اذاعة عن التسامح

يبحث الكثيرون عن اذاعة عن التسامح يمكنهم الاستعانة بها في الإذاعة المدرسية، حيث يعتبر التسامح واحد من أهم الصفات والموضوعات التي يمكن تناولها وتعليمها للأطفال، ولذلك نتعرف من خلال ما يلي من سطور على أهم فقرات الإذاعة المدرسية التي تتحدث عن التسامح.

اذاعة عن التسامح

نستعرض من خلال ما يلي اذاعة عن التسامح بالفقرات الكاملة لها:

1- مقدمة اذاعة عن التسامح

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين أما بعد مدير مدرستنا المحترم والأساتذة الكرام وطلاب مدرستي الأعزاء أسعد الله عز وجل صباحكم، يسعدني أن أقدم لكم البرنامج الإذاعي الخاص بنا لليوم والذي نتحدث فيه عن التسامح بمختلف أشكاله.

أقرأ أيضًا: خاتمة اذاعة مدرسية

2- فقرة القرآن الكريم عن التسامح

مع أولى فقراتنا لليوم ومع القرآن الكريم والطالب/………….

{فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ لِنتَ لَهُمْ ۖ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ ۖ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْرِ ۖ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ} [سورة آل عمران، الآية 159].

أقرأ أيضًا: عبارات عن التسامح

3- فقرة الحديث الشريف عن التسامح

كان يحثنا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم دومًا على التحلي بباقة من أجل الصفات التي يمكنها أن تجعل منا ومن المجتمع مكان أفضل، والآن مع فقرة الحديث الشريف والطالب/……….

ليسَ الشَّدِيدُ بالصُّرَعَةِ، إنَّما الشَّدِيدُ الذي يَمْلِكُ نَفْسَهُ عِنْدَ الغَضَبِ” (رواه أو هريرة).

أقرأ أيضًا: إذاعة مدرسية عن الابتكار وفقرة هل تعلم وكلمة الصباح

4- فقرة هل تعلم عن التسامح

والآن مع فقرة هل تعلم والطالب/………….

  • هل تعلم أنك بالتسامح تقضي على الحقد والعنف وتساعد كذلك على ارتقاء المجتمع.
  • هل تعلم أن التسامح والعفو عن الناس هو سبب حصول المرء على السعادة.
  • هل تعلم أنك بالتسامح والعفو عن شخص ما تجعله يخجل من فعله.

5- خاتمة إذاعة مدرسية عن التسامح

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية إذاعتنا المدرسية لليوم والتي تحدثنا بها عن التسامح وكيفية العفو عن الناس، وبذلك نودعكم وداع مؤقت إلى أن نلقاكم مرة أخرى مع موضوع إذاعة جديد ومثمر، حفظكم الله عز وجل ورعاكم بعينه التي لا تنام، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

يتم البحث بكثرة من خلال الإنترنت عن إذاعة مدرسية تتحدث عن التسامح، حيث يرغب الكثيرون في تناول هذا الموضوع الهام والمثمر من خلال الإذاعات المدرسية لتعليمه للأطفال.