اذاعة مدرسية كاملة الفقرات بفقرة هل تعلم

من خلال الحديث عن فقرة الإذاعة المدرسية الصباحية، يمكننا التركيز على أحد أهم الجوانب في يوم الدراسة من خلال اذاعة مدرسية كاملة الفقرات تعد هذه الفقرة من الوسائل البارزة التي تساهم في إثراء معرفة الطلاب وتعزيز رغبتهم في التعلم، يعتبر هذا الجانب من اليوم الدراسي فرصة لنقل العديد من المعلومات القيمة للطلاب، مما يشجعهم على الانخراط في عملية التحصيل العلمي بشكل أكثر فعالية.

اذاعة مدرسية كاملة الفقرات

بسم الله الرحمن الرحيم، وبه نستعين الصلاة والسلام على أشرف المرسلين أما بعد، أعزائي الزملاء، يشرفنا أن نرحب بكم في صباح يوم جديد، حيث يشع نور الأمل في قلوبنا، إننا مستعدون لاستقبال هذا اليوم بكل حماس وتفاؤل، مؤمنين بأننا يمكننا تحقيق أهدافنا وتحسين ذاتنا.

لذا، ندعوكم جميعًا إلى الانخراط بقوة وحماس في برنامج إذاعتنا المدرسية اليوم، سنكون على موعد مع معلومات مثرية ومفيدة تعزز من فهمنا وتعمق معرفتنا، فلنبدأ هذا اليوم بنشاط وحماس، على أمل أن يكون يوما مليئا بالإلهام والتحفيز للجميع.

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات بنين

  • بسم الله الرحمن الرحيم، وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، الحمد لله الذي خلق الإنسان من علق وأعلمه بالقلم ما لم يعلم، أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله ولا إله إلا الله.
  • السيد الفاضل، مدير المدرسة، والسادة المعلمين الكرام، وإخواني الطلاب، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أرحب بكم في رحاب مدرستنا العزيزة، ومع إذاعتنا الصباحية لهذا اليوم.
  • نتمنى من الله العلي القدير أن تحمل هذه الإذاعة الصباحية معها الفائدة والمتعة، وتكون بداية خير لهذا اليوم، لنبدأ مع بعض الآيات الطيبة من القرآن الكريم، تلاها أحد طلابنا الأفاضل.
  • والآن، دعونا نستمع إلى حديث نبوي شريف من قبل طالب آخر، ثم ننتقل إلى كلمة الصباح التي ستتناول موضوعًا هامًا وملهمًا، وفي ختام هذه الإذاعة، نسأل الله أن يوفقنا جميعًا ويبارك لنا في يومنا، شكرًا لاستماعكم الجيد، ودمتم برعاية الله وحفظه، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اقرأ أيضًا: كيفية معرفة مخالفات الرادار بالمغرب

اذاعة مدرسية كاملة بنات

  • الحمد لله الذي لا يحصى عدد نعمه، ولا يعدُّ شكره، الحمد لله الذي أشرقت شمس يوم جديد، محملة بالفرص والتحديات، نبدأ صباحنا بالثناء على الله، وصلاتنا وسلامنا على نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وآله وصحبه.
  • أعضاء الهيئة التعليمية الفاضلة، وطلابنا الأعزاء، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. نرحب بكم في إذاعتنا الصباحية لهذا اليوم، ونبدأ بقراءة بعض آيات الذكر الحكيم. متبوعة بحديث نبوي شريف من قبل أحد طلابنا المميزين.
  • والآن، كلمة الصباح تأتيكم تحت عنوان … ندعو الطالبة/ الزميلة… لتشاركنا بكلمتها القيمة والملهمة،
  • وفي جولة سريعة نزور حدائق مدرستنا، حيث يتفتح الإبداع والعلم في كل زاوية الطالبة/ الزميلة… ستشاركنا بتجربتها ومشاركتها مع الزهور والأفكار النيرة.
  • وكلمة الختام تعود إليكم مع توديعنا لهذا الصباح الرائع، فلنستمتع بباقي يومنا بكل حماس ونشاط. نتمنى لكم يوماً مليئاً بالنجاح والإنجازات، وداعاً وسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
اذاعة مدرسية كاملة الفقرات
اذاعة مدرسية كاملة الفقرات

الحديث الشريف في إذاعة مدرسية صباحية

ننتقل الآن إلى الحديث الشريف الذي يقدمه لنا الطالب (اسم الطالب):

عن أبي هريرة رضي الله عنه، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف. وفي كل خير، احرص على ما ينفعك، واستعن بالله ولا تعجز” (صحيح مسلم).

  • تفسير الحديث:

يشير هذا الحديث الشريف إلى أهمية قوة الإيمان والعزيمة في حياة المؤمن. القوة الروحية والجسدية تعزز من قدرته على تحمل التحديات وتحقيق الخير. وفي الوقت نفسه يشدد على أهمية الاستعانة بالله والاهتمام بالمصلحة الشخصية والعامة فلنكن دائماً مؤمنين قويين نسعى للخير ونعمل بجدية لتحقيق أهدافنا، مع الثقة الكاملة في قدرتنا واستعانتنا بالله العلي القدير.

اقرأ أيضًا: شعر عن حوادث السير

هل تعلم في إذاعة مدرسية صباحية

والآن مع واحدة من أهم فقرات إذاعتنا المدرسية وهل تعلم مع الطالبة (اسم الطالبة):

  • هل تعلم أن الطموح قادر على صنع المستحيل، فعندما نضع أهدافًا عالية ونعمل بجد واجتهاد. نجد أن الطموح يمكنه تحقيق الأشياء التي قد تبدو مستحيلة في البداية.
  • هل تعلم أن سورة القرآن تعرف باسم عروس القرآن الكريم؟ إن سورة الرحمن تتميز بجمالها اللغوي والصوتي. وتحمل في آياتها العديد من العظات والفوائد الدينية.
  • هل تعلم أن اليوم الواحد على كوكب الزهرة أطول من سنة كاملة على كوكب الأرض؟ هذه حقيقة مثيرة تظهر الاختلافات الرائعة في الكواكب ونظام الكون.

لنستمر في اكتساب المعلومات والتعرف على عجائب الكون مع فقرات هل تعلم في إذاعتنا المدرسية. شكراً للاستماع، ونتمنى لكم يوماً مليئاً بالتفاؤل والتعلم.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية برنامجنا الإذاعي اليوم، ونتمنى أن تكونوا قد استمتعتم واستفدتم من المحتوى الذي قدمناه، نشكركم على الاستماع والمشاركة، ونتمنى أن تكونوا قد استمتعتم بأفضل إذاعة مدرسية صباحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى