اذاعة عن يوم الطفل الفلسطيني

بالتزامن مع اقتراب يوم الطفل الفلسطيني يرغب الطلاب والطالبات في تقديم إذاعة عن يوم الطفل الفلسطيني؛ للاحتفال بهذا اليوم، والتضامن مع أطفال فلسطين، وزيادة الوعي حول ما يعانونه من قضايا تتعلق بحرمانهم من حقوقهم الطبيعية في الحرية، والتعبير عن الرأي، والرعاية الصحية، والتعليم، بل والأمان الذي يستحقه أي إنسان.

مقدمة إذاعة مدرسية عن يوم الطفل الفلسطيني

بسم الله الرحمن الرحيم، وبه نستعين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد..

السادة المعلمون الأفاضل الكرام، إخوتي الطلاب الأعزاء، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، يشرف طلاب صفنا أن نكون ضيوفكم في الإذاعة المدرسية لهذا اليوم 5 من شهر أبريل بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني، والآن مع أولى فقرات إذاعتنا المدرسية.

كلمة عن يوم الطفل الفلسطيني

يوم الطفل الفلسطيني هو مناسبة هامة تذكرنا بقضية الطفل الفلسطيني، ومعاناته  من بطش وظلم الاحتلال، من قصف وتدمير، واعتقالات في السجون، وحصار، ونذكر أنفسنا أن مأساة أطفال فلسطين من صنع الاحتلال، وأن علينا أن نهب لنجدتهم ولا نكتفي بالتعاطف والتضامن.

فقرة الحديث الشريف في يوم الطفل الفلسطيني

فيما يلي حديث شريف من السنة النبوية يمكن الاستعانة به في مناسبة يوم الطفل الفلسطيني:

  • عن عبد الله بن عمر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ضربَ غلامًا له حدًّا لم يأتِهِ أو لطمَهُ فإن كفارتَهُ أن يعتقَهُ” (أخرجه مسلم).

اقرأ أيضًا: كلمة عن الطفل الفلسطيني

فقرة هل تعلم عن يوم الطفل الفلسطيني

فيما يلي معلومة عن يوم الطفل الفلسطيني يمكن مشاركتها في فقرة الإذاعة المدرسية في نفس يوم الاحتفال:

  • هل تعلم أن يوم الطفل الفلسطيني تم الاحتفال به بعد المصادقة الرسمية لدولة فلسطين على اتفاقية حقوق الطفل الدولية يوم 2 أبريل عام 2014.

اقرأ أيضًا: عبارات عن يوم الطفل الفلسطيني

فقرة القصيدة عن يوم الطفل الفلسطيني

فيما يلي قصيدة مميزة عن الطفل الفلسطيني مناسبة للإلقاء في يوم الطفل الفلسطيني:

     أنا طفلٌ فلسطيني

شعوبُ الأرضِ تعرفني

وتعرفُ كُنْهَ تكْويني

فلا خوفٌ ولا إرهابُ طُغْمَتِهِمْ

سَيُرْعِبُنى وَيُثنينى

ولو زادوا بطغيانٍ حِصاراتي

فَمِلحُ الأرضِ يكفيني

اقرأ أيضًا:  تعبير عن الطفل الفلسطيني

خاتمة إذاعة مدرسية عن يوم الطفل الفلسطيني

ختامًا نتنمني أن يكون برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم قد نال على إعجاب السادة المعلمين، والزملاء الطلاب، ونشكركم على حسن استماعكم، وندعوا الله أن نحتفل في مثل هذا اليوم بتحرير القدس وبداية تحقيق أحلام الطفل الفلسطيني.

مع الوصول إلى ختام المقال يكون قد تم تقديم إذاعة مدرسية عن يوم الطفل الفلسطيني، تتضمن عدد من الفقرات المميزة، منها: فقرة خاصة بتقديم كلمة عن هذا اليوم، وفقرة هل تعلم، وفقرة الحديث النبوي الشريف.