسانة الأصلي.

اقرأ أيضًا: اسم جود بالانجليزي ودلعه بالعربي

انواع الارضيات الفينيل

أرضيات الفينيل تعتبر خيارا متعدد الاستخدامات للأفراد الباحثين عن بدائل أنيقة بتكلفة معقولة، يتميز الفينيل بتصميمات تحاكي تشطيبات الخشب الصلب والحجر. مما يجعله خيارا اقتصاديا.

تتمتع أرضيات الفينيل بمقاومة للبقع والماء، مما يجعلها خيارا متين. يعتبر الفينيل خيارا مثاليا لأولئك الذين يبحثون عن مواد دافئة تحاكي مظهر الخشب الصلب أو الحجر، بينما يظل سعرها معقول.

ومع ذلك يجب أن يتم مراعاة بعض العيوب، فعلى الرغم من متانتها. يتعين على أرضيات الفينيل تلقي العناية الخاصة لحمايتها من الخدوش، وإحدى النقاط السلبية الأخرى للفينيل هي قابليتها للتغيير في اللون عند التلامس مع المطاط. لذا يجب مراعاة هذه العيوب عند اتخاذ قرار بشأن استخدام أرضيات الفينيل في المساحات ذات ارتفاع حركة المرور.

اقرأ أيضًا: نموذج سجل الصادر والوارد وتسليم المعاملات

انواع الارضيات من الطوب

تتمتع أرضيات الطوب (الانترلوك) بمزايا جمالية متعددة، حيث يمكن تركيبها بأنماط مختلفة مثل الحياكة المتدرجة والسلة. مما يضفي لمسة من الطراز الريفي إلى المكان، إنها خيار متعدد الاستخدامات ويتم استخدامها غالبا في الأحواش بالقصور والفلل. الممرات الخارجية، والطرقات المجاورة للشوارع الخارجية.

ومع ذلك، يلاحظ أن هذا النوع من الأرضيات لا يستخدم عادة داخل المنازل. بل يكون مكرسا للمساحات الخارجية، ويعتبر البديل الأمثل من حيث الجودة والتكلفة هو الأرضيات الخرسانية المطبوعة أو الخرسانة الملونة (الكونكريت).

تشتهر أرضيات الطوب (الانترلوك) بقوتها الفائقة ومقاومتها للحريق، كما أنها متينة وسهلة التنظيف. وعلى الرغم من هذه الميزات الإيجابية، يجب مراعاة أنها شديدة المسامية وقد تكون عرضة للتشقق. بالإضافة إلى ذلك. يمكن أن تنكسر بسهولة في حالة التعرض لضغوط شديدة.

اختيار نوع الأرضية يعتبر قرارًا هاما يتأثر بعدة عوامل، من بينها التصميم الداخلي للمبنى ووظيفة المساحة المستخدمة. يلعب نوع الأرضية دورا حيويا في تحديد الطابع والمظهر العام للمكان، ويؤثر بشكل مباشر على تجربة المستخدمين.