اذاعة مدرسية عن حقوق الطفل

اذاعة مدرسية عن حقوق الطفل حيث تعد من بين الإذاعات المهمة التي يجب إدراجها في جميع المدارس.حيث يتمثل دور الإذاعة المدرسية في التوعية وتعميق معرفة الطلاب، كما إن أهميتها تكمن في التوعية بضرورة التربية السليمة للأطفال.ليس فقط احتفالًا عالميًا بيوم الطفل، ولذلك عبر موقعنا نقدم لكم أفضل الإذاعات.

اذاعة مدرسية عن حقوق الطفل

الاهتمام بالأطفال ليس مسؤولية المدرسة وحسب، كما إنه دور الأهل الحقيقي، وبالواقع هو دور المجتمع.حيث يجب حماية حقوق الأطفال وتعزيز التوعية بتربيتهم الصحيحة حتى يصبحوا أعضاء متكافئين في المجتمع.واستخدام الإذاعة المدرسية والاحتفال بهذا اليوم المهم هو أمر ضروري.

اقرأ أيضًا: مقدمة عن يوم المعلم الفلسطيني

1- مقدمة إذاعة مدرسية عن يوم الطفل

بسم الله الرحمن الرحيم ونرحب ونحيي الجميع في هذا الصباح النابض بالحيوية، أيها الأعزاء من مدرسي وطلاب المدرسة وبعد.حيث نقدم لكم برنامج إذاعي مهم جدًا، حيث نحتفل في هذا اليوم باليوم العالمي للطفل.

اليوم الذي يعتبر مناسبة هامة جدا، حيث يذكرنا بضرورة حماية الأطفال والاهتمام بتعليمهم بأفضل وسيلة وتربيتهم بطريقة صحيحة والحفاظ على حقوقهم.والمسؤول عن تنظيم هذا اليوم هو الجمعية العامة للأمم المتحدة.كما إن الطفل بغض النظر عن جنسيته أو ديانته، فهو بحاجة لرعاية المجتمع والعيش في بيئة عادلة وآمنة.

2- فقرة القرآن الكريم

سنبدأ الآن أول فقرة من حديثنا الإذاعي لهذا اليوم بأجمل وأرق الكلمات، وهي كلمات الله المنزلة في القرآن الكريم، وسنقدم أيضًا تلاوة رائعة من الطالب:

“لَا تَقْتُلُوا صِغَارَكُمْ مِنْ خَوْفِ الْفَقْرِ، نَحْنُ نَرْزُقُهُمْ وَإِيَّاكُمْ، إِنَّ قَتْلَهُمْ خَطِيئَةٌ كَبِيرَةٌ”.

اذاعة مدرسية عن حقوق الطفل
اذاعة مدرسية عن حقوق الطفل

3- فقرة الحديث الشريف

في هذه اللحظة نأتي لكم بفقرتنا التالية في برنامجنا الإذاعي وهي فقرة الحديث الشريف.وفي هذه الفقرة سنقدم لكم قصة الرسول -صلى الله عليه وسلم- حول أهمية احترام حقوق الأطفال، الطالب سيعرض لكم هذه الفقرة:لا يوجد مِنّا شخص لا يرحم صغيرنا ويعرف شرف كبيرنا. [رواه: عبد الله بن عمرو].

4- فقرة هل تعلم عن يوم الطفل

سنأخذكم الآن إلى العنصر التالي في برنامجنا الإذاعي وهو عنصر “هل تعلم”.

حيث نتحدث فيه عن الطفل ويوم الطفل، ويقدم لكم هذا العنصر الطالب:

  • هل تدرك أن يوم الطفل العالمي يحتفل به في العشرين من نوفمبر كل سنة.
  • هل تدرك أن حقوق الأطفال تعد من أهم الأولويات التي يجب أن يوليها الأهل اهتمامًا؟
  • هل تدرك أن بناء وطننا يبدأ من تنشئة الأطفال على القيم الحميدة وتربيتهم بطريقة صحيحة.
  • هَل تدرك أن الطريقة الأفضل لتعليم الأطفال هي عن طريق فعل الأمر بنفسك؟ فالأطفال يقلدون الكبار.
  • هل تدرك أن اليوم العالمي للطفل قد أعلن عنه في عام ١٩٥٤م، وتم تبنيه من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة؟

5- خاتمة إذاعة مدرسية عن يوم الطفل

نصل حاليا إلى نهاية برنامجنا الإذاعي الذي تحدثنا خلاله عن يوم مهم يحتفى به حول العالم وهو يوم الطفل.حيث يولى أهمية كبيرة للطفولة وحمايتها، فالطفولة هي أمر حيوي في حياة الطفل وتؤثر عليه حتى بعد أن يكبر.

في هذا اليوم يجب أن نسعى أيضا لحماية الأطفال المشردين في الشوارع والعمل على حماية حقوق الطفل بشكل عام.حيث سنلتقي معكم في برنامج إذاعي جديد قريبا، أتمنى لكم الصحة والعافية حتى ذلك الحين، قدمت لكم الطالبة في البرنامج الإذاعي (…).

اقرأ أيضًا: مقدمة عن اليوم العالمي للتطوع

مقدمة قصيرة عن حقوق الطفل للإذاعة المدرسية

يوجد العديد من الكلمات التمهيدية المميزة والمستخدمة بكثرة لعرض الموضوعات المتنوعة في الإذاعة ونقل المعلومات بوضوح.كما تتمثل مقدمة الإذاعة المدرسية حول حقوق الأطفال عن طريق التالي:

  • بداية نذكر بسم الله الرحمن الرحيم، في بداية برنامجنا الإذاعي اليومي وسوف سنتحدث عن موضوع مثير للاهتمام.
  • كما أنه يجذب انتباه الكثيرين ويسعون لمعرفة مزيد من التفاصيل حوله والاستفادة منه.
  • وهو المحادثة حول حقوق الطفل والتي يجب على البلاد توفيرها لجميع الأطفال والالتزام بها.
  • صباح الخير لأعزائي الأصدقاء والمعلمين الأفاضل، نحن اليوم في بداية برنامجنا الإذاعي اليومي.
  • وأود أن أبدأ معكم مناقشة موضوع مثير للاهتمام.
  • هو حقوق الطفل في بلادنا التي يجب أن تكون متاحة للجميع في كل مكان.

من الضروري تعزيز مهارات الأطفال وتعليمهم القيم والمبادئ والحفاظ على حقوقهم، حيث إن السبب يتم الاحتفال بيوم الطفل سنويًا.ولكي يدرك الطلاب في المدارس أهمية هذا اليوم تعد الإذاعة المدرسية حول يوم الطفل أفضل وسيلة لتحقيق ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى