افضل الكتب مبيعا

افضل الكتب مبيعا, هناك مجموعة من الإصدارات الأدبية التي حققت شهرة واسعة عالميًا واستطاعت لفت انتباه القراء. ويعود ذلك بالأساس إلى محتواها الحافل، سواء كان ذلك المحتوى يشتمل على عناصر تاريخية. أو قصصًا متنوعة سواء أكانت من نسج الخيال أم واقعية. أو أفكار تعنى بتطوير الذات، أو يتعلق بالتراث الإنساني.

رواية قصة مدينتين

تصدرت رواية “حكاية مدينتين” قائمة أعلى الكتب مبيعاً في التاريخ بوصول مبيعاتها إلى 200 مليون نسخة، وظهرت هذه الرواية للمرة الأولى في العام 1859. وهي تعد من أبرز أعمال الأديب الإنجليزي المعروف، تشارلز ديكنز.

الرواية تعبر في جوهرها عن السرد التاريخي الذي يعكس الأزمات التي واجهتها الفئة العمالية في فرنسا، خصوصاً في الفترة التي سبقت اندلاع الثورة الفرنسية. تتناول الرواية معاناة هذه الطبقة المعدمة تحت وطأة قهر النبلاء والتفاوت الطبقي القاسي الذي كان راسخاً في المجتمع الفرنسي خلال تلك الحقبة التي أعقبت الثورة.

رواية سيد الخواتم

تتمثل في كونها ملحمة خرافية عظيمة من نسج الخيال، أبدع في كتابتها الأديب البريطاني تولكين. وقد طرحت للقراء على شكل ثلاثة أجزاء نشرت للمرة الأولى خلال العامين 1954 و1955.

لقيت القصة الروائية استحساناً ملموساً منذ بداية نشرها، وأصبحت مترجمة إلى جميع لغات العالم مما جعلها من الروايات الخيالية الأدبية الأوسع انتشاراً في القرن الـ20. ومنذ إصدارها وبلغت مبيعات الرواية أكثر من 150 مليون نسخة عالمياً.

القصة تجري أحداثها في الأرض الخيالية المسماة الأرض الوسطى، التي خلقت من خيال الكاتب تولكين. حيث صور فيها مخلوقات غير عادية واستثنائية. وفي هذا العالم، يشتد النزاع بين قوى الخير والشر ليأخذ منحى غير مألوف وفريد من نوعه.

رواية الهوبيت

تعد هذه الرواية من تأليف الكاتب البريطاني تولكين وهي من الأعمال الخيالية أيضًا، تجري أحداثها في عالم الأرض الوسطى وتأتي قبل أحداث “ملك الخواتم”. تضم هذه القصة الخيالية عددًا من العناصر مثل السحرة والكنوز والتنانين. بالإضافة إلى مغامرات الهوبيت المدعو بيلبو باجنز الذي يواجه تنينًا شريرًا وقد حققت هذه الرواية مبيعات تجاوزت الـ100 مليون نسخة حول العالم.

اقرأ أيضًا: مواقع لبيع الكتب المستعملة جديدة وقديمة – موقع اختيار 

رواية حلم الغرفة الحمراء

تعتبر هذه الرواية إحدى أروع المؤلفات في الأدب التقليدي للصين ولا يوجد خلاف على مكانتها المتميزة، وقد قام بكتابة هذا العمل الأدبي الكاتب تساو شيويه تشين خلال الجزء الأخير من القرن الثامن عشر.

تم تداولها مرات عديدة بين الناس في الفترة من 1754 إلى 1791، حيث تجسد الحكاية الأحداث التي عايشها الشعب الصيني خلال تلك الحقبة. مسلطة الضوء على مختلف التباينات القائمة ضمن الإمبراطورية. من المقربين من الإمبراطور إلى المستويات الاجتماعية الأدنى مثل الفقراء والبائسين، بالإضافة إلى أفراد الدين.

يشار إلى أن الكاتب تساو شيويه تشين قد ألف هذه الرواية في أواخر عمره، وهو يعاني من ظروف حياتية بالغة الصعوبة. وقد قام بتأليف ثمانين فصلاً منها قبل أن ينتقل إلى رحمة الله. دون أن يتسنى له إتمامها. وقد لاقت هذه الرواية إقبالاً كبيراً، إذ بلغت مبيعاتها أكثر من مئة مليون نسخة حول العالم.

افضل الكتب مبيعا
افضل الكتب مبيعا

اقرأ أيضًا: مواقع لبيع الكتب المستعملة جديدة وقديمة – موقع اختيار

رواية ثم لم يبقى احد

تعتبر هذه الرواية واحدة من القصص الجنائية المشهورة التي قدمتها الأديبة البريطانية أغاثا كريستي، والتي تصنف باعتبارها واحدة من أمهر وأبرز الكتاب في مجال الأدب البوليسي عبر الزمن. تشكل الرواية قصتها حول عشر شخصيات غريبة عن بعضهم البعض، جمعتهم دعوة إلى إحدى الجزر البعيدة المعزولة في الجنوب الإنجليزي. حيث يلقى كل منهم حتفه واحداً تلي الآخر دون كشف هوية القاتل الفعلي.

مما لا شك فيه أن شخصًا من بين العشرة الذين تمت دعوتهم كان وراء المسألة، وبعد موتهم جميعًا. وجدت الشرطة نفسها تواجه لغزًا عويصًا ومستعصيًا على الحل. وقد تم توزيع مائة مليون نسخة من هذه القصة عبر العالم، وهي تعتبر من ضمن الروايات البوليسية الأكثر أهمية وشهرة على الصعيد الدولي.