استعلام عن اهلية حساب المواطن برقم الهوية وخطوات تحديث البيانات

من المهم أن يتعرف المواطن السعودي على طريقة استعلام عن اهلية حساب المواطن برقم الهوية، حيث تعد من الخدمات المهمة التي يوفرها نظام حساب المواطن للمواطنين من أجل التعرف على أهلية واستحقاق المواطن الدعم المُقدم، حيث يوجد مجموعة من الشروط الهامة التي لابد من توافرها لدى المواطن حتى يكون من الفئات المستحقة للدعم.

طريقة الاستعلام عن أهلية حساب المواطن

أصبح من السهل على المواطن السعودي أن يتعرف على أهلية حساب المواطن، حيث يوفر النظام إمكانية خدمة الاستعلام عن الأهلية إلكترونيًا، لذا للتعرف على خطوات الخدمة، يمكنك الاطلاع على الآتي:

  1. يقوم المواطن بالولوج على موقع حساب المواطن “من هنا“.
  2. يلي ذلك القيام بتسجيل الدخول من خلال إدراج البيانات المطلوبة والتي تتمثل في رقم الهوية وكلمة المرور ويتم إدخال رمز التحقق المرئي على الشاشة والنقر على زر الدخول.
  3. في حالة التسجيل لأول مرة يتم إدراج مجموعة من البيانات التي تتمثل في رقم الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الجوال والتأكيد عليه، ويتم تعيين كلمة المرور والتأكيد عليها والنقر على زر تسجيل الدخول.
  4. يلي ذلك النقر على أيقونة دراسة الأهلية.
  5. يتم النقر على زر استعلام، وبالتالي يظهر للمستعلم كافة البيانات المطلوبة.

اقرأ أيضًا: شروط وخطوات التسجيل بحساب المواطن كفرد مستقل

خطوات تحديث البيانات في حساب المواطن

واحدة من أهم الخدمات التي يوفرها برنامج حساب المواطن هي خدمة تحديث البيانات، والتي لابد من القيام بها من أجل ضمان حصول المواطن على الدعم في حال حدوث أي تغيير في البيانات المدخلة، وتأتي خطوات الخدمة كما يلي:

  1. يتم زيارة موقع حساب المواطن الرسمي “من هنا“.
  2. يلي ذلك القيام بتسجيل الدخول على الحساب.
  3. النقر على أيقونة تفاصيل الحساب، ومن ثم الضغط على تحديث البيانات.
  4. بعدها يتم إدراج كافة البيانات الجديدة، والنقر على زر التالي.
  5. يتم بعدها إرفاق الأوراق المطلوبة والنقر على حفظ.

اقرأ أيضًا: لإضافة أو إزالة تابع | طريقة تعديل بيانات حساب المواطن

إحدى أهم الخدمات التي يوفرها برنامج حساب المواطن للمواطنين السعوديين هي خدمة استعلام عن اهلية حساب المواطن برقم الهوية، حيث تجعل هذه الخدمة من السهل أن يتعرف المواطن المتقدم للحصول على دعم حساب المواطن على مدى استحقاقه لهذا الدعم، حيث يجب أن تتوافر كافة شروط الاستحقاق لديه، ويعمل هذا الدعم على توفير حياة كريمة للمواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى