إذاعة مدرسية عن الابتكار وفقرة هل تعلم وكلمة الصباح

إذاعة مدرسية عن الابتكار مرحبا بكم في برنامجنا الإذاعي الذي يعكس روح الابتكار، فالابتكار لا يعرف حدودا حيث ينبعث من عقول ملهمة، اليوم، نأخذكم في رحلة مميزة لاستكشاف أعماق الابتكار وأهميته في حياتنا، من خلال موجة من الأفكار النيرة والتجارب الملهمة، إنه ليس مجرد برنامج إذاعي عادي، بل هو عبارة عن نافذة تفتح لعالم من الإمكانيات والتحديات التي تنتظر لاكتشافها، تابعونا واستعدوا لتجربة لا تنسى.

برنامج اذاعة عن الابتكار

المدرسة هي المنبر الأول والأهم في بناء الشخصية وتنمية الابتكار لدى الفرد، إليكم برنامج إذاعي يسلط الضوء على أهمية الابتكار في المدرسة ودورها في تشجيع الطلاب على التفكير الإبداعي وتطوير أفكارهم، تابعوا معنا لاكتشاف كيف يمكن للمدرسة أن تكون بيئة محفزة للابتكار والتطوير الشخصي للطلاب.

المقدمة

مرحبا بكم جميعا في برنامج الإذاعة اليوم، نسعد بحضوركم الكريم ونتمنى لكم جميعً

ا يوما مباركا مليئا بالابتكار،في هذا اليوم المميز، سنكتشف سويا عالم الابتكار وسنقدم لكم فقرات ممتعة ومفيدة تسلط الضوء على أهمية الابتكار في حياتنا، دعونا نتوجه في رحلة ملهمة معا ونستمتع بتجارب مثيرة وأفكار ابتكارية يلهمنا جميعا.

إذاعة مدرسية عن الابتكار
إذاعة مدرسية عن الابتكار

القرآن الكريم

نحن نستمع الآن إلى آيات بينات من كتاب الله الكريم، فلنستمع بهدوء وتأمل، وبعد ذلك سيقوم زميلنا (الاسم) بتلاوتها لنا.

{أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ أَنزَلَ مِنَ السَّمَاء مَاء فَأَخْرَجْنَا بِهِ ثَمَرَاتٍ مُّخْتَلِفًا أَلْوَانُهَا وَمِنَ الْجِبَالِ جُدَدٌ بِيضٌ وَحُمْرٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهَا وَغَرَابِيبُ سُودٌ وَمِنَ النَّاسِ وَالدَّوَابِّ وَالأَنْعَامِ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ كَذَلِكَ إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاء إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ غَفُورٌ إِنَّ الَّذِينَ يَتْلُونَ كِتَابَ اللَّهِ وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَأَنفَقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلانِيَةً يَرْجُونَ تِجَارَةً لَّن تَبُورَ لِيُوَفِّيَهُمْ أُجُورَهُمْ وَيَزِيدَهُم مِّن فَضْلِهِ إِنَّهُ غَفُورٌ شَكُورٌ} [فاطر: 27 – 30]

اقرأ أيضًا:  أسئلة عن الشهيد للاذاعه المدرسية

 الحديث الشريف

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، أما بعد، فإن من أعظم النعم التي وهبها الله لنا هو العلم، وهو الطريق إلى التقدم والرقي،  ومن أعظم المعلمين والمرشدين في هذا الطريق هو سيد الأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم، الذي جاء بالهدى والنور، والآن، نستمع لحديث شريف يقدمه لنا زميلنا (الاسم)، لنستمتع ونستفيد.”

“عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إنَّ اللَّهَ لا يَقْبِضُ العِلْمَ انْتِزَاعًا يَنْتَزِعُهُ مِنَ العِبَادِ، ولَكِنْ يَقْبِضُ العِلْمَ بقَبْضِ العُلَمَاءِ، حتَّى إذَا لَمْ يُبْقِ عَالِمًا اتَّخَذَ النَّاسُ رُؤُوسًا جُهَّالًا، فَسُئِلُوا فأفْتَوْا بغيرِ عِلْمٍ، فَضَلُّوا وأَضَلُّوا” [رواه البخاري].

اقرأ أيضًا: قصيدة عن الشهيد للاذاعة المدرسية

 فقرة هل تعلم

أصدقائي الأعزاء، في إطار حديثنا عن الابتكار، نود أن نلقي بعض الضوء على مجموعة من المخترعين الذين قدموا إسهامات هائلة في مجالات متنوعة، واليوم، يشاركنا الطالب (الاسم) ببعض المعلومات والقصص الملهمة حول هؤلاء المبدعين وما حققوه من إنجازات رائعة، فلنستمع ونستفيد معا من هذه القصص الملهمة”

  • هل تعلم أن مخترع المصباح الكهربائي هو توماس إديسون؟
  • هل تعلم أن العالم جيمس واط يلقب بأبو الثورة الصناعية، نسبة لاسمه أطلق لفظ واط كوحدة قياس القدرة الكهربائية؟
  • هل تعلم أن مؤسس جائزة نوبل هو مخترع الديناميت ألفريد نوبل؟
  • هل تعلم أن السكك الحديدية هي في الأصل اختراع العالم جورج ستيفنسون؟

كلمة الصباح

إليكم اهم فقرات الإذاعة المدرسية وهي كلمة الصباح يقدمها لكم الطالب:

بسم الله الرحمن الرحيم

اليوم نبدأ يومنا بخطوات ثابتة نحو عالم الابتكار والإبداع،  الموضوع يعكس رغبتهم الجادة في التطور والتقدم. وهو خطوة مهمة نحو تحقيق الأهداف والأحلام. ولكن دعوني أشير إليكم بأمر أكثر أهمية، وهو أن الابتكار والإبداع ليس مقتصرا على العباقرة والموهوبين فقط. بل هو قرار يمكن اتخاذه كل يوم، وفي كل لحظة نحدث تغييرا في حياتنا وفي العالم من حولنا.  لذا دعونا نستغل كل لحظة في حياتنا لنكون مصدر إلهام وابتكار. ول نشر الأفكار الجديدة والمبتكرة التي تسهم في تحقيق النجاح والتقدم، لنقرر اليوم أن نكون مبتكرين ولنسعى جميعا لتحقيق الإبداع والابتكار في كل جانب من جوانب حياتنا، بداية من اليوم، وإلى الأبد.”

  الخاتمة

معلمينا الأفاضل وأصدقائنا الأعزاء، نحن نودعك اليوم ونعلن إنتهاء رحلة برنامجنا الإذاعي في هذه المرحلة.  نأمل أن لم تكن هذه الرحلة إلا بداية لمزيد من الإلهام والتفكير الإبتكاري.  نشكركم على وقتكم واهتمامكم، ونأمل أن تكونوا استفدتم وتركتم هذه الرحلة بثمرة تساهم في تحقيق أهدافكم. وإلى اللقاء ودمتم في أمان الله ورعايته.

بعد أن قدمنا لكم إذاعة مدرسية متكاملة الأركان عن أكثر المواضيع شغف والهام وهو الابتكار نود اعلامكم انه يمكنك زيارة موقعنا للتعرف على موضوعات أكثر تنوع للإذاعة المدرسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى