اذاعة عن يوم الطفل العالمي

اذاعة عن يوم الطفل العالمي إذاعة مدرسية رائعة ومنظمة تُناقش يوم الطفل العالمي. الذي يُحتفل به في العالم كله، كما قد أوصت الأمم المتحدة بتخصيص يوم معين للاحتفال بالأطفال. كما أن دورها هو توعية الطلاب وتعزيز معرفتهم، ومن بين الإذاعات المهمة التي يجب توجيهها في جميع المدارس. هي الإذاعة المدرسية عن يوم الطفل، يكمن أهمية هذه الإذاعة في توعية الجميع بأهمية تربية الأطفال بشكل صحيح. ولا تقتصر على مجرد احتفال عالمي بيوم الطفل، وعبر موقعنا نقدم لكم إذاعة مدرسية حول حقوق الطفل.

<yoastmark class=

اذاعة عن يوم الطفل العالمي

الرعاية الجيدة للأطفال ليست مسؤولية المدرسة وحدها، بل هي مسؤولية الأهل بشكل أساسي، وفي الواقع فإنها مسؤولية المجتمع بشكل عام. لأن الأطفال هم الشباب المستقبليون، وبالتالي يجب حماية حقوقهم وتوعيتهم بالتربية السليمة حتى يتمكنوا من أن يصبحوا أفرادًا مسؤولين في المجتمع. توظيف الإذاعة المدرسية لهذا الغرض والاحتفال بهذا اليوم المهم ضروري.

1- مقدمة إذاعة مدرسية عن يوم الطفل

نبدأ بسم الله الرحمن الرحيم، ونرسل أطيب التحية والتسليم لسيدنا محمد سيد البشر، نحن نرحب بكم جميعًا في صباح مليء بالحيوية. أيها الأعزاء من معلمينا وطلابنا الأعزاء، اليوم سنقدم لكم برنامج إذاعي مهم للاحتفال باليوم العالمي للطفل.

تعتبر هذه المناسبة واحدة من أهم الأحداث التي تذكرنا بضرورة حماية الأطفال والاهتمام بتعليمهم وتربيتهم بأفضل طريقة والحفاظ على حقوقهم. يقوم اليوم العالمي للطفل بتنظيمه الجمعية العامة للأمم المتحدة، وبغض النظر عن جنسية الطفل أو ديانته. فإنه يحتاج إلى رعاية المجتمع والعيش في بيئة ملائمة وآمنة.

مقالات ذات صلة

2- فقرة القرآن الكريم

نبدأ معكم بفقرتنا الإذاعية الأولى لهذا اليوم بأجمل وأطيب الكلام، وهو الكلام الذي أنزله الله في القرآن الكريم، ويأتي معه التلاوة العطرة والطالب (…)

قال الله تعالى {وَلَا تَقْتُلُوا أَوْلَادَكُمْ مِنْ إِمْلَاقٍ نَحْنُ نَرْزُقُكُمْ وَإِيَّاهُمْ} [الأنعام: 15].

3- فقرة الحديث الشريف

حان الوقت لفقرتنا التالية في برنامجنا الإذاعي وهي فقرة الحديث الشريف، في هذه الفقرة سنستمع لحديث النبي -صلى الله عليه وسلم-. حيث تحدث عن أهمية حقوق الأطفال، سوف يروي لكم هذا الطالب مضمون الفقرة.

“ليسَ منَّا من لم يرحَم صغيرَنا ويعرِفْ شرَفَ كبيرِنا” [رواه: عبد الله بن عمرو].

4- فقرة هل تعلم عن يوم الطفل

نقدم لكم الآن الباراغراف التالية في برنامجنا الإذاعي، وهي فقرة “هل تعلم” حيث نتحدث عن الأطفال ويومهم الخاص، يعدها الطالب (….):

  • هل تدرك أن اليوم العالمي للطفل يحتفل به في العشرون من نوفمبر في كل عام.
  • هل تدرك أن حقوق الأطفال تعد من الأمور الأساسية التي ينبغي على الوالدين الاهتمام بها؟
  • هل تدرك أن إنشاء الوطن يبدأ بتربية الأطفال على القيم الحميدة ومنحهم تربية عادلة.
  • هل تدرك أن الأسلوب المثالي لتعليم الأطفال يكمن في أن نقوم بالقيام بالأفعال أنفسنا؛ حيث يقلد الأطفال البالغين.
  • هل تدرك أن يوم الطفل العالمي تم الإعلان عنه في سنة 1954م، وتم قبوله من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة.

5- خاتمة إذاعة مدرسية عن يوم الطفل

نصل الآن إلى نهاية برنامجنا الإذاعي الذي تحدثنا فيه عن يومٍ مهمٍ يحتفل به العالم، وهو يوم الطفل. في هذا اليوم يولي العالم اهتمامًا كبيرًا لأهمية الطفولة وحمايتها، وفهي أمر هام جدًا في حياة الطفل وتؤثر فيه حتى بعدما يكبر.

في هذا اليوم يجب أن نركز جهودنا على حماية الأطفال الذين يعيشون في الشوارع من الضياع وعلينا العمل على حماية حقوق الطفل عموماً. نحن نتطلع أيضاً إلى رؤيتكم في برنامج إذاعي جديد قريباً، أتمنى لكم كل الخير حتى ذلك الحين، أنا الطالبة (…) وقدمت لكم هذا البرنامج الاذاعي.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن يوم المعلم الفلسطيني

مقدمة عن إذاعة مدرسية عن يوم الطفل العالمي

بداية نبدأ بالاستماع والقراءة باسم الله الرحمن الرحيم، ونرسل التحية والسلام على أشرف الخلق أجمعين. نحن نتحدث اليوم إلى مدير المدرسة العزيز، الأساتذة الكرام، وزملائي الأعزاء، صباحكم مبارك ونتمنى لكم كل الخير، بعد ذلك سنتحدث عن الطفل، حيث يعتبر الأطفال أمل المستقبل وشعلة البراءة والحب.

اقرأ أيضًا: عبارات عن اليوم العالمي لحقوق الإنسان قوية!

خاتمة عن إذاعة مدرسية عن يوم الطفل العالمي

في النهاية وصلنا إلى نهاية برنامجنا الإذاعي، حيث تحدثنا عن اليوم الأهم الذي يحتفل به الطفل وهو اليوم العالمي للطفل. يعتبر هذا اليوم الأهم في حياة الطفل وله تأثير كبير عليه عندما يكبر، وبالتالي يجب علينا أن نحرص على رعاية الطفل والعمل على تطوير ممهاراته الإضافة إلى تعليمه القيم والمبادئ. تهدف تنمية مهارات الطفل وتعليمه القيم والمبادئ والمساهمة في حفظ حقوقه إلى تحقيق ضرورة، ولذلك يتم الاحتفال بيوم الطفل سنويًا.

ومن أجل تعلم الطلاب في المدارس أهمية هذا اليوم، فإن إجراء إذاعة مدرسية عن يوم الطفل يُعد الوسيلة الأفضل لذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى