اذاعة مدرسية جاهزة بالمقدمة والخاتمة وفقرة هل تعلم

اذاعة مدرسية، في طابور الصباح، تتألق الإذاعات المدرسية كأحد أجمل الأنشطة التي تثري حياة الطلاب وتمنحهم معلومات قيمة ومفيدة،  لا يمكننا إنكار أهميتها وتأثيرها الإيجابي في تنشيط عقول الطلاب وتعزيز روح الانتماء المدرسي ولهذا السبب، يبحث الطلاب دائما عن إذاعات مدرسية كاملة الفقرات، تكون مكتوبة بأسلوب مميز، وتحتوي على مقدمة وخاتمة تضفي عليها الطابع المميز الذي يمكنهم الاستفادة منها بشكل كبير.”

مقدمة اذاعة مدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد، نحن هنا اليوم لا نكتفي بتقديم برنامج إذاعي عادي، بل نسعى لتقديم موضوع يمتاز بالغنى والمعلومات القيمة،  إن أسس المجتمعات هي المحور الذي يحكم استقرار الأمم ونمائها، ومن هنا يأتي تحليلنا العميق والشامل لهذه الأسس وأهميتها في بناء مجتمعات صحية ومستقرة، فلنستعد لرحلة معرفية مثيرة نحو فهم أعمق لهذا الموضوع المهم.”

فقرة القرآن الكريم

نحيطكم علما بأننا سنبدأ رحلتنا اليوم في برنامجنا الإذاعي بخطوة ثابتة نحو العلم والحكمة، سوف نخوض معا في بحر من الحكمة والتوجيهات، وذلك من خلال تلاوة آيات مميزة من كتاب الله الكريم، فلنستعد لهذه الرحلة القرآنية بروح الاستماع العميق والتأمل الصادق.”

(لَّيْسَ الْبِرَّ أَن تُوَلُّوا وُجُوهَكُمْ قِبَلَ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ وَلَٰكِنَّ الْبِرَّ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَالْمَلَائِكَةِ وَالْكِتَابِ وَالنَّبِيِّينَ وَآتَى الْمَالَ عَلَىٰ حُبِّهِ ذَوِي الْقُرْبَىٰ وَالْيَتَامَىٰ وَالْمَسَاكِينَ وَابْنَ السَّبِيلِ وَالسَّائِلِينَ وَفِي الرِّقَابِ وَأَقَامَ الصَّلَاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَالْمُوفُونَ بِعَهْدِهِمْ إِذَا عَاهَدُوا ۖ وَالصَّابِرِينَ فِي الْبَأْسَاءِ وَالضَّرَّاءِ وَحِينَ الْبَأْسِ ۗ أُولَٰئِكَ الَّذِينَ صَدَقُوا ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ) [سورة البقرة، آية 177].

اذاعة مدرسية
اذاعة مدرسية

فقرة الحديث الشريف

“بعد أن استمعنا لهذه التلاوة النقية والمباركة، ننتقل الآن إلى فقرة لا تقل أهمية ورقيا، فهي فقرة الحديث الشريف التي تنير دروبنا وتزودنا بالحكمة والتوجيه،  ينقل لنا الطالب (اسم الطالب) من بحر السنة النبوية الشريفة ما يغنينا عن الجهل و يزودنا بالمعرفة والإيمان.

“ثلاثٌ مَنْ كُنَّ فيه وجَدَ حلاوَةَ الإيمانِ : أنْ يكونَ اللهُ و رسولُهُ أحبُّ إليه مِمَّا سِواهُما ، و أنْ يُحِبَّ المرْءَ لا يُحبُّهُ إلَّا للهِ ، و أنْ يَكْرَهَ أنْ يَعودَ في الكُفرِ بعدَ إذْ أنقذَهُ اللهُ مِنْهُ ؛ كَما يَكرَهُ أنْ يُلْقى في النارِ” [رواه: أنس بن مالك].

اقرأ أيضًا: مقدمة إذاعة عن 30 نوفمبر اليمن

فقرة هل تعلم

والآن، وقد حانت لحظة استكشاف أسرار العلم والمعرفة من خلال فقرة “هل تعلم”، حيث يأتي لنا الطالب (اسم الطالب) بباقة من المعلومات الممتعة والمفيدة التي تثري عقولنا وتفتح آفاقنا على عوالم جديدة ومثيرة.

  • هل تعلم أن الفضاء يكون في حالة سكون تام، بسبب عدم وجود غلاف جوي ينقل الصوت؟
  • هل تعلم أن حجم الشمس كبير جدا؟
  • يمكن وضع ما يقرب من 1.3 مليون كوكب من حجم الأرض داخلها؟
  • هل تعلم أن غروب الشمس على كوكب المريخ يظهر باللون الأزرق عندما يشاهد من سطحه؟
  • هل تعلم أن المجرة تحتوي على قرابة 400 مليار نجم على حد التقريب؟

اقرأ أيضًا: إذاعة مدرسية عن 30 نوفمبر اليمن كاملة

خاتمة إذاعة مدرسية

إلى هنا نختم برنامجنا الإذاعي اليوم، الذي تناولنا فيه موضوعا من أهم المواضيع التي تؤثر على حياة الجميع.  نتطلع دائما إلى نشر الوعي وتعزيز القيم في مجتمعنا. و نشكركم على استماعكم المميز ومشاركتكم في برنامجنا، نتمنى أن تكونوا استفدتم واستمتعتم بما قدمناه لكم، شكرا لكم ودمتم في رعاية الله.

في الختام  ومن خلال رحلة الاذاعة المدرسية، نسلط الضوء على الثراء الذي تتضمنه هذه الأنشطة. حيث تعمل على إثراء معرفة الطلاب وتوسيع آفاقهم، وتشجيعهم على المشاركة الفعالة في الحوارات والمناقشات. ولاسيما أن الإذاعة المدرسية الكاملة تعد مصدرا ثريا للتعلم والتواصل، وتتيح للطلاب فرصة للتعبير أفكارهم وآرائهم بطريقة مبتكرة ومميزة.”