اذاعة مدرسية عن عيد استقلال السودان معبرة!

اذاعة مدرسية عن عيد استقلال السودان حيث كان استقلال السودان حدثًا هامًا في تاريخ السودان، حيث أنه مكن السودانيين من تقرير مصيرهم وبناء دولتهم المستقلة. ومع ذلك، كان استقلال السودان أيضًا بداية لتحديات جديدة، حيث كان على السودان أن يواجه تحديات الوحدة الوطنية والتنمية الاقتصادية.

اذاعة مدرسية عن عيد استقلال السودان

في السطور التالية نذكر اذاعة مدرسية عن عيد استقلال السودان كاملة الفقرات:

مقدمة اذاعة مدرسية عن عيد استقلال السودان

خير الكلام ما يبدأه الإنسان بقول بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين، وعلى من اتبع الهدى من المرسلين، أما بعد:

  • السادة أعضاء الهيئة التدريسية، أبناؤنا الطلاب، القائمون على هذا الحفل الكريم، أسعد الله صباحكم بكل خير، اليوم نجتمع في يوم استثنائي لا يتسنى لنا مطالعته إلا في كل عام مرة واحدة.
  • هذا اليوم الذي يعد مجداً لمملكتنا ولشعبنا ولكل محب لنا، هذا اليوم التاريخي الذي مضينا به قدماً لنبني وطناً ومستقبلاً وغداً أفضل، حتى ننعم كلنا في حضن وطننا الحبيب، إنه يوم استقلالنا وَعزتنا وكرامتنا.
  • وفي هذا اليوم، سوف نتشارك هذه المناسبة المجيدة معكم بما قاموا طلابنا الأعزاء بتحضيره لهذه المناسبة من مواد، والتي سيقدمها لكم عبر أثير إذاعتنا المدرسية، عرفانا بهذا اليوم الكبير.

شاهد ايضا: أسئلة عن استقلال السودان

كلمة عن عيد الاستقلال للاذاعة المدرسية

إن عيد الاستقلال هو أهم الأعياد الوطنية في السودان، التي يفرح لها كل طبقات الشعب في الأفعال والأقوال ومظاهر الفرحة كافة، وإني لأفسح المجال الآن للطالب… الذي سيقدم لنا كلمة عن هذا اليوم المجيد، فليتفضل مشكوراً:

  • إن عيد الاستقلال هو عرس وطني، وبقدر ما الاستقلال هو حق مشروع لكل الشعوب، بقدر ما هو واجب علينا الاعتزاز به لأنه يعزز الانتماء الوطني لهذا البلد، الذي ضحى وقدم الكثير من الشهداء حتى نال شرف الحرية من استعباد الدول الاستعمارية.
  • ففي مثل هذا اليوم منذ ستة وسبعين عاماً، وتحديداً في العام 1956، استطاع الملك عبد الله الأول وبهمة الأبطال من أبناء شعبنا الكريم، أن يسقط الانتداب المحتل للسودان عن وطننا الحبيب.
  • وجعل اسم السودان يرتفع في سماء الحرية في وطننا العربي، لتصبح دولة ذات شأن كبير ساعدت محيطها، وساندت قضايا الشعوب المحقة، فلنفخر جميعاً بهذا اليوم.
  • ولنحتفل به خير احتفال تكريماً لدماء أبطال الوطن الذين ضحوا لعزتنا وكرامتنا، وختاماً، ندعو الله أن يحمي وطننا وشعبنا.
  • وأن يبعد عنا كيد الحساد والطامعين، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، دمتم في حفظ الله.

أجمل كلمة عن الإستقلال في اذاعة مدرسية عن عيد استقلال السودان

  • أساتذتنا المبجلين، وزملائي الطلاب والطالبات، أسعد الله صباحكم بكل خير، هذا الصباح الجميل الذي يشع من نور شمسه الأمل، وتفوح من أرضه رائحة الحرية الممتزجة بدماء شهداء أمتنا الأبرار.
  • فهم معلمونا الذين لم يستقوا المعرفة من مدارس العلم وجامعاتها، بل استقوه من مدارس العزة وجامعات الكرامة، فكان معلمهم اسمه حب الوطن، والأهم هو الشرف، وأمهم هي البسالة، وهويتهم هي النضال، وعقيدتهم هي الإيمان بالله والأمة والوطن.
  • فمشوا في درب النضال، واجتازوه بكل بسالة وشرف، وغرقوا في حب الوطن، حتى نطفو نحن ونعيش أحراراً لنذكر تضحياتهم، ونمجد بطولاتهم في سبيل الله والأمة والوطن، زملائي وزميلاتي، إن هذه القصة التي رويتها لكم هي قصة كفاح عاشتها شعوبٌ من قبلنا، وعاشها شعبنا، وستَعيشها شعوب من بعدنا.
  • وقد كرمنا الله أن جعل لنا منها نصيب الحرية التي أجلت الاحتلال عن بلادنا، في مثل هذا اليوم من العام 1956م، فهنيئاً لنا هذه الحرية، وهنيئاً لشهدائنا الجنة بإذن الله، وندعو الله أن يحمي أمتنا ومملكتنا من شر المعادين لنا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

خاتمة اذاعة مدرسية عن عيد استقلال السودان

بهذا القدر نصل إلى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان كلمة عن عيد الاستقلال للاذاعة المدرسية مكتوبة، والذي قدمنا من خلاله عدة كلمات معبرة للإذاعة المدرسية عن عيد استقلال السودان، كما قدمنا فقرة عبارات وكلمات عن الاستقلال للإذاعة المدرسية.

مقترح لك:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى