إذاعة عن اليوم العالمي للاجئين

إذاعة عن اليوم العالمي للاجئين تكون عند حلول يوم العشرين من يونيو، نحتفل معا باليوم العالمي للاجئين، فرصة نتفكر فيها بشكل عميق في تجارب الأشخاص الذين أجبروا على ترك بلادهم والبحث عن ملاذ في أماكن غريبة ومختلفة، يعد هذا اليوم فرصة لنعبر عن تضامننا معهم ونقدم الدعم والتقدير شجاعتهم وصمودهم في وجه التحديات، في هذا الإطار، نستعرض خلال هذه الفقرات التفاصيل والمعلومات الهامة حول اللاجئين و مسار رحلتهم، لنفهم تحدياتهم ونقدم لهم الدعم والتضامن اللازمين من خلال الإذاعة المدرسية.

مقدمة اذاعة عن اليوم العالمي للاجئين

مرحبا أصدقائي الأعزاء، اليوم نحتفل باليوم العالمي للاجئين، وهو يوم مهم يسلط الضوء على حقوق واحتياجات اللاجئين في جميع أنحاء العالم، يعتبر هذا اليوم مناسبة للتأكيد على أهمية دعم وتضامن المجتمع الدولي مع اللاجئين وتقديم الدعم لهم في الظروف الصعبة التي يمرون بها، دعونا نستمع إلى المزيد عن هذا الموضوع الهام من خلال إذاعة اليوم.

فقرة القرآن الكريم

نبدأ يومنا بآيات مرتلة من الذكر الحكيم للطالب:

“لِلْفُقَرَاءِ الْمُهَاجِرِينَ الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ وَأَمْوَالِهِمْ يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا وَيَنْصُرُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ ۚ أُولَٰئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ” سورة الحشر.

كلمة في اليوم العالمي للاجئين

في اليوم العالمي للاجئين، نجدد التزامنا بدعم وتضامنا مع اللاجئين في جميع أنحاء العالم، هذا اليوم يمثل فرصة لنؤكد على حقوق اللاجئين وضرورة حمايتهم وتقديم الدعم لهم في ظل الظروف الصعبة التي يواجهونها، إن كلمتنا في هذا اليوم تعبر عن التضامن الإنساني والتعاطف مع معاناة اللاجئين وندعو إلى بذل المزيد من الجهود لتحقيق السلام والاستقرار لهم في بلدانهم والتي يحلمون بالعودة إليها بأمان وكرامة، والآن مع كلمة اليوم للطالب

اقرأ أيضًا: إذاعة مدرسية عن الشهداء بالفقرات كاملة!

بسم الله الرحمن الرحيم

يوم اللاجئين العالمي يستحضر لنا الواجب الإنساني تجاه أولئك الذين يضطرون لترك ديارهم بحثا عن الأمان والحرية. اللاجئون يجسدون قصة البحث عن الحياة والكرامة، فهم يتعرضون للتهديد والاضطهاد في بلادهم. ويجدون أنفسهم في مواجهة الموت أو العيش في ظلال الظلم، بلا حقوق أو سبل للرزق. يعمل يوم اللاجئين العالمي على تسليط الضوء على حقوق اللاجئين وضرورة حمايتهم ودعمهم في مواجهة التحديات التي يواجهونها. فمن خلال الجهود المنسقة والتعاون الدولي، يمكننا تقديم الدعم اللازم للأشخاص الذين فروا من الاضطهاد والصراعات، وتأمين لهم مستقبلًا أفضل.

إذاعة عن اليوم العالمي للاجئين
إذاعة عن اليوم العالمي للاجئين

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن الطفولة

فقرة الدعاء عن اليوم العالمي للاجئين

أقصى ما يمكننا تقديمه لهؤلاء المستضعفين هو الدعاء يقدمها لكم الطالب:
“اللهم احمي الأقصى وثبت قلوب المؤمنين أمام الظلم والعدوان، يا من لا يخفى عليك حالنا وضعفنا. نلتجأ إليك بقلوب مطمئنة ويقين برحمتك الواسعة. ارفع عنا الظلم والبلاء، واجعلنا من الفائزين برضاك يا أرحم الراحمين”

خاتمة الإذاعة

بذلك نكون وصلنا إلى نهاية برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم ونشكركم على حسن استماعكم راجين الله تعالي أن تكون قدمنا محتوى مميز. والي لقاء قريب غدا بإذن الله، كان معكم مقدم الإذاعة المدرسية للطالب:

يتنوع اللاجئين حسب جنسياتهم المختلفة و يستوطنون بلاد يامنون بها بعد فرارهم من العدو المحتل لأرضهم. وبذلك نكون قدمنا لكم إذاعة مدرسية شاملة عن اللاجئين داعين الله عز وجل أن يفكك كربهم وييسر أمرهم.