اذاعة مدرسية كاملة عن يوم التأسيس السعودي تبهر المعلمين

في إطار حرص وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بالمشاركة مع جميع المدارس التي تتواجد في المملكة تم الإعلان عن مبادرة الاحتفال بيوم التأسيس السعودي، والتي يتم بها ممارسة الطلاب للعديد من الأنشطة التي ترسخ الولاء للوطن، ومن خلال مقالنا التالي سنقوم بعرض إذاعة مدرسية كاملة عن يوم التأسيس السعودي.

مقدمة الإذاعة المدرسية عن يوم التأسيس السعودي

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الخلق محمد صلى الله عليه وسلم، تحية طيبة للسيد مدير المدرسة والسادة الأعضاء في هيئة التدريس وطلابنا الأعزاء، أهلا بكم في إذاعتنا المدرسية اليوم.

في هذا اليوم يجب أن نشعر بالفخر والولاء والعزة لوطننا العظيم، لأنه يوم مميز وفيه العديد من الإنجازات وهو يوم تأسيس دولتنا الحديثة، والآن دعونا نبدأ فقراتنا بهذا اليوم المميز، ونرجو منكم الاستماع إلى فقرات الإذاعة والإنصات إليها جيدا.

اقرأ أيضًا: إذاعة عن اليوم العالمي للقهوة بالمقدمة والخاتمة

فقرة القرآن الكريم والحديث الشريف ليوم التأسيس

نستهل فقرات برنامجنا اليوم في الإذاعة المدرسية بأجمل الآيات المباركة و الحديث الشريف، الذي يقدمها الطالب/ ……..

بسم الله الرحمن الرحيم: {وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَىٰ كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ * لِّيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَّعْلُومَاتٍ عَلَىٰ مَا رَزَقَهُم مِّن بَهِيمَةِ الْأَنْعَامِ ۖ فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْبَائِسَ الْفَقِيرَ } ( الحج الآية 27 ).

بعد أن استمعنا إلى الآيات القرآنية الكريمة سننتقل للحديث الشريف مع الطالب/……

كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يخاطب مكة: {ما أطيبكِ من بلد وأحبَّكِ إليَّ! ولولا أن قومي أخرجوني منكِ ما سكنتُ غيركِ} [صحيح الجامع]

اقرأ أيضًا: أجمل أفكار الاحتفال بيوم التأسيس السعودي في المنازل والمدارس والشوارع

فقرة إلقاء كلمة عن يوم التأسيس الوطني

في فقرتنا التالية سنقوم بعرض كلمة عن يوم التأسيس هذا اليوم العظيم الذي نشعر فيه بالفخر والعزة لبلادنا عن كل المجهودات التي قامت بها والمستوى الحضاري التي وصلت له.

وإليكم كلمة عن يوم التأسيس الوطني يلقيها الطالب/……..

إنه في اليوم الموافق 22 فبراير من كل عام نحتفل جميعنا بيوم التأسيس الوطني للملكة العربية السعودية، حيث أن بلادنا قد عانت كثيرا وقدمت الكثير من التضحيات لكي تصل بنا إلى هنا لنعتز بها جميعا، ونحن نفخر بأن هذه الأرض هي أرضنا التي ولدنا وترعرعنا فيها، هذه الأرض التي بدأت فيها رسالة الرسول الكريم علينا.

فقرة هل تعلم عن يوم التأسيس

في نهاية فقراتنا الإذاعية سنعرض عليكم فقرة سنتحدث بها عن المعلومات الثرية عن السعودية، وهذه الفقرة يقدمها الطالب/……

  • هل تعلم أن السعودية قامت بمحاربة الدولة العثماني، وشنت حروب عديدة بينهم حتى حصلت على الاستقلال بعد معاناة كبيرة.
  • هل تعلم أن الإمام محمد آل سعود هو البطل الذي قام بتأسيس دولة السعودية التي نعيش عليها الآن.
  • هل تعلم أن الإمام محمد آل سعود هو أول شخص عمل على تأسيس نظام الحكم في السعودية.

خاتمة إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس

نرجو من الله أن نكون قد وفقنا في إلقاء كلمات تعبر عن جمال هذا اليوم، وسنظل دائمًا نفخر ببلادنا العظيمة التي عانت في الكثير من الأوقات للوصول إلى هذا الحال الذي يجعلنا دائما فخورين بها.

بهذا القدر نكون قد أنهينا مقالنا وتحدثنا عن مقدمة جميلة للإذاعة المدرسية تحدثنا فيها عن جمال يوم التأسيس وأيضًا بدأنا أولى فقراتنا بالقرآن الكريم والحديث النبوي، ثم استكملنا فقراتنا بالحديث عن كلمات قصيرة تعبر عن عظمة هذا اليوم في المملكة العربية السعودية، وفي النهاية ختمنا بفقرة هل تعلم.