اذاعة مدرسية كاملة عن يوم التأسيس مع كلمة صباح جميلة عن الوطن

تقدم المدارس في يوم التأسيس اذاعة مدرسية كاملة عن يوم التأسيس، حيث يعد ذلك اليوم مناسبة وطنية بذكرى تأسيس الدولة السعودية قبل ثلاثة قرون، ويتم الاحتفاء بأمجاد الملوك والأجداد، كما أن ذلك اليوم يرمز للماضي العريق والحاضر الأصيل، وتقام في تلك الذكرى الفاعليات والأنشطة العامة.

 مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم التأسيس

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد حفظكم الله وبارك الله بكم جميعًا لما فيه خير البلاد، نقف اليوم وإياكم مع واحدة من أعظم الأيام الوطنية والتي تركت البصمة الأولى لإنشاء بلادنا العزيزة، ونحمل لبلادنا الحب بين الضلوع، كما أنها تسير في الجسد كما يسير الدم في العروق.

ويعد يوم تأسيس المملكة العربية السعودية هو يوم مبارك وعظيم، يجب الاعتزاز والفخر به، واستقبال رسالته السامية والتي تدفع كل مواطن التمسك بالقيم الوطنية ومعايير الانتماء.

إجلالًا لتضحيات الأبطال الذي قاموا ببذل النفيس والغالي من أجل بناء وطن مستقر وآمن تجتمع فيه شعوب شبه الجزيرة العربية المتفرقة، ونعود بذاكرتنا إلى محمد بن سعود وللملوك الذين قد أكملوا النهج من بعده.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن النظافة الشخصية

فقرة كلمة صباح جميلة عن الوطن

ننتقل معكم لفقرتنا الإذاعية التالية وفقرة كلمة الصباح يقدمها الطالب(الاسم)، فليتفضل مشكورًا:

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد الخلق والمرسلين وعلى آله صحبه أجمعين، هنا نحن اليوم نقف في واحدة من أجمل المناسبات الوطن السعيد، كما انها مناسبة عظيمة وخالدة في ذاكرة الإنسان السعودي، فيوم التأسيس هو يوم ولادة الهوية الوطنية والتي تجمعنا في حدود وطن نحبه ويحبنا، تدمع العيون فرحًا وامتنانًا لأجداد كرام، وأبطال قد صنعوا لنا المجد من عرين الصحراء، فمازال يوم التأسيس شغلة تتقد في قلب السعودي والتي تزيد من إصراره للسعي من أجل تصل البلاد للمكانة التي تستحقها بدون توقف، فالمملكة هي مملكة عز وافتخار ومملكة للعرب والمسلمين، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن خطة الاخلاء بالمقدمة

تعد اذاعة مدرسية كاملة عن يوم التأسيس من الإذاعات المدرسية المهمة والتي تعد نشاط أساسي في يوم التأسيس، يتم تقديمه بواسطة الطلاب، ويقومون فيه بتقديم كافة المعلومات الخاصة بيوم التأسيس، ويعد ذلك اليوم مهم في المملكة العربية السعودية، حيث يعد اليوم الذي تم تأسيس الدولة فيه.