اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للمرأة

اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للمرأة من الأهمية بمكان أن يطلع الطالب على نموذج من فقرات الإذاعة في يوم المرأة العالمي. ففي هذا اليوم، يجب أن يتميز البرنامج الإذاعي المدرسي بنفس قدر تميز اليوم العالمي للمرأة. يتعين أن تسلط فقرات الإذاعة في هذا اليوم الضوء على قيمة المرأة في المجتمع وتوضح مدى تقديرنا للدور الذي تلعبه المرأة. لذا، نقترح عرض إذاعة مدرسية ليوم المرأة على موقع لحظات نيوز.

إذاعة في يوم المرأة العالمي

قمنا بالبحث عن نماذج لفقرات برنامج الإذاعة المدرسية حول الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، ثم قمنا بجمع أفضل تلك الفقرات لنقدمها في هذا المقال للطالب. حتى يتمكن من الاطلاع عليها واستلهام الأفكار منها لصياغة النموذج الخاص به للإذاعة. وفيما يلي نقدم تلك الفقرات. وفي يوم المرأة العالمي، يتم تقديم مقدمة الإذاعة المدرسية بهدف الاحتفال والتكريم للمرأة.

في يوم المرأة العالمي، يبدأ الطالب بتقديم برنامج إذاعي بالبسملة والحمد وبالصلاة على رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، ثم يبدأ في إلقاء المحتوى التالي:

مرحبًا أعزائي الزملاء، مرحبًا بكم أيها الطلاب والطالبات، ومرحبًا بكم أيها المعلمون الكرام ومديرنا العزيز. أنا سعيد اليوم بتقديم برنامجنا الإذاعي وبوجودكم السعيد الذي يسعدني. في برنامجنا اليوم سنتحدث عن موضوع مهم جدًا وهو اليوم العالمي للمرأة. اليوم هو الثامن من مارس ويحتفل العالم كله بهذا اليوم لتقدير دور المرأة في المجتمع وتضحياتها في كل عصر وزمان. نود أن نعبر عن فخرنا وامتناننا لهذا الدور العظيم الذي تلعبه المرأة كأخت وأم وزوجة والذي يسهم في تقدم المجتمع بشكل مستمر. شكرًا لكم.

اقرأ أيضًا:  اليوم العالمي لحقوق الإنسان

فقرة القرآن الكريم للإذاعة في يوم المرأة

بعد تنصيب الإذاعة المدرسية يحين وقت تلاوة القرآن الكريم، ويرتفع الطالب لتلاوة قول الله تعالى:

“يا أيها الذين آمنوا لا يحل لكم أن ترثوا النساء كرهًا ولا تعضلوهن لتذهبوا ببعض ما آتيتموهن إلا أن يأتين بفاحشة مبينة، وعاشروهن بالمعروف، فإن كرهتموهن فعسى أن تكرهوا شيئًا ويجعل الله فيه خيرًا كثيرًا” (الآية 19 | سورة النساء).

اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للمرأة
اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للمرأة

معلومات فرقة هل تعلم في يوم المرأة

بعد قراءة الفقرة القرآنية، يأتي الآن دور فقرة المعلومات حيث قدمنا أفضل الأفكار والمعلومات المتعلقة باليوم العالمي للمرأة، وسنقدمها لكم في النقاط التالية.

  • تم الاحتفال باليوم العالمي للمرأة لأول مرة في عام 1908م.
  • بعد وقوع مظاهرات في الولايات المتحدة الأمريكية في القرن الماضي، بدأت هذا اليوم بشكل مبهر.
  • تم تسجيل يوم المرأة العالمي لأول مرة في التاريخ في الولايات المتحدة في يوم 28 فبراير من عام 1908. ولم يتم الاحتفال بهذا اليوم إلا في أمريكا في ذلك الوقت.
  • أول من أقترح فكرة اليوم العالمي للمرأة كانت الناشطة الألمانية كلارا زيتكين.
  • اختير اللون الأرجواني بجانب اللونين الأخضر والأبيض للاحتفال بذلك اليوم.

اقرأ أيضًا:  اهداف يوم حقوق الانسان العالمي

في النهاية، قدمنا نموذجًا لباقة إذاعية في يوم المرأة العالمي يمكن للطلاب والطالبات الاستفادة منه واستخدامه في إنشاء برنامج إذاعة مدرسية مثالي لمدرستهم في ذلك اليوم المميز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى