اسعار سيارات البورش

اسعار سيارات البورش، تعتبر اسعار سيارات البورش من النماذج العريقة حيث شرعت الشركة في البدء بإنتاج سلسلة من هذه السيارات لأكثر من عشرين سنة كما أُطلقت أولى سيارات الدفعة الأولى المعروفة باسم “كايين” في العام 2002م ولكن في الأول تعاونت شركة بورش الألمانية مع فولكس فاغن لتطوير النظام الأساس للسيارة، وتمكنت الشركة من تطوير محرك ثماني الأسطوانات وهو الأول الذي صنعته بورش وظل هذا النموذج مهيمنًا حتى عام 2018.

اسعار سيارات البورش

إذا كنت تفكر في تغيير سيارتك الحالية فمن المحتمل أن تكون مهتمًا بمعرفة تكلفة سيارة بورش، أسعار الطرازات تبدأ من 2,501,810 جنيه للطراز الأساسي بينما ترتفع الأسعار إلى 3,325,470 جنيه للطرازات الأعلى في السوق المصري للسيارات.

يذكر أن تكلفة سيارة بورش موديل ماكان من الموديل الابتدائي الأوتوماتيكي لعام 2020 التي تحتوي على محرك بقوة 2000 سي سي تقدر بحوالي مليون ومائة ألف جنيه مصري بينما يبلغ ثمن موديل اس الأوتوماتيكي لعام 2020، المزود بمحرك 3000 سي سي حوالي مليونين وخمسين ألف جنيه.

إضافةً إلى ذلك التكلفة الخاصة بالنموذج الأرقى المسمى توربو إس كابريوليه لعام 2021 تبلغ حوالي 5 ملايين و 470 ألف جنيه مصري في السوق المحلية مع الأخذ بعين الاعتبار أن حجم الموتور الداخلي لهذه السيارة يساوي 3,800 سي سي مزود بشاحن توربيني.

بالإضافة إلى هذا يتميز طراز بورش 911 كاريرا الذي يأتي بناقل حركة أوتوماتيكي ومحرك توربو بسعة 3000 سي سي بأن قيمته في السوق المصرية للسيارات تصل إلى مليونين وستمائة وخمسة وثلاثين ألف جنيه مصري.

اسعار سيارات البورش
اسعار سيارات البورش

بورش

تعد هذه الشركة متخصصة في تصنيع السيارات ذات الجودة العالية الصنع في ألمانيا تقع إدارتها الرئيسية في منطقة زوفنهاوسن بقلب مدينة شتوتغارت الواقعة في إقليم بادن فورتمبيرغ وتعتبر شركة فولكس فاجن هي المالكة الحالية لها.

تم تأسيس شركة بورش في العام 1931 بواسطة فرديناند بورش وقد اكتسبت سيارات بورش سمعة كعلامة تجارية فاخرة في صناعة السيارات. شركة بورش تمتلك في الوقت الحالي 29% من الأسهم في شركة متخصصة بالهندسة والتصميم والمشورة المالية. وتستحوذ أيضًا على نسبة 81.8% من الأسهم في شركة ميسشك هوفمان أوند.

تشكل العلامة التجارية الخاصة بسيارات بورش واحدة من أبرز الأسماء الناجحة في عالم سباق السيارات. حيث نجحت في تحقيق أكثر من ثمانية وعشرين ألف فوز. ولذلك أصبحت الشركة الرائدة في صناعة سيارات السباق على مستوى العالم حاليًا. هناك العديد من الموديلات التي تقدمها بورش في الأسواق مثل التسعمائة وأحد عشر والبوكستر والكايمان إضافةً إلى التسعمائة وثمانية عشر.

اقرأ أيضًا: اسئلة حول السلامة الطرقية للاطفال

مواصفات السيارة بورش

تمتلك سيارة بورش العديد من الخصائص الممتازة التي تجعلها الاختيار الأنسب لك، وهي كالتالي:

  • تحتوي على محرك بشاحن توربيني مزدوج يمتلك سعة 4 لترات. وينتج قوة تبلغ 631 حصان ما يعادل 471 كيلو وات إلى جانب قوة إضافية تصل إلى 90 حصانًا و850 نيوتن متر من العزم.
  • تحتوي السيارة على علبة تروس تيبترونيك اس ذات الثماني سرعات. بالإضافة إلى نظام تبريد مائي يعمل بتقنية الدفع الرباعي المتكامل.
  • تستطيع السيارة أن تزداد سرعتها من صفر إلى مائة كيلومتر في الساعة في زمن يقدر بـ 3.1 ثواني.
  • يضم محرك الإصدار الأحدث لهذه السيارة مجموعة من القطع المبتكرة التي تشمل أجزاء جديدة في عمود العزم. بالإضافة إلى تحديثات في المكابس وعوارض الربط .وكذلك تحديثات في نظام توزيع الزمن ووسائد التخميد للاهتزازات الالتوائية.
  • تحتوي هذه المركبات على نظام لنقل القوة والهيكل الأساسي. ويذكر أنه تم تطوير هذه العناصر بشكل مميز لتلبي رغبات السائقين ذوي الأذواق المتنوعة.
  • تعزيز متانة نظام التعليق الهوائي ذو الثلاث حجرات في الطراز الجديد من جيب بورش. يعتبر من أبرز الخصائص التي تحدث عنها النقاد إذ شهدت نسبة الصلابة زيادة بمقدار 15%. هذا بالإضافة إلى المميزات الفريدة لنظام التعليق النشط الذي توفره شركة بورشه.
  • توفر السيارة نظامًا لتنظيم ديناميكية الهيكل إلى جانب نظام إدارة متقدم لتحسين الأداء الأمر. الذي يساهم في زيادة استقرار السيارة أثناء المنعطفات على الطرقات.
  • تحتوي هذه المركبات على إطارات ذات كفاءة عالية وأبعادها تساوي اثنين وعشرين بوصة.
  • تحتوي السيارة على نظام فرامل مصنع من السيراميك. بالإضافة إلى ذلك تأتي الإطارات الموجودة بها مغطاة بطبقة أساسية بلون رمادي قطبي ما يزيدها رونقًا وجاذبية.

اقرأ أيضًا: افضل مواقع بيع السيارات في الامارات

وإلى هنا نكون قد انتهينا من مقال اليوم الذي كان عن اسعار سيارات البورش بعد أن قمنا بسرد كافة ما يتعلق بهذا مثل مواصفات السيارة وبعض انواعها بالإضافة إلى ذلك بعض المعلومات المتعلقة بالشركة المصنعة للسيارة.