اشهر مواقع التجارة الالكترونية

في ظل التطور الإلكتروني الكبير من حولنا يبحث الكثير من الأشخاص الذين يملكون أفكار لمشاريع تقدم خدمات أو منتجات عن أفضل مواقع التجارة الإلكترونية التي يمكن للفرد من خلالها عرض منتجاته والاستفادة عبرها، ومن خلال موقعنا سنعرض لكم قائمة اشهر مواقع التجارة الالكترونية.

اشهر مواقع التجارة الالكترونية

لبدء مشروعك الخاص أو في حال كنت مهتمًا فقط سوف نقدم لك أفضل المواقع للتجارة الإلكترونية في ما يلي:

1- موقع شوبيفاي

بدأ هذا الموقع أول مرة في عام 2004 وهو اليوم من أهم المواقع وأشهرها بالاشتراك مع اكثر من مليون شركة في أكثر من 170 دولة حول العالم، ويعتبر هذا الموقع من أفضل المواقع في التجارة الإلكترونية للمبتدئين والشركات الصغيرة.

حيث يمكن للفرد عبر شوبيفاي بيع الكتب والكورسات والمنتجات بأنواعها، ويتميز بسهولة إنشاء حسابي تجاري فيه ويقوم بتقديم دعم فني سريع للعملاء، ويوفر خدمة المساعدة لتحسين المتجر الخاص بك، ولكنه يقوم بخصم نسبة للمتجر على كل منتج تقوم ببيعه في المتجر.

أقرأ أيضًا: التسجيل في موقع كنوبس

2- أمازون أف بي أي

شركة أمازون من أشهر شركات التجارة الإلكترونية حول العالم، حيث يسمع لك موقع شركة أمازون بشراء المنتجات التي تريدها بأي كمية وتوفر مخازن خاصة بالشركة للشحن، حيث لا يحتاج الفرد إلى توفير مخازن شحن للبضائع، إلى أن يتم توصيل المنتجات للتاجر.

تتمكن عبر شركة أمازون أن تكون تاجر دون الحاجة إلى الذهاب إلى البلد التي تنتج، فقط تقوم باستيراد المنتجات خلال أمازون، وتتميز أمازون بعدد كبير من الزبائن وخدمة ممتازة لكن رسوم الاشتراك تكون عالية قليلًا وتقوم الشركة بوضع علاماتها التجارية على كل صناديق الشحن.

أقرأ أيضًا: عيوب موقع شي ان وخطوات الشراء وإختيار وسيلة الدفع

3- موقع سوق فن

يعد هذا الموقع هو الأول في بيع المنتجات اليدوية، وهو أفضل خيار لمن يرغب في بدأ مشروعه الخاص وعرض منتجاته، وتم إنشاء هذا الموقع لدعم الفنانين ومحترفين المهن اليدوية، وستميز بسهولة الاستخدام والأسلوب المميز في عرض المنتجات  مع توفير  خدمة شحن لكافة دول العالم، وبعد بيع المنتج الخاص يتم التواصل معك لاستلام المستحقات.

أقرأ أيضًا: موقع شحن جواهر فري فاير id

معايير اختيار موقع للتجارة الإلكترونية

يوجد بعض المعايير الضرورية للاعتماد عليها في التجارة الإلكترونية وهي ما يلي:

  • الأمان والسرية حول المعلومات الشخصية الخاصة بك.
  • أن يكون الموقع قابل للتوسع والتطوير من خلال دعم اللغات والعملات مختلفة مثلًا.
  • ألا تكون التكلفة مبالغ بها، لأن الخص في البداية يحتاج إلى مواقع متوسطة التكلفة.

إن مهمة اختيار موقع مناسب للتجارة الإلكترونية ليست صعبة بعد الاطلاع على هذا المقال الذي ضم أفضل مواقع التجارة الإلكترونية مع مميزاتها وطريقة عملها، كما تعرفنا على أهم المعايير التي يجب الاعتماد عليها في اختيار الموقع الإلكتروني التجاري المناسب.